3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

كفاح تعرب عن استنكارها وشجبها عملية قتل الشاب سند حاج يحيى وتطالب جميع الاطراف باتخاذ موقف واضح

الحركة الوطنية “كفاح” فرع الطيبة، تعرب عن استنكارها وشجبها لعملية القتل التي قامت بها الشرطة الاسرائيلية امس بحق المواطن سند عبد الفتاح حاج يحيى وتتقدم من عائلتة الكريمة باصدق التعازي كما تعرب عن تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين بالحادث من ابناء الطيبة.

1

اصدرت الحركة الوطنية “كفاح” فرع الطيبة، مساء اليوم بيانا، على خلفية قتل الشرطة للشاب سند حاج يحيى، ليلة امس بدعاء انه حاول طعن شرطيا اصناء فراره بعد ملاحقة الشرطة له بشبهة طعنه زوجته ورجل اخر.

وجاء في البيان ما يلي:” تعرب حركة كفاح عن استنكارها وشجبها لعملية القتل التي قامت بها الشرطة الاسرائيلية امس بحق المواطن سند عبد الفتاح حاج يحيى وتتقدم من عائلتة الكريمة باصدق التعازي كما تعرب عن تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين بالحادث من ابناء الطيبة”.

وتابع البيان:” وبغض النظر عن ملابسات الحادث وتبعاته الا ان من الواضح وحسب العديد من الشهادات الحية للواقعه ان الشرطة كانت تستطيع اعتقال المغدور حيا ولكن كما في عشرات الحالات السابقة عندما يتعلق الامر بمواطن عربي فأن الشرطة يتصف وكأن لديها تصريح بالقتل دون حسيب او رقيب وهذا ليس جديدا ولا مستغرب على شرطة تعتبر المواطن العربي مجرد لكونه عربي خطر يجب التصدي له”.

ومضى يقول: “كما اننا نستهجن ونستغرب الصمت المريب من قبل البلدية من ائتلاف ومعارضة وصمت لجنة المتابعة وكل الاحزاب فحتي بيانات الاستنكار لم نسمع جععتها هذه المرة، ولهذا ندعو كل هذه الاطراف بضرورة اتخاذ موقف حازم رافض لجريمة القتل حتى لا تفهم قيادة الشرطة ان هناك قبول بتصرفها كما اننا نهيب بكل هذه الجهات المعنية بالمطالبة بشكل موحد بلجنة تحقيق قضائية مستقلة لتحقق بالحادثة وتعلن نتائج التحقيق على الملاء ولا ان ينتهي الامر في اروقة قسم التحقيقات مع الشرطة المعروفة سلفا نتائجه ونذكر كل الاطراف المذكورة اعلاه ان وقت حادثة نشأت ملحم في تل أبيب انهم تسابقوا الى الميكروفنات ليعلنوا شجبهم للحادث حتى قبل ان يفهموا ما الذي حدث”.

وختم البيان:” وفي الختام نوجه دعوتنا لادارة البلدية لعقد اجتماع طاريء لكافة الكتل الممثله بالبلدية والقوى الشعبية والمؤسسات القانونية لتحديد الية تعاملنا مع هذه القضية وعموما تعاملنا مع الشرطة الاسرائيلية” .

حركة كفاح/منطقة المثلث-28.2.2016

‫5 تعليقات

  1. الطيبه نت لا تنشر تعقيب جريئ
    كل حركه لها تمويل ويجب ان يكون شفاف
    هل تخبرنا هذه الحركه المسميه كفاحي من يمولها؟؟

    1. من جيبتي وجيبت ايمن وسامي وفادي بسام وكلنا وباقي الشباب الي بتعرفهمش

  2. يا اخت مواطنه
    انتي من خيبتي الامال…شاطرين بس بالكتابات هين
    وقت الجد ولا واحد بنشوف بجنبنا..
    بكفيكم عاد قلعاط
    دشرتو لمصيبة وبتدورو على حسابات شخصية الكم
    المذنب الاول السكان المسممين نايمين بسبات عميق
    قربتتت

  3. وينك يا رئيس البلدية؟ وين متخبي؟ لماذا لم تستنكر الحادث…كان عليك اعلان الاضراب العام بالمدينة … هذا اقل واجب … خيبت املنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *