3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

وفاة الحاج احمد حبيب متأثرا بجراحه اثر تعرضه لرصاصة طائشة

تسود مدينة الطيبة  حالة من الغضب المشحون والحزن المرير واستياء واستنفار اثر وفاة الحاج احمد حبيب، من مدينة الطيبة البالغ بوفاة 80 عاما، متأثرا بجراحه، اثر تعرضه لرصاصة طائشة في صدره، عشية العيد.

الفقيد الحاج احمد حبيب
الفقيد الحاج احمد حبيب

توفي فجر اليوم السبت، الحاج احمد حبيب، من مدينة الطيبة البالغ بوفاة 80 عاما، متأثرا بجراحه، اثر تعرضه لرصاصة طائشة  في صدره عندما كان يجلس في ساحة منزله في منطقة “الحاووز”، عشية عيد الفطر، ماسفر عن اصابته بجراح وصفت بالبالغة، خضع في اعقابها الى عملية استمرت اكثر من خمس ساعات.

وتسود مدينة الطيبة، حالة من الغضب لدى سماع الاهالي نبأ وفاته، اذ كان معروفا بحسن اخلاقه وطيبته.

وقال احد اقرباء المصاب:” ان الرصاصة استقرت في منطقة الصدر ، ما ادى الى اخضاع المصاب الى عملية استمرت اكثر من خمس ساعات، قبع على اثرها في العناية المشددة حتى اعلنت الطواقم الطيبة فجر اليوم عن وفاته متأثرا بجراحه”.

واردف قائلا:” نسال الله ان نستخلص العبر من هذه الحوادث الخطيرة، دون ان نستهتر بها، واذا لم نر أي تجاوب فان حياتنا ستبقى في خطر، هذه الحادثة تؤكد مدى خطورة الرصاص الطائش”.

واضاف:” نطالب الشرطة بالعمل على قبض كل الذين يطلقون النار العشوائي في المدينة ولا يبالون احدا، ونحملها المسؤولية الكاملة على مثل هذه الحوادث، لا يعقل ان المواطن لا يكون أمنا حتى في ساحة بيته، ويكون معرض للاصابة حتى في بيته، يجب الحد من هذه الظاهرة التي تقتلنا وتصيبنا بشكل عشوائي”.

وتتواصل احداث اطلاق الرصاص في الهواء بشكل كبير في مدينة الطيبة، اذ ان هذه الظاهرة الخطيرة، اصبحت عادة وروتينية لدى الجميع ، لكنها على ارض الواقع تهدد حياة الناس الابرياء، وفي كثير من الاحداث، ادت الى اصابات سببت عمليات جراحية معقدة للمصابين.

جدير بالذكر ان هنالك حالة من التذمر الشديد من ظاهرة اطلاق الرصاص الطائش في مدينة الطيبة، التي سبق وان اصابت مواطنين واخترقت بيوت، وبلطف من الله لم تقع أي كارثة، بل اصابات طفيفة واضرار في الممتلكات، وبالرغم من مطالبة السكان بوقف الظاهرة لخطورتها الا انها لا زالت تتكرر.

شهدت مدينة الطيبة منذ مطلع العام الجاري أعمال عنف خطيرة، التي من خلالها تم اطلاق عيارات نارية وحالات طعن، الأمر الذي ازهق ثلاث ارواح في ريعان الشباب، واصاب عشرات الشباب بجراح من اطلاق رصاص وطعن، كذلك قتل الشاب عبد الناصر جبارة رميا بالرصاص، وقتل الشاب احمد عازم، وقتل الشاب سند حاج يحيى على يد رجال الشرطة عندما ادعوا بأنه حاول الاعتداء عليهم.

المواطنون في الطيبة يفتقدون للأمن والامان وخاصة في الفترة الاخيرة، والتي سُجل فيها الكثير من عمليات اطلاق نار في شوارع المدينة او اطلاق نار على سيارات وبيوت ومحلات تجارية، ولا زال المواطنون يشعرون ان هذا المسلسل لم ينته الا بوقفة صارمة من جميع شرائح المجتمع، في ظل افتقار الشرطة من مكافحة العنف والجريمة والسلاح غير المرخص.

روابط ذات صلة:

عشية العيد-رصاصة طائشة تطال مسناً من الطيبة في صدره واستنكار شديد للظاهرة

tn1

tn2

tn3

‫12 تعليقات

  1. الرحمه للفقيد والصبر لذويه
    هذه ليست مسؤولية رئيس بلديه او غيره هذه مسؤولية كل واحد منا انا ايضا عشت هذه المصيبه وبلطف الله ان الرصاصه اصابت كتف ابي ابن ال 80 عام .
    انا لا ارى فرحة العيد باطلاق الرصاص فهذه ليست من اخلاقنا .

  2. وين شعاع وشو موقفو من هالحادث الماساوي حسب ما قريت انو الطيبه ماركت قلل حوادث العنف في الطيبه ولسوء الحظ تكلل الشهر بعمليه قتل برصاصه طائشه لختيار محترم صائم ينتظر اذان المغرب لتوديع رمضان .هل هناك خطوات على البلديه القيام بها؟
    وين البوليس والاسلحه الغير مرخصه التي لا تعد ولا تحصى وموجوده بايدي شباب طائش لا تتعدى اعمارهم ال20 سنه جيل جديد من ال עבריינים الله يستر

  3. شو دخل شعاع ما انتو بتشوفو الي بطخو وبتضحكولهم وبعدين كل واحد بعرف حدا معه سلاح يبلغ عنه حتى لو كان اخوك أو ابنك لانك هيك بتمنع جريمه من الحدوث ما بتكون عميل وشو بكم يشغل كل شرطة آرائي بالطبع كل شارع بدو سيارة بوليس ما حدا بقدر لكم انتو صلح حالكم من حالو كل شي برقة هالزلمي

  4. الله يرحمه ويعفي عنه ويجعل مثواه الجنة. نريد من السيد شعاع منصور التعقيب على هذه الجريمة.
    حسب رايي لازم اعلان اضراب شامل ولازم مظاهرة امام مركز الشرطة وامام البلدية ايضا. لانه الرئيس لازم يكون اله دور جدي اكثر من هيك. لازم شعاع يجبر الشرطة تتواجد على مدار ٢٤ ساعة بشوارع الطيبة عشان المستهترين والمجرمين يكفوا بلاهم عن البشر. طالما فش شرطة بالبلد ولا مرة راح ينتهي هذا الصراع الي اندفع ثمنه ارواح ناس ابرياء. اريد ان اوجه كلمة للرئيس…. شعاع شكرا لك على انجازاك خلال السبعة اشهر السابقة ولكن هذه الانجازات لا تعني شيئ ان لم تستطيع جلب الامان للمواطنين. نطلب منك ان تتعامل مع هذا الموضوع بشكل صارم وان تجد لنا حل جذري لوقف الدم. توفير الامان للمواطنين اهم من جميع المشاريع التي قمت وستقوم بها.

  5. ثم ماذا بعد يا طيبتي؟!
    سنستنكر ليوم او بضع ايام.
    والبعض منا سيذهب للتعزية.
    ثم نمضي ونستمر وكأن شيء لم يحدث!!
    نستمر في خلواتنا – ونقول: وانا مالي؟!
    العار وثم العار على مجتمع لا يبالي.
    العار بعينه ان يتخلى الفرد عن مسؤولياته تجاه المجتمع.

  6. لماذا لا تسمون الامور بمسمياتها؟! فهذا حادث قتل!!
    من يطلق النار، يعي ويعرف بان تلك الرصاصة قد تخترق الصدور والرؤوس وتؤدي الى القتل. تبا لهؤلاء الاوباش والجرذان الذي يطلقون النار.
    والرحمة للفقيد وادخله رب العزة فسيح جنانه.

  7. لا حول ولا قوة الا بالله. الله يرحمه ويصبر أقرباءه ويجعل مثواه الجنه. ان لله وان اليه راجعون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *