2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

مدير اتحاد مياه وادي عارة: سنبدأ العمل في الطيبة ولسنا المسؤولين عن أسعار المياه

مدير الاتحاد حسين محاميد يقول ان جمعية “اتحاد مياه وادي عارة”، في مرحلة التحضيرات لمزاولة عملها في مدينة الطيبة، ومن المتوقّع أن تباشر بشكل رسمي بعد شهرين تقريبا.

tn11

تباشر جمعية “اتحاد مياه وادي عارة” العمل في مدينة الطيبة بعد شهرين تقريبا، وستكون المسؤولة عن تنفيذ مشاريع في البنية التحتية وعن جباية الضرائب مقابل استهلاك المياه .

وقال مدير الاتحاد حسين محاميد قال: “حاليًّا نحن في مرحلة التحضيرات لمزاولة عملنا في مدينة الطيبة، ومن المتوقّع أن نباشر بشكل رسمي بعد شهرين تقريبا، وسيكون لنا مكتب في البلدة مع طاقم من الموظفين والعاملين. في الوقت الحالي نقوم ببناء برامج مهمة للطيبة لتنفيذ مشاريع، منها في المناطق التي تعمل فيها وزارة المواصلات وفي الأحياء السكنية التي لا تتوفر فيها مياه وصرف صحي”.

وأضاف قائلًا: “لا بد من الإشارة  إلى أنّ البنية التحتية في الطيبة بحاجة إلى إنعاش، ولا نستطيع القول بأنّ لدينا عصًا سحرية لحل المشاكل، لكن في كل عام سيلمس المواطنون قفزات نوعية. نحن نتحدث الآن عن خطة عمل مدّتها 3 سنوات 2017، 2018، 2019 والتي سيخصص لها ميزانية بقيمة 101 مليون شيقل، ولا تتوفر لدينا معلومات فيما اذا كانت هذه الأموال ستكفي لمعالجة ما يجب معالجته، لهذا لا بد من التوجه للمؤسسات الحكومية لتجنيد أموال اضافية لنواصل المسيرة العمرانية كما يتوقع السكان”.

بالنسبة لاختيار الأيدي العاملة التي ستعمل في الطيبة قال محاميد: “المبنى التنظيمي لاتحاد المياه لدينا بشكل عام مقلّص. في الوقت الحالي 10 موظفين يخدمون 186 ألف مواطن بدون الطيبة، أمّا في الطيبة فسنجد لها منظومة أخرى كونها بعيدة عنّا جغرافيًّا، أيّ أنّ هنالك احتمالات بزيادة القوى الهندسية والإدارية، حيث سيكون لدينا 8 موظفين على الأقل الذين سيشرفون على الأعمال الهندسية وخدمات الجمهور، وستكون مكاتب الاتحاد في شارع الـ24 داخل بناية كانت في السابق مخصصة لعيادة طبية”.

وعن موضوع أسعار المياه قال: “نحن لسنا المسؤولين عن أسعار المياه ولا رئيس بلدية الطيبة، فمن يحدد الأسعار هي سلطة المياه”. أمّا بالنسبة لأسعار فتحات المياه قال: “فتحات المياه أسعارها محددة في كل البلدات التي تقع تحت مسؤولية اتحاد مياه وادي عارة، وذلك حسب المتر المربع لمساحة البيت، والتي تصل إلى 120 شيقل لكل متر مربع مقابل ربط البيت بشبكة المياه والصرف الصحي. أمّا إذا كان صاحب البيت مرتبط بشبكة المياه وينوي ربط البيت بشبكة الصرف الصحي فسيدفع ما يقارب 60 شيقلا للمتر الواحد”.

واختتم قائلًا: “هنالك أصحاب بيوت قاموا بدفع اموال مقابل ربط بيوتهم بشبكة المياه والمجاري، وعندما يتوجهون لترخيص بيوتهم يطلب منهم وثيقة 145. من أجل الحصول على هذه الوثيقة على المتقدم ارفاق فواتير الدفع التي تثبت بأنه قام بكل الإجراءات المالية، واذا لم تتوفر هذه الفواتير فسيضطر المواطن دفع المبلغ مرة أخرى، لذلك لا بد من الحفاظ على الفواتير، وكل من فقدها عليه أن يبذل كل ما بوسعه حتى يستعيدها”.

‫13 تعليقات

  1. يا عيب الشوم عليكم …. يجب على اهل الطيبة الخروج بمظاهرة فك عدادات المياه ورميها في ساحة البلدية … من اليوم لن ندفع ثمن المياه

  2. شعاع منصور … انت رئيس *******
    حسبي الله ونعم الوكيل
    يمهل ولا يهمل
    ارجو النشر
    اعرف بان الطيبة نت لا تنشر تعقيبات يوجد فيها كلمات صعبة ولكن نحن نكتب هذا ليس لاننا نكره احد بل لنعبر عن مدى غضبنا واستنكارنا لما يحدث حولنا.
    رئيس البلد لكل البلد!!! ام رئيس البلد باع كل البلد*****!!!

  3. احنا شاطريم بالحكي ولا واحد متحرك ..باتحادنا بنقدر نعمل كثييير ..بس فش ..120 شيكل عالمتر !!!!!! اصحو !!!!

  4. ارجوا ان تسألوا الشيخ جواد امام مسجد خالد بن الوليد عن رأيه بالموضوع بمقابله معه لانه كان احد الناس المعارضين لهذه الخطوه وخطوات اخرى ايام الجان المعينه واليوم نفس الامور عادت للطاوله وله لا حس ولا خبر كأنه من سكان تسور يتسحق ارجو النشر

  5. لا حول ولا قوه الا بالله الله المستعان ما يحدث بالطيبه لم يحصل في زمن الجنه المعينه ولا اقول بأنه يجب ان تكون لجنه معينه راح العاطل اجا اعطل منو اين اولي الامر والمعرفه اين اصحاب العقول اين من لا يخاف بالله لومه لائم كل هاذ من اجل تعينات من اجل مصالح والله لما انتخبناك يا شعاع قلنا جاء بصيص امل للطيبه لعله الخلاص ولاكن للاسف انت التهلكه الانتخابات مش امطوله وعند الصندوق من اولاد عيلتك الهزيمه جاي وانت حاسيس وتعرف ولاكن للاسف سيكون بعد فوات الاوان بعد ما اتمرق الخطط****

  6. תכפילו 120 ש”ח כפול 120 מ”ר יצא לכם לשלם 14400 ש”ח עבור חיבור מים…..זו הבשורה שהביא שועאא מנסור על העיר טייבה. על מנת להתחבר למים צריך לשלם את הסכום הזה…

  7. يا خسارة يا بلدي هيك ضيعنا مياهنا وبعناها مقابل بعض التعيينات وبعض الاموال في الحسابات الشخصية ولكم كيف بتسمحو يا اهل بلدي بشي من هالنوع يصير فينا انتفضوا قبل فوات الاوان

  8. أهالي الطيبة مستغربون من اقواللك يا محاميد وانت قادم للطيبة فقط لتوظيف البعض ولجرف الفلوس من مساكين الطيبة الطيبة تملك الابار وتملك الخامات ولاتريدك ولا تريد اتحاد مياهك حل عنا يا رجل اهل مكة ادرى بشعابها !
    يا شعاع لاتسمع لاقوال رئيس بلدية الناصرة الذي يعمل ليل نهار لانهاء المأساة التي اسمها اتحادمياه الجبل في الناصرة الا تسمع لمل قاله الكتور وعضو الكنيست والرئيس السابق في اللقاء في الطيبة نت ان من يدخل اتحادات الياه لبلده هو مجرم بحق بلده الا تراقب البرامج التلفزيونية ضد اتحادات المياه في الوسط اليهودي !
    نحن نسمع وندري بما يدور في الهاليز المظلمة فانت توظف قبل الاستلام وايضأً يشرطون عليك اجرتهم مرة 25 الف شيقل ويعودون ويلغون ويطالبون ان لاتنزل عن هذا المبلغ يا حضرة اىلرئيس الذي يعمل في فترتك فات ما عمل في الفترات الحالكة من تاريخ بلديتنا وما حدث عند أسوأ الرؤوساء الذين سبقوقك !
    أبو محمد عار على الطيبة ان يشرط الواحد أجرته ومعاشه انت كما يبدو احضرت الشركة لكي تشغل بعض المنتفعين والمتربصين في الطيبة أمثال هؤلاء المصلحجية الا يكفي وجود اخوة لهم في البلدية تريد ان توظيف جميع العائلة في البلدية شوية محافظة على الطيبة واموال الطيبة من المستغلين والخفافيش والمتسولين ولاحقي الوظائف واللاهثين وراء مصالحهم ؟

  9. قل على الطيبة السلام من العصابة الآتية لنهب خيرات البلد
    وإذا الطيبة ما فيها رجال بتخلي هالاشكال تدخل الطيبة
    شعاع منصور يحطم البلد ويتآمر عليها والاعضاء مساعدين
    والحركة الاسلامية لها حركة لها ولا بركة نائمة ولا معارضة لها
    التحية لكل الأحرار والمناضلين
    سنقف بوجة هذة الاتحاد وسنطردهم من الطيبة وبا نريد خدماتهم

  10. يجب الاحتجاج على ذلك.. اين الاحزاب والجمعيات والحركات والمنظمات بكافة انواعها… تحركو تحركو… نحن في خطر.. مياهنا في خطر وضياع.. غدا لا نجد ما نشربه… المياه لن تعد صالحة للشرب.. ولا حتى يعد طعمها لذيذا.. سنشرب المر والحامض.. من اجل ارضاء الزعماء بقراراتهم الذين يدعون الفهم والذكاء والفطنة.. يضحكون عليكم ويخدعونكم… اسألو اهل العلم.. اسألو المثقفين المتخصصين بالموضوع وستعرفون الاجابة.. انكم لا مصلحة لكم بذلك.. ستخسرون يا عرب يا زعماء يا رؤساء.. لا مكان لكم بيننا… نقطة وانتهى.

  11. انتم جميعكم مسؤولون عن اسعار المياه ما دمتم تدخلتم في هذه القرارات… لم يجبركم احد على الاشتراك بهذا المشروع.. اصلا جميع اهالي الطيبة معترضون على هذه الخطة التي تأبى بالفشل والخسارة واستغلال افراد المجتمع واحدا تلو الاخر.. اصلا واساسا من ناحية منطقية فإن لرئيس البلدية كافة المسؤولية على اتخاذ هذا القرار وانتم المسؤولون عن كل نتيجة تحدث… انتم بعتم اهلكم وناسكم ومياهكم وما عدتم تنتمون لهذا البلد.. مياهنا افضل مياه في اسرائيل والعالم بأسره.. فكيف تستغنون عنه بهذه السهولة..؟؟ لا دم ولا انتماء ولا مشاعر ولا انسانية.. لا شيء.. المال اصبح لديكم كل شيء.. تبيعون انفسكم ايضا من اجل المال… فلا خطوة تخطونها الا كان من ورائها ربح عظيم.. لولا المال لما توافقون على هذا القرار…
    اني أأسف على زمان باع الشخص فيه اهله ودينه وماله وعرضه وشرفه وانتمائه واخلاقه وكل شيء.. اشكركم على تعبكم هذا الواضح “لمصلحة” شعبكم الوفي..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *