أخبار الطيبةالأخبار العاجلةمنبر المتصفح

ياسين: ليس هكذا تورد الابل… شاهين: ابار الطيبة ليست ملكا ولا لرئيس البلدية

اثر المصادقة على ضم الطيبة لاتحاد مياه وادي عارة، يوم 14.06.2016،  قبل ان تبادر ادارة بلدية الطيبة بعقد جلسة مع اعضاء البلدية واخبارهم بالامر، عقب عضو بلدية الطيبة (من المعارض)، السيد سامي ياسين، بانه “من المفروض ان يناقش وباشراك كل مركبات المجتمع الطيباوي بعدة جلسات اذا لزم الامر”، فيما عقب الناشط عبد الستار شاهين حاج يحيى، بانه “ابار الطيبة ليست ملكا لا لرئيس البلدية ولا لاعضاء الائتلاف البلدي، ومن حق المواطن الطيباوي ان يقرر في هذا الجانب”.

1011-500x375

عقد رؤساء سلطات محلية، جلسات مع اعضاء المجلس المحلي وصادقوا على ضم الطيبة لاتحاد مياه وادي عارة، يوم 14.06.2016، اي قبل ان تبادر ادارة بلدية الطيبة بعقد جلسة مع اعضاء البلدية واخبارهم بالامر.

ومن الجدير ذكره ان بلدية الطيبة صادقى على هذا الاقتراح يوم 30-6-2016 بينما سلطات محلية تابعة لاتحاد مياه وادي عارة عقدت جلسات بهذا الخصوص قبل جلسة البلدية.

عضو بلدية الطيبة (من المعارضة)، السيد سامي ياسين
عضو بلدية الطيبة (من المعارضة)، السيد سامي ياسين

ياسين: ليس هكذا تورد الابل… 

وعقب عضو بلدية الطيبة (من المعارضة)، السيد سامي ياسين، على الموضوع، قائلا:” الانضمام الى اتحاد مياه وادي عارة، بحد ذاته قرار مصيري لسنوات، ان قرار بهذا الحجم كان من المفروض ان يناقش وباشراك كل مركبات المجتمع الطيباوي بعدة جلسات اذا لزم الامر وليس بجلسة خاطفه ومغلقة  تنحسر بالائتلاف فقط ومنافية لكل القوانين”.

واردف قائلا:” توجهت بتاريخ 7.7.2016 برسالة الى الداخلية لأبطال الجلسة غير القانونية وحتى الان لم اتلق اية رد، بنهاية الاسبوع الفائت توجهنا اعضاء البلدية المعارضين لهذا القرار للمحكمة المركزية لأبطال الجلسة والاتفاقية الموقعة مع اتحاد المياه” .

وختم بالقول:” مصلحة الطيبة امانة بأعناقنا الطيبة لنا جميعا وليست حكرا  لاحد”.

الناشط عبد الستار شاهين حاج يحيى
الناشط عبد الستار شاهين حاج يحيى

شاهين: ابار الطيبة ليست ملكا ولا لرئيس البلدية…

من جانبه قال الناشط عبد الستار شاهين حاج يحيى:” مع الاسف الشديد بلدية الطيبة تعمل بعكس التعليمات القانونية، فبدلا من ان تقوم باخبار اعضاء البلدية والمواطنين حول اتحاد مياه وادي عارة تقوم بالاتفاق معهم وانهاء كل الاجراءات، ونحن المواطنون اخر من يعلم”.

واكمل بالقول:” كيف سمح رئيس البلدية لنفسه التصرف بمثل هذه التصرفات، وكيف سمح اعضاء البلدية ان يصادقوا على قرار دون دراسته وعرضه امام السكان الذين انتخبوهم”.

ومضى يقول:” فابار الطيبة ليست ملكا لا لرئيس البلدية ولا لاعضاء الائتلاف البلدي، ومن حق المواطن الطيباوي ان يقرر في هذا الجانب حتى نعلم ما هي الاهداف التي لا تزال غير واضحة من وراء هذا الانفاق”.

تعقيب بلدية الطيبة

وكانت بلدية الطيبة قد اصدرت بيانا قالت فيه:” الأهالي الكرام تحية وبعد، إيمانا منا بضرورة وواجب اِتخاذ القرار الصحيح والسليم الذي يصب في المصلحة العامة ومصلحة المواطنين بالمقام الأول والأخير، بعيدا عن أي اِعتبارات سياسية ضيّقة خاصة والاكتراث بها. فما أسهل الرضى بالقعود، خنوعا وخضوعا خوفا من مواجهة القضايا العالقة دون العمل الجاد المدروس لايجاد علاجٍ أو حلول لأزمات آيلة للإنفجار خشية الأصطدام بها لكسب الوقت وتمريره واِعتبارات لا تُغني أو تسمن من جوع ولا تساهم في توفير حياة كريمة للمواطن” .

واضاف البيان: “قضايا عالقة منذ سنوات طوال لم تُعالج أو تُوضع لها حلول، إذ منذ سنوات التسعينيات لم يستثمر في البنى التحتية بسبب الديون وخطتين اِشفاء أثقلت كاهل البلدية وانعكست سلبا على نجاعة تقديم الخدمات اللائقة لجمهور المواطنين، ناهيك عن هدر الأموال وتسديد ديون لاصحاب الحجوزات بدلا من اِستثمارها في البنى التحتية وشبكات المياه والصرف الصحي، أمر وضع بلدية الطيبة في أسفل سلم المدن المتطورة في هذا الشأن وتسبب في تأخرها والبون الكبير بينها وبين مدن كثيرة وعديدة. وبناءً عليه، ليس من شيم الادارات الوطنية الجريئة الشجاعة اِنتهاج سياسة طمر الرأس في الرمال وغض الطرف عن مشاكل لطالما أنّت وعانت تحت وطأتها بلدانهم، فواجبنا توفير الحياة الكريمة للمواطنين جميعا وأبسط اِحتياجاتهم ومن ضمنها وعلى رأسها المياه، وها نحن ننال شرف علاجها مشمرين عن سواعدنا. الطيبة لا تبيع أبارها، بل تحافظ عليها وتؤمّن حاضرها ومستقبلها”.

وتابع البيان:” نظرا لأبعاد الموضوع المصيرية سنقوم بإعطاء الإجابات اللازمة لمعظم تساؤلات المواطنين: لدى بلدية الطيبة الحق الكامل بالانسحاب من الاتحاد في الوقت الذي ترتئيه مناسبا لها، فهي جزء لا يتجزأ من مُلاّك وأصحاب الاتحاد. لما تحويه هذه الخطوة من ميزات.الاتحاد ضروري وحيوي ويصب في الصالح العام. للأسف الشديد مدينة الطيبة تعاني من أزمات مياه متكررة في مناطق عديدة كمنطقة وادي حمدان، منطقة السليلمة، منطقة مدرسة السلام ومنطقة الجلمة وكل ما هو خارج شارع ال 24 (جنوبا، شرقا، وشمالا) وغيرها، أي ما يعادل 40% من سكان الطيبة لا تتوفر لديهم المياه نتيجة المشاكل الكبيرة في البنية التحتية وشبكة المياه والمجاري المتآكلة، ناهيك عن عدم وجود شبكات في الكثير من أحياء المدينة أصلا. ففي الوقت الذي فيه تضاعف التعداد السكاني واتسعت رقعة البناء وتطورت الأحياء، لم يكن هناك خطة عمل مدروسة واحدة تلبي الاحتياجات وتجيب على المعطيات المتغيّرة دائماً، لتجد البلدية نفسها اليوم تواجه مشكلة وأزمة انسانية كبيرة تراكمية دون ميزانيات تُمكنها من توفير الحلول الجذرية المناسبة خلال فترة زمنية وجيزة، ولا يمكنها أن تقوم باقامة اِتحاد خاص بها لعدم توفر الحد الأدنى لديها من حيث عدد السكان الذي ينص عليه القانون، بالإضافة إلى السياسة العامة والرؤيا الخاصة بالحكومة التي تقضي بتقليص الاتحادات المنفردة ودمجها باتحادات لوائية. فقررنا مواجهة المشكلة وعدم التغاضي عنها وإيجاد حلول جذرية مرة وللأبد: ستحصل البلدية على ما يُعادل الـ 104 مليون شاقل وأكثر كهبات ستُستثمر في البنى التحتية وشبكات المياه والصرف الصحي المتآكلة البالية التي لا تفي وتلبي احتياجات المواطنين، ومد وتطوير شبكات جديدة تصل لكل أحياء البلد، وفقا لخطة عمل مدروسة وجدول زمني، تضع حدا للشبكات غير المنظمة ولا نبالغ أيضا إذا قلنا القرصنة والتطاول على المال العام، في الوقت الذي تعاني فيه البلدية من عجز يصل إلى 9 مليون شاقل سنويا يشمل ما يُعرف بـ”فقدان المياه “. ميزانية من شأنها أن تُوفرّ شبكة مياه متطورة تضع حدا، مرة وللأبد، لأزمات المياه المتكررة نتيجة البنى التحتية وشبكة المياه المتآكلة البالية في المدينة”.

وواصل:” ستوفر البلدية ما يُعادل الـ 12 مليون شاقل بالمعدل تُدفع لسلطة المياه سنويا جراء ما يُعرف “بـالضرائب المضافة على الانتاج- ” وهي ضريبة تُفرض على مستخرجي المياه من مصادر خاصة بهم بعيدا عن قوميتهم، تُدفع لخزينة الدولة، ستُستثمر في جهاز التربية والتعليم ومجالات أخرى. على ضوء ما ذُكر وفي ظل ظاهرة “فقدان المياه “، العجز المتدحرج التراكمي في هذا الشأن سيؤدي حتما إلى اِنهيار البلدية اقتصاديا خلال خمسة أعوام بحسب التقديرات وبالتالي، المسؤولية الجماهيرية والأجتماعية والأخلاقية أمام البلد والتاريخ تحتم علينا كبلدية التحرك سريعا وأخذ قرارات جريئة صعبة مدروسة في نهاية المطاف ستنعكس اِيجابا وستعود بالفائدة على البلد والمواطنين جميعا”.

ومضى البيان:” هذه الهبات ستُستثمر كمشاريع في البنية التحتية تحت رقابة مشددة من قبل قسم البنى التحتية في البلدية على مدار سنتين إلى أربع سنوات. لم نكذب حين قلنا التركة ثقيلة ولم نقل كبيرة، لأننا قادرون على حملها، لهذا كلنا مسؤولون ومطالبون بالصبر والتحلي بضبط النفس والعمل معا للنهوض بالطيبة والمضي بها قدما إلى بر الأمان”.

tnUntitled-2
صورة عن رسالة المعارضة

 

روابط ذات صلة:

سلطات محلية تصادق على اقتراح ضم الطيبة لاتحاد المياه قبل عرضه على سكان الطيبة.. البلدية: نعمل لخدمة المصلحة العامة

‫28 تعليقات

  1. كنت اود فعلا ان لا اشكك بنوايا الرئيس! لكن للاسف الحال يختلف. وذلك لانني اعلم مدى ذكاءه وحنكته والتصاقه بالاهداف التي يضعها نصب عينه. وعندما نحلل الامور نرى وللاسف ان الرئيس وحاشيته ماضين بطريق هلاك البلد من اجل مصالح ضيقه.
    والسؤال الذي يطرح نفسه ما العمل? واضح انه لا يكفي الاننقاد والوعظ. انه عازم على انجاز الخطه رغم المعارضه حتى من داخل مؤيديه. امل من المعلقين ان يطرحوا اقتراحات ووسائل عمليه يشترك بها الكثير من الغيورين على هذا البلد.

  2. يا استاذ شعاع نحن لا نشكك بنواياك ولكن بصفتك جديد على هذه الصنعة الا يجب دراسة الموضوع بشكل افضل الا يجب استشارة مهندسو المياه من ابناء الطيبة وهناك الكثير منهم اما دراسته بينك وبين نفسك فلا تسمن ولا تغني من جوع

  3. الفتنه اشد من القتل
    يا جماعه عيب عليكم هاذ الحكي من حق كل طيباوي ان يعرف ماذا يجري بالبلديه
    ولكن في أسلوب في منطق اشي بقولك جاسوس واشي بقول ماسوني واشي بقول السيسي
    عيب عليكم احنا بنضل أولاد بلد لليش الحقد والكراهيه هاي
    اتقو الله هاذ الكلام رايحن تتحاسبو علي يوم القيامه

  4. كيف تتصرفون كما يحلو لكم بمياه وآبار الطيبة… هي ليست من حقكم.. كل مواطن في الطيبة ومسقط راسه طيباوي.. يحق له ان يعترض ويبدي وجهة نظره بهذا الخصوص.. لا يحق لكم اللعب بهذا الجانب قانونيا ومنطقيا.. مياه الطيبة ليست لعبة تحت ايدي الرؤساء والمسؤولين… اذا فعلتموها فتحملو النتائج. طبعا للرئيس ارباح من وراء ذلك.. لهذا السبب وافق على الخطة.. ومن جهة اخرى فإن المواطنين سيقعون في ازمة اجتماعية ومالية.. مياه الطيبة احسن وانجع مياه في اسرائيل.. وفي العالم…زذا تمت خطتكم فسوف نعلق بدفع مياه اضعاف ما ندفعه للدولة وهذا لكي نرضي سيادة الرئيس ومن شارك معه في ذلك…
    انا اقول الحق حتى لو قطعتم رأسي… الغوا قراراتكم.. فالحل بأيديكم ايها الزعماء فلا تأتو بنا الى التهلكة..

  5. اعضاء المعلرضه وخاصه اعضاء الحركه الاسلامية اثبتوا فشلهم في التصدي للهجمه السلطويه بقياده الشعاع وعليهم التنازل للشيخ عبد الستار شاهين فهو الوحيد القادر على لجم وكبح هؤلاء المرتزقه اعداء الطيبة

  6. خطوة مباركة لمشروع المياه
    بس عشان حرامية المي يتوقفوا على حدهم

    1. يعني علشان في حرمية مي -بنخلع السن وبخلع وجعه -يعني بنبيع المي للي بعرف يخليهم يدعوا بالقوة. وعلشان حرمية الارنونة بنبيع اراضي البلد لنتانيا او لكفار يونة اللي بعرفوا يوخذوا المصاري بالقوة.
      كلامك فاضي يا فصح وكلامك عائلي لانك انتخبت شعاعكم, لو واحد ثاني باع مية البلد كان انت اول واحد بتصف بالمظاهرة امام البلدية

      1. هههههههههههههههه مشطركم بتصفيط الحكي
        شوفوا الاتفاق الي انعقد بالاول وبعدها بتفلسفوا
        ومحدا باع بيار المي…فيلم محروق
        العبوا غيرها
        واذا الي بدو مصلحة بلده وبفتخر بانجازات رئيسه هو عنصري
        اذا افتخر اني عنصري
        وفي الله فوق وحسبنا الله ونعم الوكيل عليكم يا ظالمين
        وتستمر الانجازات

  7. من الاساس واحنا نقول انه ما بترأس البلد غير الي الدوله بدها اياه. باختصار مبيوعه من اول رئاسة الرفيق حاج يحيى.
    مخطط صهيوني ماسوني وولا حدابقدر يعمل اشي…. لانه الاختراق هذا داخل كل بيت بالبلد الا من رحم ربي.
    اشغلوا الاغنياء بالملذات والمحرمات واشغلوا الفقراء بجلب لقمة العيش والمصيبه ان اهل بلدنا نسوا الله فنسيهم ونعود انقول كما تكونوا يولى عليكم

  8. انا استغرب على شخص مثل الاخ مالك عازم كيف له ان يوافق على هذه المسخرة وكيف له ان يكون جزء من هذه الادارة فالرابح هو الذي يعرف لحظة الانسحاب المناسبة ويعود لطريق الصواب فالطيبة بحاجة لجميع الشرفاء وبعض الخطوات الصادقة تحتاج بعض الشجاعة

  9. اهل الطببه هبل ومجانين ، رئيس البلديه قاعد بعمل اشياء تافهه لبلد مثل فتح مسارات للمشي وانعارف ايش…والخرط كلو عشان يسهيهم عن جميع الامور ، اصحوا يا اهل الطيبه ، انتوا محسسيني انو لما يعملكم مشروع وتخجموا علي زي الي مش شايفين اشي مثل المجاعه بالزبط .

  10. على عائلة حاج يحيى ان تتحد مع جميع القوى السياسية والحزبية الشريفة لوضع حد لهذه المهزلة وبكفي عاد الطيبة تستغيث بشرفائها فاتحدوا لتكونو قوة ضد استفرادهم وعنجهيتهم

  11. مسار المشي حلو كتير كتير، لدرجة انه انا متت من العطش واضطريت اشتري مي من الدكانة بدل مية الحنفية هناك.

  12. اذا البلد ما وقفت وقفه رجل واحد ضد هذا المخطط الجهنمي الذي يهدف الى تدمير البلد من اجل مصالح الرئيس ومن حواليه من المرتزقه فان البلد ستباع قليلا قليلا الان المياه وبعدها الاراضي والله وحده يعلم ماذا بعد.

  13. اخ عبد الستار الشهين رشح حالك للرئاسه وكل الشرفاء معاك لانك الاجدر وتستحق اعلنها وتوكل على للله

    1. مس تا يبقا حبيبك شريف الي بتحكي عنه ابو السرف باع الطيبه اول واحد اسكت يلا هبل بلاش يسمعوك ويصدقو

  14. ليش البلد نايمي ع هيك موضوع
    وين الاحتجاج ملتهين بمسار المشي او بالاعراس وتزمير لنص ليل
    شو بصير بالبلد وين شعاع وشلة الاقزام بدهم يوصلو البلد
    لا خارطه هيكليه جديده
    ولا امان ومحسوبيات ع عينك يتاجر
    وبكرا بنصير نعيط قطعو المي وعي بالاصل مقطوعه بالموت لتوصل البيوت شو ضايل يلا بالمره بيع اراضي السهل يعملو قطار من شاعر افرايم لهود الشارون
    والمزبله الشرقيه والاراضي الي حواليها يلاا بيعهاا نفسهم يعملو موشاب هناك وجان وحدات سكنيه للجنود يلي ع حاجز جباره
    يالله يعطيك العافيه انا كل اشي بتوقعو من هيك رءيس وبلديه
    يااااا حيييف ع شفافية المواضيع الداكنه خربتو البلد

  15. والله البلدية بحاجه لرجل من امثالك الشجعان ابو جهاد ومش لاشباه الرجال الي باعوا مقدرات الطيبة للغرباء

  16. كل الاحترام ابو شاهين استمر في كشف وفضح مؤامرات المنتفعين ويا جبل ما يهزك ريح

  17. المبحث الخامس: الأسباب المؤدِّيَة إلى الاعتداء على المال العام.
    1- ضَعْف العقيدة عند المعتدي، ورِقَّة الدِّيَانة المفْضِية إلى ذلك.

    2- سوءُ الْخُلق، وانعدام الْمُروءة.

    3- الْجَهل بأحكام الله – عزَّ وجلَّ.

    4- عدم مُراقبة المولَى – سبحانه وتعالى.

    5- عدم تطبيق أحكام ومبادئ دين الإسلام العظيم.

    6- ضَعْف النُّظم والأجهزة المنُوطَة بحمايته.

    7- تقصير وَلِيِّ الأمر في القيام بالمسؤوليَّات التي حَمَّلَه الله إيَّاها، وفي هذا المقام نذكُر قولَ عمر – رضي الله عنه -: “لو أنَّ بَغْلَةً عَثرتْ في الطريق بالعراق، لسُئِل عنها عمر: لِمَ لَم تُمَهِّد لها الطريقَ؟”.

    8- ضَعْف القِيَم الإيمانيَّة، وعدم الالتزام بالأمانة والصِّدق، والعِفَّة والنَّزَاهة.

    9- ضَعْف رُوح الأخوَّة، وعدم وُجُود القُدوة الْحَسَنة.

    10- تَفَشِّي المحسوبيَّة والمجاملات الشخصيَّة.

  18. وين الشفافية يا شعاع ؟؟؟ الانضمام لاتحاد المياة كان شرط من وزاره الداخلية بجلسة مع روت بن يوسف للمصادقة على معاش للنواب عشان يحافظ على الائتلاف , بدك تحرق البلد عشان معاشين ؟؟؟؟؟
    من اعطاكم التصرف بمياه الطيبه المواطنون سيحاسبونك على ذلك
    انظروا حال قرى الشمال المنضمه الى اتحاد العين منها يركا ابو سنان الجديده المكر كابول يانوح جت المزرعه انظروا الى المظاهرات ومطالب الرؤساء بفك العقد مع الاتحاد بدون دفع غرامات كما في الاتفاقيه
    انظروا الى تقرير القنال العاشر הכל כלול عن اهداف هذه الاتحادات الا وهو الربح للجيبه وليس لمصلحه الجمهور
    افيقوا يا مواطنين من سباتكم خيرات الطيبه تباع مشان معاشات النواب
    عيب واللي اختشوا ماتوا

  19. البلدية تلهي الناس بمسار المشي الجديد لكي ينسوا القضايا المهمة

  20. شعاع يبيع الطيبة مثلما فعل السيسي بمصر لكل من يدفع اكثر -لازم صحوة الطيبة والمعارضة من حركة إسلامية والجمعيات والحركات والأحزاب .من اجل كم خط ماء مسروق من جانب بعض الأفراد نجلب جمعية يسرقون المياة للباطنية الطيبة ويرفعون علينا الأسعار .اخي الرئيس شعاع مكانك ليس البلدية انت تعمل ضد الطيبة من الأفضل لك ان تتنحي وتستقيل او تصحح خطك ونهجك

  21. والله باعوا الارض والعرض والوطن من زمان وقفت على بير ميه وحياتكم يعني انتوا لحديت هسا مش عارفين ولا فاهمين انوا شغل ( دوله) والي بوجعك بزياده انو في ناس ابناء العائله رئيس لو الاشي غلط وهمي عارفين هذا الاشي غلط بس بقولوا لع هذا مزبوط ويخليلنا الرئيس وشعاعنا ومش عارف شو والكم الناس بتغلط وشعاع بغلط وانا بغلط بس خير الخطائين التوابين مفش فيها اشي يعني حاول ايبيع الميه مزبطتش معا لانوا في عالم صاحيه ومتابعه اخطاء زمان ولت يعطيكم العافيه واحلى رئيس ابو البلد يا كبير يلا بيع هو يعني الي باعوا احسن منك هههه

  22. ووسط البلد والعمري ليست ملكا للرئيس حتى يعطيها لفلان او علان ليبني فيها مطعما او مقهى لحسابه الشخصي والخاص

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *