أخبار الطيبة

الحكم بالسحن الفعلي 38 شهرا على الشاب محمد نايل حاج يحيى من الطيبة

المحكمة تدين الشاب محمد نايل حاج يحيى من مدينة الطيبة يبلغ من العمر 23 عاما، بتهمة الاعتداء على خلفية قومية، وتصدر حكما بالسجن الفعلي لمدة 38 شهرا .

12009762_469931689880578_6275132627641323891_n

اصدرت المحكمة المركزية في اللد صباح اليوم، قرارا بالحكم على  على الشاب محمد نايل حاج يحيى والذي يبلغ من العمر 23 عاما، بالسجن 38 شهرا  و 12 شهرا مع وقف التنفيذ ودفع مبلغ 20 ألف شاقل للمشتكي.

ويذكر ان الشاب حاج يحيى كان قد اعتقل قبل سنة في ديسمبر/ ايلول السنة الماضية، وبعد اشهر قليلة من الاعتقال قدمت النيابة العامة في لواء المركز ضده لائحة اتهام بتهمة، الاعتداء على خلفية قومية والتحريض عبر موقع التواصل.

وبحسب لائحة الاتهام اعتقل الشاب محمد على اثر اندلاع التظاهرات احتجاجا على استشهاد الشاب خير حمدان من مدينة كفر كنا الذي راح ضحية اطلاق نار عليه من قبل عناصر الشرطة. في حينها نظمت القوى الوطنية في الداخل الفلسطيني تظاهرات في جميع البلدات العربية، مما ادى الى مواجهات مع الشرطة، واعتقال مئات الشبان، الذين قدمت لبعضهم لوائح اتهام.

وتذكر الشرطة في لائحة الاتهام ان المتهم حاج يحيى تواجد على مدخل الطيبة “الجسر”، حيث تجمهر هناك العشرات من الشباب، وفي وقت لاحق بدات الشرطة بتفريق المظاهرات باستخدام قنابل الغاز والصوت، ورش المياه العادمة، وبعد فترة قصيرة في نفس اليوم عبر من هناك رجل يهودي من مدخل الطيبة وبحسب الشرطة تم الاعتداء عليه واحراق سيارته على خلفية قومية.

على اثر ذلك اعتقل الشاب محمد حاج يحيى برفقة اخرين تم اخلاء سبيلهم، وبقي حاج يحيى المتهم الوحيد بالملف وتقديم لائحة اتهام ضده.

هذا واصدرت صباح اليوم هئية المحكمة في المحكمة المركزية في اللد قرار بالحكم بالسجن الفعلي عليه لمدة 38 شهرا و12 شهرا مع وقف التنفيذ، تبدأ فترة المحكومية عليه منذ اول يوم اعتقال، اي بمعنى ان المدة التي كان فيها معتقلا سوف تُنقص من الحكم.

‫5 تعليقات

  1. الله يفرجها عليك ويجازي الي كان السبب كلنا قلوبنا معك محمد..
    بكره بتطلع وبترجع لبيتك ولأهلك واحبابك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *