2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

حاج يحيى: “هنالك عملية ابتزاز سياسي للمجتمع العربي “.. جبارة: “نحن بحاجة لخدمات الشرطة”

تحدثت صباح اليوم الاثنين،   إذاعة الشمس المحلية، مع السيد أيمن حاج يحيى نائب امين سر حركة “كفاح” ومع السيد عبد الحكيم جبارة القائم بأعمال رئيس بلدية الطيبة، حول موضوع توسيع نطاق تواجد الشرطة في البلدات العربية وتوسيع قائمة المنضمين لسلك الشرطة.

2

وقال السيد أيمن حاج يحيى: “المسألة ليست توسيع سلك الشرطة بل هنالك مخطط حكومي لتجنيد الشباب العرب أعلن عنه نتنياهو جهارا لإقامة لواء عربي للشرطة الإسرائيلية ضمن أطر التجنيد الأخرى مثل دار التجنيد للشباب المسيحيين وتجنيد الشباب البدو وهنالك تخطيط لاستهداف الشباب المسلم تحديدا كما قال حكروش، وهذه المسألة هو تجنيد لجهاز أمني سيمارس القمع وكل ما تمارسه دولة الإحتلال وذلك تجاوز للثوابت الوطنية ونحن نرفضه”.

وأضاف حاج يحيى: “المسألة الثانية أن هذه تأتي ضمن ابتزاز سياسي واقتصادي وهذا المخطط روهن بميزانيات ودعم حكومي للسلطات التي تتعاون مع هذا المخطط”.

وتابع قائلا: “نحن لا نكشف سرا بل نتحدث عما تم إعلانه، هم يريدون إقامة 16 مركزا لتجنيد الشباب والفتيات العرب وتحديدا الأكاديميين وضمهم الى سلك الشرطة، وقد قاموا بزيارات متعددة لعدة سلطات محلية وعقدوا اجتماعات ورصدوا ميزانيات لخطة لثلاث سنوات أو شيء من هذا القبيل لتجنيد ما يقارب 1600 شرطي عربي بالمرحلة الأولى. من المفروض على السلطة المحلية أن تلتقي وتلتئم مع العديد من المؤسسات من بينها الشرطة، وإلزام الشرطة بواجبها وحثها على القيام بواجبها لا غبار عليه والمشكلة هي بالتجنيد، فهنالك عملية ابتزاز سياسي للمجتمع العربي”.

وقال السيد عبد الحكيم جبارة: “الشرطة هي جسم موجود في الدولة ونحن نحتاج لخدمتها بكل مجالات حياتنا وأهم بند نحتاجه هو الأمن والنظام. نحن كبلد الطيبة وبفترة من الفترات كنا بأمس الحاجة للأمن وكنا نعاني من قضية العنف وقضايا عديدة حيث كان الناس يعتدون على بعضهم البعض وكنا بحاجة لتدخل الشرطة للأسف الشديد”.

وأضاف جبارة: “عندما جاء حكروش الى البلدية افتتح الجلسة بقوله أنه حسب قرار الحكومة يريدون تحسين أداء الشرطة تجاه الأقلية العربية المسلمة، ولكن قال أنه من أجل أن يستطيعوا إعطاء هذا الأداء الجيد يريدون إقامة جهاز شرطة للوسط العربي”.

وتابع جبارة: “نحن نقول أنه اذا أدى هذا الأمر لتطوير المعاملة والخدمة تجاه الأقلية العربية فليكن. الشرطة موجودة وأي شخص يحتاجها يتوجه الى مراكز الشرطة”.

للاستماع الى المقابلة اضغط هنا

 

‫11 تعليقات

  1. نرفض تجنيد اولادنا عملاء ووشاة لشرطة اسراءيل بحجة المحافظة على الامن والامان .نطالب ادارة البلدية مطالبة الشرطة القيام بواجبها بدون اي شروط اسوة بالمجتمع اليهودي .كما يجب عل الشرطة العدول عن اعمالها المخزية والاجرامية باعدام المواطنين العرب والنكيل بهم.

  2. זה מי שמייצג את טייבה??? לפני שבוחרים חברי מועצה צריכים לחשוב היטב היטב…

  3. كم من الوقت يلزم لغاية ان نرى بنات واخوات اعضاء وعمال البلدية بزي الشرطة حتى توقف الرجال والشرفاء لفحص الهوية وتفتيشهم حتى جسدياً
    الناس نسيوا اصلهم والدنيا اخر وقت

  4. نحن بحاجة لبلدية وقسم مرور اولا .
    وانا متطوع لوضع المخالفات للباصات وبسيارات الشحن والتكاسي وتنادر العمال و مخالفات تكونرباسم البلدية كأي بلدية .

    بس ع شرط ان يكون مواقف وخرائط مفصله وأماكن واسعة وقبل ان اعقد اتفاق مع الشرطة لتطبق القانون

    علي اولا ان اجد القانون وقبل مخالفة سيارة بسبب وقوفها علينا ان نوفر لها مكان ( الناس بتزيد وسيارات كذلك )…

    قبل تحرير مخالفة علي وضع إشارة مرورية

    وقبل وضع الإشارة المرورية علي اطعام رمق الحائط وإعطائه مستحقاته حتى لا يسرق الإشارة

    وهو إنتوا بدكم تنطو من الكي لذنبخا ??

    كل المثلث بشتغل ببلدان اليهود ليش محدا يخالف وبتمشي ع النظام لانه في نظام .

    بالبلد آشان تطلع من دارك ع شغلك بدك تعمل الف طوشة …

    واذا الشرطة بدها تخدم عليها جمع كل من اساء بحقوق أهل البلدة على مدار سنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *