3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

تساؤلات حول عدم اتخاذ شعبية الطيبة موقف بخصوص الهدم ومقتل سند يحيى

منذ عدة أشهر يلمس الشارع الطيباوي وقف عمل نشاطات فعاليات وبيانات اللجنة الشعبية بعد ان كانت بارزة على مدار عدة سنوات في كافة الاصعدة، وهنالك تساؤلات عديدة حول الاسباب التي تقف من وراء عدم ظهور اي موقف للجنة الشعبية فيما يتعلق بهدم البيت الاخير الذي نفذته اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء بحضور المئات من قوات الشرطة، كذلك لم يصدر من قبلها اي بيان حول مقتل الشاب سند حاج يحيى الذي قتل رميا بالرصاص على يد رجال الشرطة.

tn1

العديد من المواطنين قالوا في العديد من المناسبات: “اين هي اللجنة الشعبية في مدينة الطيبة ، ولماذا جمدت كل نشاطاتها على ارض الواقع، وما هو السر من وراء عدم نشر اي بيان لها بالنسبة لهدم البيت الذي حصل كذلك مقتل سند حاج يحيى على يد رجال الشرطة، مع انه على زمن اللجنة المعينة كنا نرى مواقف شجاعة وقرارات حاسمة ومهرجانات مستمرة للتصدي للهدم والظلم والعنف والاجرام وما شابه”.

عضو اللجنة الشعبية الناشط حسن عازم قال: “قبل نحو ثلاثة اشهر تقريبا عقدنا اجتماع للجنة الشعبية في مقر الجبهة، ومن المؤسف جدا أن رئيس اللجنة الدكتور زهير طيبي اعلن عن استقالته لانشغاله بمنصبه الجديد، وما اذهلني هو عندما رأيت بعض المشاركين في الاجتماع يقدم له الازهار، وكان الموضوع مفبركا، الا انني عارضت الاستقالة وطلبت منه بان يبقى رئيسا فخريا للجنة، وانتخاب لجنة مصغرة للقيام بالواجب، ومن ذلك الحين لكننا لم ننجح في تفعيل اللجنة الشعبية، ومع كل ذلك سأسعى لتجديد الاتصالات لنعيد نشاطاتنا ومواقفنا التي طالما انتظرها اهالي الطيبة”.

وعن السبب الذي لم تصدر فيه اللجنة الشعبية اي بيان بخصوص هدم البيت الاخير ومقتل سند حاج يحيى على يد رجال الشرطة، قال: “اعتقد ان ما ذكرته في بداية حديثي هو جوابي لهذا السؤال. نسال الله ان يعطينا القوة لإعادة اللجنة كما كانت كي نؤدي واجبنا اتجاه بلدنا. اؤكد بأنه لن يكون تركيبة جديدة، فالأنسب أن تبقى اللجنة برئيسها الفخري واختيار لجنة مصغرة التي ستكون وظيفتها تفعيل اللجنة”.

وفي سؤالنا حول السبب في عدم التحرك منذ عقد الاجتماع الاخير الذي قدم الدكتور زهير طيبي فيه استقالته، قال:” صحيح ما ذكرته لكن تجري الرياح بما لا تشتهي السفن”.

الدكتور زهير طيبي قال في الاجتماع الاخير: “نجتمع اليوم كي أبلغكم بقراري وهو طلب إعفائي من رئاسة اللجنة الشعبية، بسبب تعييني لمنصب مدير صندوق المرضى كلاليت في الطيبة، وهذا العمل يحتاج لتكريس وقت طويل حتى نطور العمل، لهذا أطلب من حضرتكم الموافقة على طلبي وقراري الأخير. كما وأريد أن أشكر جميع أعضاء اللجنة الشعبية الذين تشرفت العمل معهم بأخلاص وتفاني خلال ما يقارب 10 سنوات. إقامة الجنة الشعبية كان من أهم المشاريع الذي أقيم في العقود الأخيرة، وأهم إنجازاتنا هو تجسيد وحدة أهل الطيبة على كافة إنتمائتها الحزبية والفئوية للوقوف أمام كل القضايا وعلى رأسها الأرض والمسكن”.

وأضاف: “أشعر أن قضية الأرض والمسكن احتلت جزءً مركزيًا من النهج وبرامج كل المرشحين الذين تنافسوا على رئاسة بلدية الطيبة. لقد عالجنا العديد من الملفات منها الخارطة الهيكلية كما قامت اللجنة الشعبية بعمل جبار على كافة الأصعدة من مظاهرات ومسيرات ومهرجانات شعبية والتوقيع على اعتراضات حتى نواجه كافة المؤامرات التي احيكت ضد الطيبة”.

وتابع قائلا: “كنت أود طلب إعفائي من منصب رئيس اللجنة الشعبية منذ عام، لكنني أجلت القرار بسبب أنه لا يمكنني فعل ذلك في ظل المخططات لهدم البيوت، وفي ظل وجود اللجنة الشعبية وفي ظل الإنتخابات للسلطة المحلية، وحتى لو تم إعفائي من هذه المهمة، فهذا لا يعني بأن دوري قد إنتهى بل سأواكب الأمور معكم وساكون مساعدا في كل قضية”.

‫13 تعليقات

  1. تامر لو من مستويه اني الاحك قيمتك كان زمان ما خلصت الي مثلك كثار وقليلين اصل فاسمع البسطات هي مش عشان باب مرزق بس عشان تقهر اشكلات الي مثلك وشم كفى إيدك ( وياما نشوف من شكلاتك )

    1. ما تعطيه اهميه بكرا بطخو ابوه او اخوه بنقعد نتفرج الدنيا دواره خلقة بسطه معيشه عيله قاعده على قلوب البشر روحو اتعلمو من اليهود كيف بحبو بعض انا بشتري من هاي البسطات محاك بهيك اشكال يعيش زوهر ارجوف وكل الي بحبوه اه ما تحكو اني عنصري

  2. يجب ابعاد الغرباء عن الطيبه لانهم اضعفوا واخروا الطيبه عشرات السنين الى الوراء
    ولا يدفعون الارنونا وعايشين على الخدمات الاجتماعيه على حساب سكان الطيبه

  3. الى الطيباوي الوطني!!
    اين انت من الاعتداء على الملك العام(عند قهاوي الحج يحيى وعند البنك ومنطقة النصيرات)
    اين انت من تجار المخدرات (مازدا عند الكانتري)
    اين انت من الطخ على البيوت(الاماكن والامان)
    اين انت من الغرباء(اضعفوا الطيبه )

  4. تعقيب رقم 1 تامر اسم مستعار لأنك جبان تحكي عن البسطات وكلام فاضي اما قتل الشباب الابرياء بدم بارد من قبل الشرطه هذا الكلام مش مهم عندك تعليقاتك كلها ياتامر فاشله زي وجهك

  5. لا تتباكى!!
    الهدم غرب الطيبه مهم ولمصلحة سكان الطيبه
    والحادثه الاخرى هي حاله جنائيه
    ام انت ولجنتك ماذا فعلت ضد متجاوزي القانون مثل البسطات على الرصيف وتجارة المخدرات

    1. اها حبيبي شو انتي دمك يهودي هاي التعليقات اللي زي وجهك بتحكي عن شباب بلدك

  6. بعد اعادة الحق لاهله وانتخاب رئيس من ابناء الطيبة, يجب على البلدية اخذ الدور الريادي في جميع الامور العالقة, تدخل اللجنة الشعبية يمكن ان يحدث بلبلة ولكن في حالة التقصير على اللجنة الشعبية ان تكون مهييئة للوقف بالمرصاد كما حدث في عهد اللجنة المعينة, وعليه يتحتم اعادة بناء اللجنة من جديد والقيام بالتنسيق الاولي مع البلدية وتوزيع المهام اذا تطلب الامر في هذا الوقت, وعلى اللجنة ان تكون جاهزة لاي حدث طارئ.

  7. هل هذا يدل على فشل اللجنه
    هل داخل اللجنه يوجد انقسام بين اعضاءها
    هل من صعب على اللجنه تنظيم اجتماع يجمع الكوادر وتقرير مصير اللجنه او حتى مجرد جلسة لبحث الامور العالقه التي بحاجه لقرارت ومواقف جاده
    او ربما بعد قليل نقوم بنعي ما يسمى اللجنه الشعبيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى