أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

اعضاء بلدية الطيبة يصادقون على اغلاق شارونيم وعلى تمديد عمل جبل النفايات …ياسين: شعرت وكأننا بمزاد علني هدفه التضليل

بلدية الطيبة تعقد جلسة بخصوص موضوع مصنع تكرير النفايات “شارونيم”، وجبل النفايات “ك ح”، كذلك بحضور أعضاء البلدية من الائتلاف والمعارضة، حيث تم التصويت على اغلاق شارونيم، وتمديد العمل في جبل النفايات “ك ح” مدة عامين ونصف بهدف ترميمه، وذلك بناء على شروط وضعتها البلدية، شرط احضار اتفاقية رسمية بكل ما ذكر.

عقدت بلدية الطيبة مساء اليوم، جلسة بخصوص موضوع مصنع تكرير النفايات “شارونيم”، وجبل النفايات “ك ح”، كذلك بحضور أعضاء البلدية من الائتلاف والمعارضة، حيث تم التصويت على اغلاق شارونيم، وتمديد العمل في جبل النفايات “ك ح” مدة عامين ونصف بهدف ترميمه، وذلك بناء على شروط وضعتها البلدية، شرط احضار اتفاقية رسمية بكل ما ذكر.

افتتح الجلسة رئيس البلدية المحامي شعاع منصور مصاروة الذي قال:” اليوم نجتمع من اجل مزبلة شارونيم، حيث أن الأوان لان نغلقها وبشكل نهائي بسبب المكاره البيئية والأمراض الناجمة عنها، والأخطار الأخرى التي تعرض حياة المواطنين للخطر، وخائن كل من لا يصوت على هذا القرار. المحكمة سمحت لشارونيم العمل حتى نهاية عام 2017، ونحن نطالب بوقف عمل الشركة بعد 6 اشهر”.

بعد الحديث عن شارونيم صوت جميع الاعضاء على اغلاقه، بناء على توجه ادارة البلدية. ثم تحدث رئيس البلدية عن قضية جبل النفايات “ك ح”، والشروط التي وضعتها البلدية من اجل ترميم الجبل خلال عامين ونصف، لكن قسم من الأعضاء طالبوا بوقف العمل في الجبل بشكل فوري لوقف المكاره البيئية.

عضو البلدية من المعارضة الشيخ سعد عمشة قال:” ما يذكر في الجلسة عبارة عن شروط مكتوبة، ونحن نريد اتفاقية رسمية ومن ثم البحث فيها مرة اخرى كي نضيف شروط اضافية اذا وجدت، فنحن لا نعلم مصداقية اصحاب مكب النفايات فيما اذا سيلتزمون بالشروط ام لا”.

 في نهاية المطاف صوت الجميع على الشروط التي وضعتها البلدية، وعلى طلب عضو البلدية الشيخ سعد عمشه فيما يخص باحضار اتفاقية رسمية وليس مجرد شروط غير موثقة.

وقال رئيس البلدية:” نحن لا نريد مزابل في الطيبة، بل نرغب في ان يتنفس المواطنون هواء نقياً وخال من الروائح الكريهة، فلو لم نصل الى هذه القرارات اليوم، فمن الممكن ان يتوجه اصحاب الشركات للجنة التنظيم اللوائية وفي وقتها سيحصلون على ما يصبون اليه”.

ثم قال:” مع الاسف الشديد هنالك اشخاص مرضى نفسيين يحاولون استخدام اسلوب التضليل، ففقط بهدف خلق بلبلة، ويناقشون القضية بصورة مغلوطة وغير حقيقية، وهذا امر غير مقبول، لهذا نحن نبحث هذه القضايا سوية وامام ممثلي الجمهور للاطلاع على كافة الاجراءات”.

 من جانبه قال عضو البلدية من المعارضة سامي ياسين:”  دعينا لجلسة تنظيم عقدت اليوم في قاعة البلدية، وكان مدرج على بساط البحث،خمسة  قضايا، منها اربع قضايا محلية. القضية رقم 4 كانت بخصوص طلب مقدم من شركة “ك ح”، لتمديد رخصة رقم ط ب 3180 التي صودق عليها من قبل بلدية الطيبة في عام 2007 مدة اربع سنوات لتشغيل مكب النفايات على مساحة 182 دونم غربي الطيبة، والطلب الذي قدم اليوم في الجلسة هو تمديد عمل الشركة لمدة عامين ونصف اضافيين من يوم المصادقة على الرخصة”.

واضاف قائلا:” بلدية الطيبة قامت باضافة عدة بنود وتوصيات اخرى، وعندما ادرجت الجلسة كان التصويت الاول على اغلاق شركة شارونيم لتكرير النفايات والتي لم تدرج مسبقا ضمن الجلسة، ولا يوجد لها اي قيمة قانونية، وقد تم التصويت عليها بالاجماع فقط للاستهلاك الإعلامي، وتجدر الإشارة الى ان هذه الشركة هي بملكية 7 شركات”.

ثم قال:” الرخصة التي صودق عليها في عام 2012 لتفعيل مكب النفايات اخترقت الكثير من الشروط، وكما تعودنا ان هذه الشركة لا تلتزم بالشروط ولن تلتزم باي من الشروط التي وقعت عليها سابقا، ويوجد لنا تجربة مرة، في المكب الشرقي والمكب الغربي على مدار سنوات طويلة، وجلسة اليوم جاءت لتصادق على تمديد رخصة عمل مكب النفايات عامين ونصف من يوم المصادقة على الترخيص، ولم تبحث باغلاق المكب، بل على العكس، حتى انه كانت هنالك شروط لم تكتب ضمن الشروط المطروحة، حيث شعرت وكاننا داخل مزاد علني يقوم به رئيس البلدية بهدف التضليل. نحن عارضنا المصادقة على تمديد عمل المكب، ولو حتى ليوم واحد”.

tn1 (2)

tn1 (3)

tn1 (4)

tn1 (5)

tn1 (6)

tn1 (7)

tn1 (8)

tn1 (9)

tn1 (10)

tn1 (11)

tn1 (12)

tn1 (13)

tn1 (14)

tn1 (15)

tn1 (16)

tn1 (17)

‫12 تعليقات

  1. الاخ فالح حبيب الحبيب مكانك بين اخوتك قوه ثالثه موزونه تقود البلد

  2. كل الاحترام للبلديه ولاعضائها من زايد لزايد بهيك مشاريع والي مش عاجبو يفرجينا شو هو عمل خلص عادك بعمل وله بعملش كلو عندكم واحد استحو علا حالكم لو اليهودي موجود ولا نفس طلع منكم وجربناكم الله يقويك يا شعاع

  3. אתה גדול סאמי יאסין. שועאא חצה את כל הגבולות…מה עם הקואוליציה, האם הם ממלאים את פיהם מים??

  4. ادارة التضليل هذه لم تجلب للطيبة اي شيء مفيد ، هذه الادارة التي خذلتنا مرات ومرات وما زالت اليوم نستخف بنا وتنعتنا بالمضللين والمرضى النفسيين ولا يعلم سيادة الرئيس ان من نعتهم بالمرضى النفسيين هم اغلب اهل البلد الذين لا يوافقون على مثل هذا القرار وغيره من القرارات

  5. 1. عيب يا “شعاعهم” ان تنعت اشخاص لا يتفقون مع رأيك بانهم “مرضى نفسيين”.
    2. لمعلوماتك كما هو معروف في فن النقاش, عندما يكون موقف احد الطرفين ضعيف ويخلو من الحجة والبرهان فانه (في بعض الاحيان) يقوم بشتم او نعت الخصم بامور شخصية وغالباً ما تكون افتراء.
    4. خصومك وان كانوا لا يحبونك فانهم يقومون بكشف الدجل والرماد الذي تنثره في عيون جمهورك المعجبين / المعجبون (اسف, مش عارف ايش الصح حسب قواعد اللغة ارجوا التصحيح)
    3. לעניינינו, אם תצליח לסגור את “שרונים” אני מתחייב לאכול את הקובע שלי לאור יום בכיכר העיר.
    4. ידוע, אתר כ.ח. כבר נמצא תקופה ארוכה בתהליך של שיקום. וידוע, כי הפסולת האסורה (לא עודפי עפר ופסולת בניין) נקלטת בשעות הלילה כאשר ארסנל המפקחים שלך נוחרים או מעשנים נרגילה בבית הקפה…
    5. האם יהיו מפקחים בשעות הלילה או שתתקין מצלמות בכדי לתפוס משאיות הפסולת המסוכנת הנכנסת לאתר בשעות לא שגרתיות?!
    6. מה בכוונתך לעשות עם עוד שני אתרי פסולת מזהמים באזור התעשייה? אלגזאל וארושה!
    7. אתה כעו”ד הנך מוזמן לעיין בפסק דין מה- 25.9.16 בעניין ארושה….

  6. الرجاء من عضو البلدية ان يطالب الرئيس بان يطلع المواطنين في الطيبة على وظيفة كل واحد من الموجودين في الجلسة في البلدية لأننا لانعرفهم ولانعرف وظائفهم كيف عينوا وهل كانت مناقصات والاهم من ذلك هل توجد حاجة لوظائفهم ام لا ؟

  7. قال تعالى (إِنَّ الَّذِينَ فَتَنُوا الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَتُوبُوا فَلَهُمْ عَذَابُ جَهَنَّمَ وَلَهُمْ عَذَابُ الْحَرِيقِ) معناه أن الذين صدوا المؤمنين والمؤمنات عن دينهم إما بإيراد الشبه وإما بالقوة ثم لم يتوبوا من ذلك فلهم عذاب جهنم ولهم عذاب الحريق ومن الفتنة أي فتنة المؤمنين في دينهم أن يهون عليهم المعصية فيقول هذا أمر هين هذا جرى عليه الناس هذا يفعله الناس افعل هذا واستغفر الله، وما أشبه ذلك من الأمور التي تهون المعصية على المؤمنين فيكون بذلك فاتناً لهم عن دينهم فكل عمل قولي أو فعلي يقتضي صد الناس عن دينهم وتهوين الدين عليهم فإنه من الفتنة فيكون داخلاً في هذه الآية

  8. المزبله مفتوحه كلها دواوين هاي جلسات اذهبوا وشوفوا ان المزبله مفتوحه

  9. هذه الادارة تضلل الناس فهذا التصويت على اغلاق محطة التكرير شارونيم لا قيمة له لانه غير قانوني وما جائت هذه الجلسة الا لتعطي مدة عمل اضافية لمكب النفايات لعاميين ونصف ولا ادري عن اي تضليل يتحدث رئيس البلدية وما يقومون به هو اكبر تضليل للطيباويين والمخفي من وراء هذه المصادقة امر واعظم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى