2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

مؤسسة علوم الفضاء العربية: العالم يشهد غدا حدثا فلكيا نادرا

مؤسسة علوم الفضاء العربية ، بادارة د. عبد الله خطبا، توضح الحدث الفلكي النادر والمثير للاهتمام، الذي يتمثل بمرور كوكب عطارد امام قرص الشمس غدا الاثنين ابتداء من الساعه 14:10 دقائق وحتى الغروب، محذرة المواطنين من خطورة النظر مباشرة وبالعين المجردة الى الشمس.

د. عبد الله خطبا
د. عبد الله خطبا

اصدرت مؤسسة علوم الفضاء العربية ، بادارة د. عبد الله خطبا، بين حول لفتت من خلاله انتباه الجمهور، الى الحدث النادر الذي سيكون العالم على موعد معه يوم غد الاثنين، حيث يمر كوكب عطارد بين الأرض والشمس على مدى عدة ساعات. ورغم أن كوكب عطارد يدور حول الشمس كل (88 يوم أرضي) إلا أنه من النادر أن يظهر دورانه حول الشمس لسكان الأرض، لأن عطار يدور حول الشمس في مدار مائل.

وجاء في بيان  مؤسسة علوم الفضاء العربيةما يلي:” في حدث فلكي جميل ومثير للاهتمام سوف يمر كوكب عطارد امام قرص الشمس غدا الاثنين ابتداء من الساعه 14:10 دقائق وحتى الغروب”.

وتابع البيان:” وتحصل هذه الظاهره بمعدل مره كل سبع او ثماني سنوات حيث يقع الكوكب في مساره بين الارض والشمس فيحجب ظله بقعة صغيرة من الشمس يمكن مشاهدتها بالتلسكوب الشمسي او العدسات الخاصه بالشمس”.

ومضى يقول:” يعتبر كوكب عطارد من الكواكب الداخليه بالاضافه الى كوكب الزهره. وبما ان مساره لا يستوي مع مسار الارض دائما الا كل بضع سنوات فان يوم الغد يصادف تقاطع مساره مع الارض. وسوف نشهد تقاطعا مماثلا في عام 2017 والتقاطع الذي يليه سيكون في عام 2032″.

وحذر البيان:” تود مؤسسة علوم الفضاء العربيه ان تحذر من خطورة النظر مباشرة وبالعين المجردة الى الشمس. نرجو من الجميع توخي الحذر”.

روابط ذات صلة:

في حدث فلكي نادر كوكب عطارد بين الأرض والشمس غدا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *