2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

سلسلة من النشاطات لجبهة الطيبة والحزب والشبيبة الشيوعية في الذكرى الأربعين ليوم الارض الخالد

الحزب الشيوعي والجبهة الديمقراطية في مدينة الطيبة، ينظك سلسلة من النشاطات على شرف يوم الارض الخالد.

tnIMG-20160330-WA0159
اصدر الحزب الشيوعي والجبهة الديمقراطية في مدينة الطيبة حول نشطات الذكرى الاربعين ليوم الارض الخالد، بيانا، جاء فيه، قام الحزب الشيوعي والجبهة الديمقراطية في مدينة الطيبة خلال شهر مارس اذار بسلسلة من النشاطات على شرف يوم الارض الخالد .

 تم عقد اجتماع لكوادر الجبهة في ال19.03، بمشاركة عضو المكتب السياسي للحزب الرفيق عصام مخول ، حيث قدم محاضرة عن تاريخ يوم الارض الخالد ، طرح فيها الحيثيات التاريخية لحوادث يوم الارض الاول ودور الحزب الشيوعي الرئيسي في صنع هذا اليوم الكفاحي للجماهير العربية .موضحاً ان ال30 من آذار 76 لم يكن انفجار عفوي وغضب شعبي كرد فعل على سياسة تهويد الجليل ومصادرة الاراضي العربية، وأنما كان تتويج لمعركة سياسية متواصلة واعية بنيت بالتدريج .

حيث أشار لمقولة الشيوعي العريق توفيق طوبي :فكرة الإعلان يوم الارض ومعه الإضراب اختمرت عبر نشاطات جماهيرية متعددة منذ ان أعلنت الحكومة مشاريع المصادرة الكبرى في الجليل في مطلعح العام 75.

وفي ال26.03 عقد اجتماع شعبي بحضور عضو الكنسيت الرفيق يوسف جبارين والمحاضر الجامعي الدكتور عوفر كسييف .
حيث تحدث النائب يوسف جبارين عن وضع الجماهير العربية في ظل سياسة حكومة اليمين المتطرف من تحريض عنصري على الجماهير العربية ومن قوانين فاشية ضد الأقلية القومية الفلسطينية وتحدث أيضاً عن الدور التاريخي للحزب الشيوعي في صناعة يوم الارض الخالد .

وتتطرق الدكتور عوفر كسييف عن سياسة التمييز العنصري لحكومة نتانياهو وعن مخاطرة هذه السياسة الفاشية على مواطني الدولة ، وأضاف ان حكومة اليمين المتطرف تعادي ليس فقط الفلسطنيين في المناطق المحتلة والأقلية القومية الفلسطينية في البلد وأنما أيضاً تعادي قوى السلام والديمقراطية اليهودي التي تساند الشعب الفلسطيني والجماهير العربية وإضافة ان القضاء على سياسة الحكومة ممكن فقط بالنضال العربي اليهودي المشترك .

وفي ال29.03 قام الحزب والجبهة في الطيبة في مسيرة مشاعل الى الساحة الشهيد ، حيث قام المشاركين وعلى أنغام الموسيقى الملتزمة برفع المشاعل وشعارات عديدة منها:

“تعيش الذكرى الأربعين ليوم الارض الخالد ”
“لا لمصادرة الاراضي .. لا لهدم البيوت ”
“لا لسياسة التميز العنصري .. لا للتحريض على جماهيرنا العربية ”
“المجد والخلود لشهداء الارض الابرار”
وغيرها من الشعارات

وفي ال30.03 قامت كوادر الحزب والجبهة وبمشاركة بلدية الطيبة بوضع أكاليل من الورود على النصب التذكاري لشهيد يوم الارض رأفت زهيري ألقى من خلالها السيد عبدالحكيم جبارة القائم بأعمال رئيس بلدية الطيبة كلمة أكد فيها على التزام بلدية الطيبة بقرارات لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية بالإضراب العام .

وألقى الدكتور احمد عراقي سكرتير الحزب الشيوعي عن دور الحزب في صناعة يوم الارض وتحدث عن احداث يوم الارض الاول في الطيبة ودور قيادة الفرع في العمل البطولي لاهالي الطيبة .

وتحدث عن أهمية الوحدة النضالية في مواجهة الهجمة العنصرية لحكومة اليمين المتطرف والتحريض الهمجي على الجماهير العربية ، مؤكدًا دور الشراكة العربية اليهودية للوقوف في وجه العنصرية والتمييز .

والقى عضو بلدية الطيبة ممثل الحركة الاسلامية الشيخ سعد عمشة كلمةً مشيراً فيها على أهمية الاستمرار بالنضال من اجل الحفاظ على ما تبقى لنا من ارض ،مؤكدًا على دور الوحدة و القوة الوطنية كعامل أساسي في معركة البقاء .

ومن المخطط ان يقوم وفد من جبهة الطيبة بزيارة بيت أهل الشهيد رأفت زهري في بلدة نور شمس المحتلة يوم الخميس القادم 01.04 وتكريم أهله ، مثلما كرم الحزب والجبهة باقي أهالي الشهداء في المهرجان الذي عقد في سخنين في 25.03.

ومن الجدير ذكره ان فرع الطيبة شارك بشكل مشرف في مهرجان الارض في سخنين وفي المظاهرة القطرية في النقب وعرابة.

عاشت الذكرى الأربعين ليوم الارض الخالد

جبهة الطيبة الحزب والشبيبة الشيوعية

1

2

3

4

5

tnIMG-20160330-WA0156

tnIMG-20160330-WA0158

tnIMG-20160330-WA0163

tnIMG-20160330-WA0164

tnIMG-20160330-WA0168

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *