أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

أولياء طلاب ابتدائية الزهراء في الطيبة تعلق الاضراب بعد استجابة ادارة المدرسة جزئيا لمطالبها!

  لجنة أولياء أمور الطلاب مدرسة “الزهراء” الابتدائية، في مدينه الطيبة، برئاسة المحامي وجدي حاج يحيى، ترجي الاضراب الذي كان مقررا يوم 29.09.2016، الى يوم 31.10.2016، بعد استجابة المدرسة بشكل جزئي لمطالبها.

 المحامي وجدي حاج يحيى
المحامي وجدي حاج يحيى

افاد بيان صادر عن  لجنة أولياء أمور الطلاب مدرسة “الزهراء” الابتدائية، في مدينه الطيبة، برئاسة المحامي وجدي حاج يحيى، بان اللجنة اجتمعت اليوم الثلاثاء، بادارة المدرسة، وبعد استجابة ادارة المدرسة بشكل جزئي لمطالب اللجنة، قررت اللجنة تعليق الاضراب الذي كان مقررا يوم 29.09.2016.

وجاء في بيان لجنة اولياء امور الطلبة في مدرسة ” الزهراء” الابتدائية، ما يلي:”  بعد الاجتماع اليوم 27.9.16 مع ادارة المدرسة لقد تقرر تعليق الإضراب الذي كان مقرر ليوم 29.9.16 وارجاءه حتى يوم 31.10.16، وذلك بعد ان استجابت إدارة المدرسة ووزارة التعليم بشكل جزئي لمطالب اللجنة والعمل على تحسين مستوى اللغة العبرية في المدرسة”.

واضاف البيان:” وستقوم لجنه أولياء أمور الطلاب بمواكبة المستوى التعليمي بموضوع اللغة العبرية، وستقرر خطواتها المستقبلية حسب تقدم المستوي التعليمي والتحصيلي للطلاب في اللغه العبرية “.

وذكر البيان:” ويذكر ان لجنة الآباء قد بعثت لوزارة التعليم رسالة شديدة اللهجة تطالب فيها، بان تقوم وزارة التعليم بواجبها بكل ما يتعلق بموضوع اللغة العبرية بالمدرسة”.

مدرسة "الزهراء" الابتدائية
مدرسة “الزهراء” الابتدائية

‫6 تعليقات

  1. لا شك ان المدرسة تعاني من تدني ملحوظ في مجال تدريس اللغة العبرية , ولكن هناك العديد من التجاوزات والخروقات في مدارسنا عامة , لكنها تتفاوت من مدرسة الى اخرى ولكن الامر يتعلق بالادارة والهيئة التدريسية , وهناك العديد منهم ممن لا يعطوا المهنة حقها , والتي تعد اشرف واقدس مهنة , لا يمكن تغيير ما بنفسية المعلم ولكن على كل مدرس ومدرسة , وكل مدير او مديرة مفتش ان يتقي الله في عمله , المعلم يؤدي امانة اودعت بين يديه , لكن هناك الكثير ممن يقصروا في القيام بالواجب من خلال مواجهة وزارة التربية والتعليم , لاجل الحصول على الحقوق على حساب الطالب , ولوزارة التربية لا يوجد نهج وسياسية قاطعه هذا المضمار , هناك من يعاني من حالة واخر يشكو من اعاقة جسدية وينتظر الحصول على الحد الاقصى من التعويض او التقاعد, مدعيا السقم او عدم الكفاءة الجسدية او النفسية , ونحن نعلم علم اليقين ترتيبات وزارة المعارف ونظامها المتردي , قد يستمر هذا الحال سنين طويلة , حيث يتم القضاء على كم لا بأس به من الاجيال واللذين سيعانون من التقصير في الموضوع الذي يخص المعلم المتكاسل , وعديم الضمير . كل من يشعر بعدم القدرة عليه ان يضع المصلحة العامة امامه ومخافة الله نصب اعينه , وان يكف عن الغش وعدم التلاعب بالقوانين, كل من لا يستطيع القيام بواجبه لاي سبب من الاسباب عليه المغادرة , مدراسنا لا تعد مع ” مؤسسة الشؤون الاجتماعية” ويجب المحافظ عليها . نعم هناك تقصير وعلى المخالف ان يعاقب , وعلى المؤسسة ان تهتم بالمصلحة العامة , وعلى المجتمع ان يكف عن المداهنة , وان نتنصل مما قاله المفتش صاحب الخبرة الواسعة والذمة الواسعه حيث قال : “لا يمكن فصل معلم في الوسط العربي , لانه اذا اتخذ قرار بفصل فلان من المدرسة سيتوجهوا اليك وجهاء البلد ويقولون , حرام مين بدو يعيش الاولاد الاربعه الي عنده ” هذه المهنية في كلام الشنارة المسؤولة عن التعليم في مدارس المثلث . وانتم ايها الاهل الكرام تثيرون قضية وتدخلون كهوفكم , لترقدوا في سبات حتى الوخزه القادمة , فيقوا وحافظوا على مجتمعكم المستهدف والذي يعاني من قلة الدعم !!!!!!!!انا لا اثق بكم البته

    1. المسؤولية هي على المدير ابلاغ التفتيش والجهات المتخصصة لاقامة لجان طبية للمعلمين المتغيبين اكثر ما يسمح القانون وعلى المدراء أيضا ان يبلغوا الوزارة بعدم قدرة المعلمَ\ة الذي لايقدر على القيام بواجبه على اكمل وجه , التفتيش يتلقى المعلومات المغلوطة من بعض المدراء الغير حريصين على التعليم والعلم في مدارسهم والأسباب معروفة للجميع ؟!

  2. شو يعني؟ مالها اللغة العبرية؟ المعلمين بعلموش؟ ولا مستوى التعليم منخفض؟
    المسألة اكيد ممكن تنحل بطريقة ثانية غير الاضراب. ليش يعني الاولاد يخسروا يوم التعليم؟
    وبعدين المدير ما بقرر مين يتعين عنده ومين لع فش عنده هاي الصلاحية هو موظف من وزارة التربية والتعليم زيه زي غيره. اتوجهوا للتفتيش المفتشين هم اساس كل البلاء وان الاوان لغربلتهم. التعيين بتم حسب المحسوبيات وليس حسب الكفاءات … كله تايه بهالبلد واسفاه

  3. حسره على المعلمين
    تركوا كل العوج وكل النواقص وكل الحرمنه والاجرام ودايرين ورا المعلمين وكمان بيفضحوا الامور في الصحافه والاعلان هذه الامور يجب ان تسوى بطرق حكيمه وذكيه توصل للهدف من دون التشهير والمس بالبشر المسكينه

  4. أسئلة الى رئيس لجنة الإباء في مدرسة الزهراء والنائب لرئيس لجنة الإباء المركزية في الطيبة نتوجه اليك كشاب ومحامي ناجح ان شاء الله –
    1- الى متى يبقى عمل الأقارب من الدرجة الاولى في مدرسة الزهراء خاصة ومدارس الطيبة عامة وتقليد البعض منهم مناصب إدارية ما يتنافى مع القانون ويعارضه جملةً وتفصيلاً ؟
    2- الى متى تستمر اغلبية المدارس بعدم اشراك واطلاع لجان الإباء على التفاصيل المالية والكشوفات المالية في المدرسة وكيف تصرف الهبات والميزانيات بها ؟
    3- لماذا لاتراقب لجان الإباء أنواع المأكولات التي تباع في المدارس في الكيوسكات نوعيتها ولماذا لاتطالب بالمراقبة الصحية عليها من قبل وزارة الصحة ولاتطالب بتحديد الأسعار والملائمة تكون بتخفيض الأسعار وعدم احضار المأكلات الضارة وبيعها ؟
    4- نشر رئيس لجنة اباء في الشمال ان البعض يقومون ببيع المخدرات بشكل حلويات في المدارس عليكم كلجان اباء ان تنشروا وتوعوا الطلبة الطيباويون من هذه الآفة الخطيرة ؟
    5- عليكم كلجنة اباء مركزية مطالبة البلدية بتيسير السير على الأرصفة وعدم تكدس الرمال والخردوات والطم والصرار والحصى بالطريق الى المدارس وعدم تعريض االسيارات بالطرق الى المدارس ؟
    6- عليكم كلجنة اباء مساعدة الطلاب المظلومين والمتضررين جسياً ونفسياً من الضرب والاهانة من قبل بعض المعلمين وبعض أصحاب الوظائف التي لبعضهم دون أي وجه حق لان من يضرب وينزل الدماء ويشتم ويستعمل الالفاظ النابية مكتنه ليس بالمدارس وانما في أماكن أخرى تليق به , عليكم كلجنة اباء مساعدة هؤلاء الطلاب المظلومين ومكسوري الخاطر بمساعدتهم بتقديم الشكاوي لوزارة المعارف وللشرطة لان البعض من أصحاب الوظائف يمنعونهم بالقوة وبالتهديد والوعيد من تقديم الشكاوي !
    أتوقع انا الاب وبقية الإباء من المحامين الشباب رؤوساء لجان الإباء ان يكونوا عند حسن ظن الجميع بهم وان يعالجوا المشكلات والظواهر السلبية المذكورة ولكم جزيل الشكر انتم وموقع الطيبة نت مرآة الطيبة لحل المشاكل ان شاء الله ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى