3أخبار الطيبةالأخبار العاجلةمنبر المتصفح

محمد برانسي من الطيبة: يهوديان هدداني ونعتاني بـ “عربي قذر”​

محمد برانسي من سكان مدينة الطيبة يتعرض الى حادث عنصري من قبل شخصين من الوسط اليهودي- على حدّ زعمه.

تتواصل الحوادث العنصرية والتهديدات التي تواجه المواطنين العرب في الداخل الفلسطيني، وخاصة في منطقة المثلث، اذ تم قبل ايام الاعتداء على شابة من جت المثلث وتهديدها بالقتل، بينما تعرض محمد برانسي من سكان مدينة الطيبة صباح اليوم الى حادث عنصري من قبل شخصين من الوسط اليهودي- على حدّ زعمه.

هذا ووثق برانسي ما حصل معه بالصوت والصورة مستنكرا الحادث بشدة، مطالبا “الجهات المسؤولة العمل على محاربة هذه الظاهرة الخطيرة”.

وقال محمد برانسي : “كنت اليوم متجها أنا وصديق لي إلى منطقة كفار سابا، ولدى وصولنا مركز البلدة كانت المنطقة تشهد ازدحامات مرورية، وفجأة قام سائق سيارة أجرة يهودي بتجاوز مركبتي بطريقة غير قانونية، عندها سألته عن سبب هذا التصرف، وقد أجابني “لا دخل لك بي أنت عربي قذر وسيأتي يومك، واذهب إلى الجحيم وافعل ما تراه مناسبًا”.

وتابع برانسي حديثه: “في نفس اللحظة تدخل سائق يهودي آخر الذي اعترض طريقي، وتحدث معي بأسلوب عنصري وحاول مضايقتي كلاميًا وبحركات غير أخلاقية، وقد قال لي: “انصرف من هنا فانت تعديت كل الحدود”، مع أنّي المخطئ هو سائق سيارة الأجرة”.

ومضى وهو يقول: “للأسف الشديد ما تعرضت له يشير الى مدى العنصرية الكبيرة التي تتفشى بصورة غريبة، فمثل هذه الحوادث يمكن ان تسبب الى ضربي بسبب حجج واهية، وخاصة في ظل الأجواء الأمنية والسياسية المتوترة. لا يمكن أن تبقى العنصرية بهذا الشكل، فلا بد أن تسعى كل الجهات المسؤولة لمحاربة هذه الظاهرة الخطيرة التي باتت تشكل خطرًا على حياتنا، فهنالك أشخاص عنصريين يحاولون التهجم على المواطنين العرب للانتقام منهم”. وتابع: “أنا لن أتوجه للشرطة لأنني واثق بأنها لن تفعل أي شيء، بل ستهمل توجهي وستدعي أن الخلفية ليست عنصرية أو قومية تمامًا كما حصل في حوادث مشابهة”.

tnIMG-20160316-WA0020

‫7 تعليقات

  1. من طريقة سواقتك بالبلد يا محمد انا مستغرب انه مصرش معك هيك في البلد مع انه ممكن انه صار.
    وطريقة حكيك بتقول انك شاطر باستفزاز الناس.
    فبنصحك تروق ودشرك من نشر الفتن.

  2. صادق العنصريه متفشيه، وبالك احنا مش اقل..قياداتنا بتنفخ بالنار واحنا اللي بنتبهدل…واذا شدت عليه بفلخ عقطر…لازم نقول لقياداتنا لا تدخلونا بشي اكبر من طاقتنا…الواحد منهم بيتخرف تقول ورا الفين طياره وستمية راس نووي… بس احنا مستاهلين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى