أخبار الطيبةالأخبار العاجلةفلسطين 67

المحامي جبارة: كافة مراوغات المتهم الرئيسي “يوسيف حايم بن دافيد” بقتل أبو خضير انتهت اليوم

مهند جبارة، محامي عائلة الطفل الشهيد أبو خضير يقو ل ان كافة مراوغات المتهم الرئيسي “يوسيف حايم بن دافيد” بقتل الفتى محمد أبو خضير انتهت اليوم، بعد قرار قضاة المحكمة بإدانته بكافة التهم المسنوبة ضده.

قال مهند جبارة، محامي عائلة الطفل الشهيد أبو خضير اليوم الثلاثاء، عقب انتهاء محاكمة قاتل الطفل محمد حسين أبو خضير، بكامل التهم المنسوبة ضده وهي (خطف وحرق وقتل الطفل محمد أبو خضير في الثاني من شهر تموز عام 2014)،  ” ان كافة مراوغات المتهم الرئيسي “يوسيف حايم بن دافيد” بقتل الفتى محمد أبو خضير انتهت اليوم، بعد قرار قضاة المحكمة بإدانته بكافة التهم المسنوبة ضده، حيث أكد القضاة بشكل واضح بأن القاتل كان على دراية كاملة بكافة أفعاله عندما ارتكب جريمته ضد الفتى أبو خضير، وهو مسؤول بشكل كامل من الناحية القانونية عن تنفيذ الجريمة” .

إدانة قاتل الشهيد الطفل أبو خضير

وادانت المحكمة اليوم قاتل الطفل محمد حسين أبو خضير، بكامل التهم المنسوبة ضده وهي (خطف وحرق وقتل الطفل محمد أبو خضير في الثاني من شهر تموز عام 2014)، إضافة للتخطيط لمحاولة خطف الطفل موسى زلوم من حي بيت حنينا شرق القدس، ورفض القضاة كافة ادعاءات محامي الدفاع عن القاتل بأنه يعاني من اضطرابات نفسية وعقلية.

 ولفت جبارة الى أن التقرير الطبي الذي تقدمت به النيابة الاسرائيلية للمحكمة أكد أن المتهم يوسيف كان يمثل أمام محققي الشرطة والمخابرات، وهذا ما كشفته كاميرات المراقبة في السجن والمستشفى طوال الأشهر الماضية”.

 وأوضح جبارة ان المحكمة عينت الثالث من الشهر الجاري جلسة “مرافعة ما قبل الحكم “ضد القاتل بن دافيد، علما ان العقوبة ستكون المؤبد على الأقل، اضافة الى سنوات اخرى لمحاولته خطف الطفل زلوم.

والدا الشهيد ابو خضير: نطالب بهدم بيوت المجرمين ومهما كان الحكم فسيبقى الجرح يلاحقنا

طالبت عائلة الشهيد محمد ابو خضير من شعفاط الذي قتل على خلفية قومية، بهدم بيوت الضالعين بقتل ابنهم وعلى راسهم يوسف بن دافيد الذي ادين اليوم الثلاثاء في المحكمة بعد ان بينت التقارير الطبية بانه لا يعاني من اي حالة نفسية.

وقال حسين ابو خضير:” عندما ارى المجرم يوسف بن دافيد يحرق قلبي وقلب زوجتي، فهو ومن معه قتلوا ابني بدم بارد ودون ان يرتكب اي ذنب. منذ اللحظة الاولى ونحن نقول ان هذا المجرم ليس مجنونا ولا يعاني من اي حالة نفسية، فانسان كهذا كان ضالعا بجرائم عديدة ويقتل ويحرق لا يمكن ان نصدق بانه مريض، بل كان بكل قواه العقلية”.

ثم قال:” ما اطالبه الان هو هدم بيت هذا المجرم والمجرمين الاخرين والحكم عليه بالسجن المؤبد، فمثل هذا الشخص لا بد ان يبقى وراء القضبان، لانه لا يستحق الحياه والراحة، واذا لم تسجب السلطات الاسرائيلية لمطلبنا فسوف نتوجه للمحاكم الدولية كي يكون لهم تدخل في القضية”.كما قال:” لا بد من الاشارة بانه مهما كان الحكم، فسيبقى الجرح والالم يلاحقنا طوال حياتنا، فنحن ما زلنا نتألم على ما اصابنا، ولن نشعر بالراحة بعد ان فقدنا ابننا الذي قتل بصورة بشعة، وسنبقى نطالب بعقوبة الجناه وهدم بيوتهم كما يهدمون بيوتنا، كما ونطالب رئيس الدولة بان لا يستخدم صلاحياته ليوقع على تخفيف الحكم عنهم المعروفة بثلث المدة، كونهم ارهابيون وعديمي الضمير والاحاسيس”.

والدة ابو خضير قالت:” اتمنى ان يحرق الجناه كما حرقوا ابني الشهيد محمد ابو خضير، فهم لا يستحقون الحياه ومكانهم يجب ان يكون تحت التراب. بعد استشهاد ابني حياتنا انقلبت الى حزن وبكاء، ولا نشعر بطعم السعادة، فان شخصيا لن ارتاح حتى اتأكد من ان الجناه نالوا عقابهم اللازم، والكف عن المحاولات التي تسعى وتحاول الى تخفيف الحكم عنهم، لاننا لن نوافق على اي اقتراح من هذا القبيل، لان حياة هؤلاء المجرمين يجب ان تتحول الى جحيم”.

مع الطف مصدر: الفيديوهات :وكالة معا الفلسطينية

4

‫2 تعليقات

  1. حسبي الله ونعم الوكيل لاكنه لم يفلت من عقاب الله بدنيا قبل الاخره لا تخافي ياام محمد رايح يحرق قلبه على اعز شي عنده
    ياجبل مايهزك ريح لن نستسلم

  2. لو كان القاتل عربي يهدم بيته قبل ان يحاكم العربي يحاكم ويقتل لمجرد النية ” كان لديه نية بفعل كذا” فاذا بصاروخ ينسف البيت بمن فيه او ربما حارة او عمارة كما حدث سابقا وقتل ابرياء
    القانون يتحكم به القوي والقوي هو دائما صادق ولديه الحق بالتصرف كما يريد
    هنالك من قتلوا العشرات من الفلسطينيين الابرياء سجنوا وانجبوا الاولاد وهم بالسجن
    لم ولن يعاقب اي يهودي على قتل عربي كما يعاقب العرب وهدم بيته لن يعيد المرحوم ولكن كما يطالبون بحكم الاعدام للعربي الذي يقتل يهودي يجب المطالبة باعدام كل يهودي يقتل عربي هذا هو العدل بالقانون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *