أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

رد بلدية الطيبة على التساؤلات حول الغاء الاعفاء التلقائي في قسم لجباية

بعد توجهات عديدة من قبل المواطنين من مدينة الطيبة، حول الغاء الاعفاء التلقائي في قسم الجباية في بلدية الطيبة، للسكان، البلدية تؤكد، ان الاعفاء ما زال جاريا ولن يُلغى، لكن سوف تُتخذ اجراءات جديدة معينة لفئة، وهي بمثابة حتنة لتفاصل المتقدمن للاعفاء.

IMG_9481

قررت بلدية الطيبة، مؤخرا، الغاء الاعفاء التلقائي، الذي تمنحه للمواطنين ذوي الدخل المنخفض، ذلك بهدف حتلنة تفاصيل شخصية تتعلق بالمواطنين. ما اثار جدلا وتساؤلات في صفوف سكان المدينة.

هذا وتوجه مواطنون من مدينة الطيبة، لموقع “الطيبة نت”، حول الغاء الاعفاء التلقائي، من قبل بلدية الطيبة، وخاصة لشريحة المسنين والذين يتقاضون دخلا متدنيا، وبدورنا توجها الى بلدية الطيبة للرد على هذه التساؤلات.

و عقبت البلدية بما يلي: ان الاعفاء التلقائي في قسم الجباية لم  يُلغ من البلدية، لكن هنالك اجراءات، سوف تتخذ لفئة المواطنين الذين يعملون ويتقاضون دخلا متدنيا”.

واضاف التعقيب:” من يأخذ ضمان الدخل من التأمين الوطني، لن يُلزم بتقديم اعفاء من جديد، وسوف تُحدث اجراءات الاعفاء بشكل  تلقائي بحسب المعطيات من التامين الوطني لكل شخص”.

وختمت البلدية تعقيبها :” لكن! من يأخذ اعفاء ويعمل بشكل منتظم عليه التقديم للإعفاء من جديد، لان نسبة الاعفاء تكون بحسب نسبة الدخل وعدد الانفار، لذا تطلب البلدية حتلنة تفاصيل المتقدمين الشخصية”.

IMG-20141203-WA0018

IMG-20160214-WA0147
الاعفاء يكون حسب الدخل وعدد الانفار

‫4 تعليقات

  1. بلدية الطيبة ليست بمكتب عمل ولا ضريبة دخل ولا تامين وطني حتى تتطلب بهيك طلبات كثيرة من الناس /هل هذه قرارات وطلبات من وزارة الداخلية ؟لو كانت كذلك لكانت جميع البلديات في البلاد تطلب نفس الطلبات .انما هي طلبات جديدة على المواطن الطيباوي فقط من تعليمات وأوامر تأتي من فوق لينهك ذلك المواطن الطيباوي الضعيف /أين المعارضة مِن ذلك أين حركة كفى أين الحركة الاسلامية والجبهة وحركة كفاح مما يجرى

  2. شعاع الي بعملوا صح مشان ما يكون تزييف ولكن الاعفاء جاري للذين يستحقونه

  3. هي البلدية ضريبة الدخل والا شو /هذا لا يحدث فـِي بلدية تل ابيب ولا رعنانا ولقد تم فحص الوثائق المقدمة للإعفاء بهيك بلديات
    ثاني شي اللجان المعينة التي كانت قبل عمرها ما طلبت هيك أمور /هل أنت يا رئيس وَيَا أعضاء اكثر حرصا مما كان قبلكم فـِي امور البلدية /بالنهاية الله لا يحكم عربي بعربي /بدل ما تخففوا على الناس بتشددوا عليهم /

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *