2أخبار الطيبةأخبار قلنسوةالأخبار العاجلة

مركز سنديان يكرم الامهات من الروضات العلاجية في المثلث الجنوبي

مركز قلنسوة الجماهيري يستضيف في حفل مهيب امهات الروضات العلاجية في لمثلث الجنوبي، ويعتبر هذا الحفل من تنظيم مركز سنديان-بيت ايزي شبيرا العلاجي مناسبة سنوية تكريمية تثمينا لجهود الامهات العزيزات اللاتي لديها طفل مع اعاقة وذلك ضمن سلسلة برامج ومشاريع مركز دعم العائلة في مركز سنديان-بيت ايزي شبيرا.

tnDSC_0551

وصل موقع الطيبة نت بيان من مركز “مركز سنديان-بيت ايزي شبيرا” في مدينة قلنسوة، جاء فيه: وسط تأثر وتفاعل مميز وملفت للنظر واجواء ربيعية بهيجة استضاف مركز قلنسوة الجماهيري يوم الثلاثاء في حفل مهيب امهات الروضات العلاجية في لمثلث الجنوبي، ويعتبر هذا الحفل من تنظيم مركز سنديان-بيت ايزي شبيرا العلاجي مناسبة سنوية تكريمية تثمينا لجهود الامهات العزيزات اللاتي لديها طفل مع اعاقة وذلك ضمن سلسلة برامج ومشاريع مركز دعم العائلة في مركز سنديان-بيت ايزي شبيرا، وخرج اليوم الى حيز التنفيذ نتيجة تعاون ومباركة المفتشة فاتنة عبدالرازق وبالتعاون مع مركز ماتيا الطيبة وماتيا الطيرة والدكتورة خديجة منصور والمرشدات ديما جبالي وشيرين جبارة.

وضمن التجهيزات وتهيئة مركز قلنسوة الجماهيري قامت منسقة حفلات الحناء الاخت لينا كمال ومنسق القاعات الاخ محمد عمر من جار القمر والاخت ليندا فروجة من هدايا كيان بتنسيق القاعة والصالون والمدخل مشكورين، بمساعدة المتطوعات سارة ابو علي وسوسن جيوسي ورندا خطيب حيث اضفي على الحفل رونقا وجمالا مميزا.

وقد استقبل المركز الجماهيري اكثر من 100 أم اللاتي اتين من جميع بلدات المثلث الجنوبي للاشتراك في هذا الحدث السنوي النادر والحصري الذي جمع امهات لديهن اطفال مع اعاقات وصعوبات وهدف الى اخراجهن من اجواء العلاجات والى تعارف ولقاء وتبادل الخبرات بين الامهات.

وقد شرّف الحفل رئيس بلدية قلنسوة السيد عبدالباسط سلامة الذي أثنى على دور الأم وعزز من قدراتها ووعد ان قريبا سيتم البدء بتشييد المبنى الجديد لمركز سنديان كما ورافق الرئيس نائب رئيس بلدية قلنسوة السيد رائد خشب والسيد احمد تكروري مدير قسم الرفاه الاجتماعي والسيد مصطفى ناطور مدير المركز الجماهيري والسيد عصام تاية عضو البلدية ورئيس لجنة ذوي الاعاقة في بلدية قلنسوة ..وشاركت في افتتاحية الحفل ايضا الاخت فاتنة داوود عبدالرازق مفتشة التربية الخاصة والاخت الدكتورة خديجة منصور مديرة ماتيا الطيرة والمديرة العامة لبيت ايزي شبيرا جين يودس.

وقد تميز هذا الحفل بنكهته وحلته التقليدية التراثية حيث تضمن على فقرات ومحطات ومأكولات خاصة من التراث العربي الفلسطيني القديم من خبر الصاج والشيشبرك والمجدرة والزعتر والى عرس الحناء الاصيل والاغاني التراثية كالدلعونا والروزنا والتطريز والخرز وورشة صناعة الصابون النابلسي.

 قامت عريفة الحفل الاخصائية الاجتماعية امال ابو مخ مركزة قسم دعم العائلة في مركز سنديان بافتتاح فقرات هذا الحفل التي بدأت بآيات عطرة من الذكر الحكيم من الطالبة القارئة والمبدعة رحيق عرار من جلجولية التي تعاني من التوحد وتحفظ 18 جزء من القران الكريم..ثم تلتها كلمات ترحيبية من الضيوف المسئولين رئيس البلدية عبدالباسط سلامة ولجين يودس المديرة العامة في بيت ايزي شبيرا والاخت  فاتنة عبد الرازق ممثلة التفتيش للتربية الخاصة والسيد مصطفى ناطور مدير المركز الجماهيري والسيد احمد تكروري مدير مكتب الشؤون الاجتماعية في قلنسوة والاخت ماجدة مرعي مديرة مركز سنديان-بيت ايزي شبيرا والاخت اسماء عرار نيابة عن الامهات.

الفقرة الاولى كانت هدية مدرسة السلام  الابتدائية ومديرها المربي معروف زميرو لأطفال مركز سنديان وأسرهم وهي وصلة غنائية رائعة من الاستاذ العزف زاهر نصاصرة والطالبة الموهبة ورد ياسين التي ابهرت الجميع بصوتها الشجي، والفقرة التالية ورشة تراثية عن صناعة الصابون النابلسي اجرتها ام السعيد مصري. ومن ثم علت المسرح الفنانة ماريا ابو واصل ابنة عرعرة بوصلة زجلية رائعة تفاعل بها جمهور الامهات كثيرا.

ثم توزع الحضور الى 4 محطات تخللت محطة للخرز ومحطة للتطريز مقدمات من مدرسة الزهراء وطلابها و اشرفت عليها المعلمات سوسن جيوسي وسارة ابو علي وبسمة مخلوف ومحطة الثالثة كانت من اشراف الاخت ايناس عثامنة وتهاني غانم من باقة الغربية وكانت ورشة لتجهيز علاقة صابون جميلة ومحطة اخرى كانت من قبل المجلس النسائي في باقة العربية وتحضير لفحة من الصوف اشرفت عليها الاخوات مفيدة ابو مخ وسجود ابو مخ والماز شرفي .

وفقرة ما قبل الختام كانت عرس حناء جماعي اشرفت عليه الاخت ختام ناطور واشتراك ام سامر ناطور وام وائل مرعي وام علاء شلباية وام حسام غانم والحاجة لطفية الكايد حيث أحيين حفلة حناء تقليدية رائعة وزعت في ختامها هدية الحناء المعهودة في اعراسنا.

 ومن الجدير ذكره ان تم تشغيل وتفعيل جميع المحطات كان تطوعا وبدون مقابل من الجميع ويشكر طاقم مركز سنديان جميع القائمات على جميع المحطات الاخت ايناس عثامنة والمجلس النسائي في باقة ومدرسة الزهراء الابتدائية في قلنسوة والاخت ختام ناطور..

وفي الحناء الاخوات ختام عنبوسي و رنا زميرو ومنى زميرو وهديل ناطور وبيان جمل و سيما شلبلية وبثينة ناطور وياقوت سلامة وياسمين احمد كمال.

وفي ختام اليوم تم تقديم وجبة الغداء بالنكهة التراثية والتي تخللت شيشبرك وزعتر ومجدرة وكبة ساهم في تحضيرها الاخوات نور عيسى عن روح الوالد حمدالله محمد جبريل عيسى وتحرير مخلوف عن روح المرحوم مهران مخلوف ومريم قاضي عن روح الوالد ابو الامين قاضي وبنات ابو عارف زميرو عن روح ابيهن والاخت امل عسلية محاميد من ام الفحم.

ويقدم مركز سنديان أسمى معاني الشكر والتقدير والاعتزاز لجميع المساهمين والمتطوعين والمتبرعين حيث نخص بالذكر منسقة حفلات الحناء لينا كمال – قلنسوة ، منسق الحفلات محمد عمر – جار القمر ، ام زكريا سلطان ،  الدي جي علاء ناطور ، الاخ احمد كمال، المصور عبدالفتاح منصور – تصوير صور مغناطيسية من الطيرة، محلبة الكرم في عرعرة، سناء سلامة للحلويات في اللد، مكين سمايل – عيادة الاسنان للدكتورة رشيدة جبارين متاني قلنسوة، المصورة عُلا زميرو ومساعدتها نهيل، محل هوم ديزاين وهناء مصاروة من الطيبة، خضراوات خليل جيوسي، عمر ماضي خطيب ومحل جنى لملابس الاطفال ، مطعم بونجور للمشاوي – باقة – ، سندريلا للملابس قلنسوة-مقابل المشهداوي، المحامي علاء تلاوي، هدايا كيان ، بوتيك سعيد – باقة – ، كوسماتيكا الملاك –  شيرين سلامة ، بوتيك ام نزيه رابوص، المعلمة هبه جيوسي، ناطور تلكوم لصاحبه احمد ناطور، حمودي زميرو للاتصالات، صالون صبرين عذبه سلامه، قصر الفضة للهدايا لصاحبه عبد الباسط خطيب، كهرباء البلدة – غالب زميرو ، احمد جيوسي ، محمص عياد لصاحبه شكري عياد من الطيبة، باز غاز – عبد سلامة للغاز والاخ عبدالرحيم حمودة.

واعتزازنا وفخرنا بالمتطوعات اللاتي رافقن وساعدن وساهمن بإنجاح هذا اليوم من مشروع طليعة بإشراف الاخت نغم نصرالله ومتطوعي سفراء التسامح من مشروع مدينة بلا عنف بإشراف ميسم قشقوش والمتطوعة ريم ابو راس ومرام عبدالحي .

وشكر خاص لمركز قلنسوة الجماهيري طاقما وإدارة ومركز ماتيا الطيبة والطيرة والأخوات فاتنة عبدالرازق وخديجة منصور والمرشدة ديما جبالي وشيرين جبارة وجميع معلمات الروضات والصفوف التحضيرية  ومديرة مدرسة الزهراء الابتدائية المربية ماجدة ناطور والمعلمات سارة ابو علي وبسمة مخلوف وسوسن جيوسي والطلاب المرافقين وتقديمهم محطات شيقة في حفل اليوم ومدرسة السلام الابتدائية ومديرها الاستاذ معروف زميرو والاستاذ زاهر نصاصرة على تقديمهم هدية مدرسة السلام بفقرة الطالبة ورد ياسين المبدعة..

 وشكر وثناء لا حدود له لأعضاء طاقم مركز سنديان على عملهم لإنجاح هذا اليوم المميز..

tnDSC_0049

tnDSC_0050

tnDSC_0053

tnDSC_0070

tnDSC_0075

tnDSC_0094

tnDSC_0128

tnDSC_0130

tnDSC_0144

tnDSC_0154

tnDSC_0181

tnDSC_0181_1

tnDSC_0183

tnDSC_0196

tnDSC_0197

tnDSC_0202

tnDSC_0221

tnDSC_0225

tnDSC_0237

tnDSC_0247

tnDSC_0264

tnDSC_0275

tnDSC_0278

tnDSC_0283

tnDSC_0292

tnDSC_0300

tnDSC_0308

tnDSC_0312

tnDSC_0322

tnDSC_0324

tnDSC_0331

tnDSC_0374

tnDSC_0374_1

tnDSC_0386

tnDSC_0392

tnDSC_0397

tnDSC_0402

tnDSC_0415

tnDSC_0428

tnDSC_0436

tnDSC_0482

tnDSC_0486

tnDSC_0495

tnDSC_0497

tnDSC_0500

tnDSC_0516

tnDSC_0523

tnDSC_0551 tnDSC_0569

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى