5أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

مواطنون: “رضاهما جنة” ترفع الوعي حول بر الوالدين… مواطنون اخرون: الافضل صرف الاموال لمشاريع عوضا عن اللافتات

مواطنون من مدينة الطيبة يثنون ويمتدحون حملة “رضاهما جنة”، مشيرين الى انها ترفع درجة الوعي والارشاد حول اهمية وضرورة احترام وبر الوالدين، ومواطنون اخرون يقولون بانه من  الافضل باقامة بهذه الاموال مشاريع اخرى .

1
وصل الى موقع “الطيبة نت” توجهات ورسائل عديدة حول ما قامت به الحركة الاسلامية في مدينة الطيبة بتعليق لافتات ومجسمات وصور الني تشير الى بر الوالدين، وذلك ضمن حملة “رضاهما جنة”، اذا لاقت الحملة استجسان وتجاوب اهالي الطيبةالذين عبروا عن اعجابهم بالحملة.

مواطنون يثنون على هذا العمل

وقد شملت هذه الرسائل تشجيع للمشروع، حيث اثنى اصحابها على هذا العمل الذي وصفوه بانه ” سيرفع من درجة الوعي والارشاد حول اهمية وضرورة احترام وبر الوالدين”،  بينما هنالك مواطنون اخرون كانت لديهم وجهات نظر مغايرة وانتقادات في توجهاتهم التي اشاروا فيها ” الى ان الحركة الاسلاكية كانت باستطاعتها بصرف اموال لاقامة مشاريع التي هي اهم من تعليق لافنات ومجسمات”.

مواطنون: امل ان تتقبل الحركة الاسلامية رايي

مجموعة  من سكان الطيبة بعثوا لنا برسالة كتبوا فيها:” لقد استغربنا من كمية اللافتات والمجسمات التي علقت في احياء متفرقة في البلدة، والتي كتب عليها ايات قرانية وعبارات اخرى عن بر الوالدين. نحن مع التوعية والارشاد وكل مشروع يمكن ان يساهم في خدمة المصلحة العامة، لكن ليس من خلال اللافتات والمجسمات. كان الافضل على ابناء الحركة الاسلامية ان تقيم بهذه الاموال مشاريع اخرى مثل مقاعد للاستراحة او بناء ارجيح للاطفال وتركيبها في الاماكن العامة او ان تصرف هذه الاموال على العائلات المستورة التي لا تجد لها قوتا”.

وقالوا ايضا:” من جهة اخرى فقد اصبحنا نشعر وكان هنالك منافسة لتعليق لافتات ومجسمات في الاماكن العامة. اذا كانت الحركة الاسلامية تريد ان يكون لها دورا في هذا المشروع، فالافضل ان تكون من خلال الندوات التوعوية واقامة الفعاليات والنشاطات التوعوية التي اعلنوا عنها، وليس من خلال اللافتات التي بحسب راينا لن يكون لها تاثير كما يتوقعون. كلنا ثقة بان اقامة البرامج سيكون لنا نتائج سامية على الجميع. امل ان تتقبل الحركة الاسلامية انتقادنا وان تاخذ ما ذكرته بعين الاعتبار”.

خبر سابق

يشار الى ان موقع “الطيبة نت” كان قد نشر خبرا،  بان الحركة الاسلامية في مدينة الطيبة شبابا وشيوخا، قاموا يوم امس الخميس، بحملة “رضاهما جنة” ضمن مشروع “بر الوالدين”، التي اطلقتها مؤخرا، والتي ستستمر حتى الاثنين المقبل، ذلك بتعليق لافتات ومجسمات وصور معبرة عن بر الوالدين لتعزز هذه القيمه في نفوس ابناء البلد واهله.

هذا وقد افاق اهالي الطيبة على مئات اللافتات التي تحث على طاعة الاهل وبرهم وحسن العلاقة بهم، المعلقة في كافة انحاء المدينة. ومن المتوقع ان تستمر هذه الحملة لتشمل العديد من الورشات والنشاطات الهادفة وزيارات للمدارس وبيت المسن والمقاهي والمراكز الثقافية والاجتماعية.

يذكر ان هناك تجاوب رائع من قبل الاهالي وابناء هذا البلد لما له من اثر على نفوس السكان.

روابط ذات صلة:

‫8 تعليقات

  1. وينك يا شعاع ؟ ليش فش الك موقف؟
    شو هالفوضى الي بالبلد ؟ والله عال…. هسا كل شخص بدو يعلق اشي بغدر ويعمل من البلد زي صف الاول ؟ البلد شكلها مقرف مع كل احترامي للحركة….

  2. لماذا الطيبه نت لا تنشر التعليق الذي يعارض هذه الاعمال الغير مدروسه والمنظمه؟؟؟
    الحركه الاسلاميه بعرفها مليح !! شوفوني تحركت وعملت اشي!!

  3. لو الحركه الاسلاميه تحافظ على نظافة البلد ولا تكون ذات وصايه علينا فذلك افضل

  4. تعليقي هو فقط على الجهة المعارضة.. من يتمعن في اراء الجهة المعارضة لهذه اللافتات نرى ان الجهل وعدم الوعي ينتاب هذه المجموعة حيث انهم يطالبون بصرف الاموال على مشاريع مختلفة وليس على هذا العدد من اللافتات وكأن عدد اللافتات يضر بسكان الطيبة، لاحظ على ماذا حددت هذه المجموعة صرف الاموال( بناء مقاعد استراحة واراجيح للاطفال) وكأن البلد خالية من المقاعد مع العلم ان في الفترة الاخيرة راينا تركيب عدد كبير من محطات انتظار الباصات والمقاعد ايضا ، يطالبون ايضا بصرف هذه الاموال على العائلات المستورة وكأن بلدنا تركت العائلات المستورة تغرق في البحر مع العلم اننا لا نستطيع انكار المساعدات العديدة التي تقدم للعائلات المستورة والمستمرة، لطالما ظللنا نفكر بهذه الطريقة العمياء لا ولم نتقدم خطوة واحدة الى الامام

  5. الى الامام ايها المؤمنون انتم بالطريق الصحيح
    ولا يهمكم الإنتقادات السلبيه والهدامه
    يعضون عليكم الانامل من الغيظ

  6. رجاء خاص من ادارة الموقع نشر هذا التعقيب واذا امكن وضعه في خبر منفرد كرد من طرف ثاني على اقوال كاتب المقال

    الى كاتب المقال
    انا شخصيا لا اعتبر نفسي من ابناء الحركة الاسلامية ولكنني كثيرا اتفاجأ من ابداعاتهم ومن افكارهم والفكرة الاخيرة بل قل الابداع الاخير والذي لاق صدا كبيرا ورائعا بين اهالي الطيبة لهو اكبر دليل على ذلك فالحركة الاسلامية دائما تسمع وتحترم الراي الاخر ولا تنبذه والاهم من كل ذلك كل ما طلبته من الحركة الاسلامية قد نفذته من خلال المشروع واليك بعض منها
    ندوات ومسرحيات هادفة عن بر الوالدين في المدارس
    لقاء مع اجدادنا واباءنا في بيت المسنين
    مواعظ وندوات في مقاهي الطيبة
    والمشروع الاخير التي قامت به لجنة الزكاة والصدقات التابعة للحركة الاسلامية من ترميم بيوت الفقراء والمساكين وشراء الدفايات والحرامات والملابس الدافئة لتحميهم برودة الطقس
    والكثير الكثير اما بالنسبة للمقاعد فبارك الله في الجمعية المحمدية التي بادرت وكانت من السباقين الى بناء هذه المقاعد في الاماكن العامة وبناء محطات الاستراحة للباصات وبعدها جاءت البلدية مشكورة لتكمل المشروع ولا انسى نصب ماكنات المياه في الاماكن العامة من قبل الجمعية المحمدية ويا اخي الكثير الكثير من الفعاليات
    فبدل ان تستغرب وتستهجن فتح عينيك لترى ما تقوم به هذه الايادي المتوضاة الطاهرة العفيفة سواء من الحركة الاسلامية او الجمعية المحمدية او لجنة الزكاة والصدقات واذا كنت ترغب في طرح مشروع حيوي لمصلحة الطيبة فانت مدعو لتعرضه امام العاملين الصامتين الذين يعملون دون كلل او ملل او طلب للشهرة والمال ولك ان تكون مبسوطا اما اذا اردت فقد الانتقاد فلا اقول لك الا الله يهديك ويقويك على قول الصواب

  7. يجب على البلديه خلع هذه الافتات لانها منافيه لاي بلد يتطلع ان يكون عصري،تخيلوا بكره كل جسم سياسي يريد ان يضع لافتات كما شاء !!اين المنطق!!
    بعد شهرين وانتوا شاهدين على ما اقول سترون عورة هذه القارمات المغشوشه ووضعت فقط للفت الانتباه بان الحركه الاسلاميه تعمل الخير!!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *