3أخبار الطيبةالأخبار العاجلةهذه طيبتي

رحيق حاج يحيى – سليمان تحظى بالجائزة الثانية في مهرجان تأتروتنوا لسنة 2016 عن مسرحية ” حكاية لم تولد “

لجنة التحكيم في مهرجان ” تأترونتو 2016 ” تمنح الجائزة الثانية (تسيون لشيفح ) الجائزة الشرفية للممثلة ابنة مدينة الطيبة رحيق حاج يحيى – سليمان، عن مسرحية المونودراما “حكاية لم تُولد بعد”، المستوحاة من قصة حقيقة لإحدى ضحايا الاعتداءات الجنسيةمن اخراج هشام سليمان وانتاج مسرح انسمبل فرينج الناصرة بالتعاون مع المركز المتعدد الخدمات التابع لبلدية الناصرة. 

1 (1)

اختتم ليلة امس مهرجان تأترونتو 2016 مع الاعلان عن الجوائز. والجدير ذكره انه تنافست تسع مسرحيات على الجوائز. ومنحت لجنة التحكيم للمهرجان الجائزة الثانية (تسيون لشيفح ) الجائزة الشرفية للممثلة رحيق حاج يحيى – سليمان التي هي ايضا معالجة عن طريق السايكودراما. المسرحية من اخراج هشام سليمان وانتاج مسرح انسمبل فرينج الناصرة بالتعاون مع المركز المتعدد الخدمات التابع لبلدية الناصرة. والمسرحية مستوحاة من قصة حقيقة لإحدى ضحايا الاعتداءات الجنسية.

وذكرت لجنة التحكيم تعقيبا على منحها الجائزة الشرفية ومبلغ بقيمة 5,000 شاقل: مسرحية حكاية هي ليست مجرد مسرحية عادية، فهي اخذت على عاتقها طرح موضوع هام له ابعاد اكثر من مجرد عمل فني. المسرحية تثير التعاطف الشديد والاثارة الكبيرة، وتسبب للجمهور ان يجلس على كرسيه وهو مضطرب. هذه الجائزة نمنحها لرحيق بكل فخرو تقدير واحترام، على تمثيلها الصادق والامين الذي يصل الى العصب، وجرأة الوقوف على خشبة المسرح لصرخ الحقيقية والتحدث عن موضوع يعد من المحرمات.

مهرجان تأترونتو لمسرحية الممثل الواحد ( المونودراما )، يقام سنويا في يافا عروس البحر منذ سنة 1990. في هذا المهرجان يكون هناك علاقة ما بين الممثل الواحد والجمهور. وفي طبيعة الحال هذا النوع من المسرح عبارة عن تحدي كبير للممثل، فقصة المسرحية تعتمد على قدرات الممثل بتأدية دوره بشكل مقنع وصادق. كما ويقدم المهرجان جائزتين للفائزين التي تقوم باختيارهم لجنة التحكيم.

سينوغرافيا وإخراج: هشام سليمان اعداد نص وتمثيل: رحيق حاج يحيى – سليمان ديكور وملابس: نردين سروجي، موسيقى: معين دانيال، ترجمة للغة العبرية: جريس عواد، إضاءة: وسيم صالح مساعدة مخرج: اليان فرانش.

حوار سابق لموقع “الطيبة نت” مع الممثلة رحيق حاج يحيى – سليمان بطلة المونودراما “حكاية لم تُولد بعد”

روابط ذات صلة:

ابنة الطيبة رحيق حاج يحيى – سليمان تلهب الحضور بعرض المونودرامة “حكاية لم تُولد بعد”

حوار مع الممثلة رحيق حاج يحيى – سليمان بطلة المونودراما “حكاية لم تُولد بعد”

1 (2)

1 (3) 1 (4)

1 (5)

1 (6)

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى