2أخبار الطيبةالأخبار العاجلةفلسطين 67

مصدر مطلع: فتح حاجز “شوفة” بعد ضغطوطات مارسها الارتباط العسكري والمدني على الجانب الاسرائيلي

سلطات الاحتلال تفتح حاجز “شوفة”، جنوب شرق طولكرم، أمام حركة المواطنين الفلسطنيين، من الضفة الغربية وعرب الداخل، للدخول إلى القرية والخروج منها، ذلك بعد ضغوطات مارسها الارتباط العسكري والمدني على الجانب الإسرائيلي.

1

علم موقع “الطيبة نت” من مصدر مطلع، في الارتباط العسكري والمدني في مدينة طولكرم، ان سلطات الاحتلال فتحت اليوم الاثنين، حاجز “شوفة”، جنوب شرق طولكرم، أمام حركة المواطنين الفلسطنيين، من الضفة الغربية وعرب الداخل، للدخول إلى القرية والخروج منها، ذلك بعد ضغوطات مارسها الارتباط العسكري والمدني على الجانب الإسرائيلي مؤخرا.

ومن الجدير ذكره ان المصدر الامني اكد بان الارتباط العسكري والمدني، يمارس الضغط على الجانب الاسرائيلي لفتح الحاجز لعبور كافة المواطنين، وعدم اقتصاره على سكان “شوفة”، فيما استجاب الإسرائيليون للضغوطات وقرروا فتح الحاجز .

وسيمكن هذا القرار الذي لم يعلن عنه رسميا بعد، جميع المواطنين من عبور الحاجز للوصول، إلى قرية شوفة والمنطقة المجاورة، كما سيتمكن عرب الداخل من الدخول والخروج من وإلى مدينة طولكرم بسهولة.

ويشار الى ان قوات الاحتلال، في بداية شهر كانون أول/ديسمبر العام الماضي،  أغلقت مدخل قرية شوفة الرئيسي، ولك بعد نصبها بوابة حديدية على مدخل القرية، ومن ثم حاجزا عليه، وسمحت فقط لمواطني شوفة من الدخول والخروج من القرية، بذريعة إطلاق النار على سيارة المستوطن، في القرب من مستوطنة “أفني حيفتس” المقامة على أراضي قرية شوفة وبلدة كفر اللبد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *