2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

رئيس بلدية الطيبة: لن نسمح بان يهدم اي منزل في عهدنا… نتعهد بان لا ينفذ الهدم في الفترة المحددة!

رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع مصاروة منصور يقول بان بلدية الطيبة تعمل على ايجاد حلول مجدية لانهاء معاناة اصحاب المنازل المهددة في مدينة الطيبة” مؤكدا بان البلدية تتعهد بان لا تُنفذ اي اوامر الهدم في الفترة المحددة.

قال رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع مصاروة منصور، لمراسلنا بان “بلدية الطيبة تعمل من توليها زمام الامور على ايجاد حلول مجدية لانهاء معاناة اصحاب المنازل المهددة شرقي قلنسوة والخاضعة لنفوذ مدينة الطيبة، بشكل خاصة والمنازل المهددة في الطيبة بشكل عام”.

وجاءت تصريحات رئيس عقب اخطار اللجنة اللوائية في مدينة الرملة، بلدية الطيبة، باوامر هدم سبعة منازل تقع في مدينة قلنسوة شرقا، في المنطقة الواقعة تحت نفوذ مدينة الطيبة، تابعة لثلاث عائلات، وهي ابو مطير، خطيب، وابو علي   ، ذلك حتى يوم 21.02.2016. فيما يحدو الخطر عشرات المنازل الاخرى في المنطقة ذاتها، واكثر من مئتي منزل في مناطق مختلفة في مدينة الطيبة.

واثارت قضية المنازل المهددة بالهدم الجماهير والشارع العربي في البلاد عامة وفي مدينتي قلنسوة والطيبة خاصة، وشهدت المدينتان احتجاجات ومظاهرات عديدة على خلفية اخطارات الهدم ، ذلك تعبيرا عن رفض السكان وغضبهم لهذه القرارات المجحفة بحقهم، التي تنكد عليهم عيشهم.

في تاريخ 21.02.2016، تنتهي اخر مهلة لهدم المنازل

وقال رئيس البلدية:” هذا الموضع ليس بجديد، لقد تابعته في حينه، كعضو في اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن،  هذا يعانيه الشارع الطيباوي منذ سنين، في اليوم الرابع لاستلامي المهم في تاريخ 14.11.2015، زارني قائد شرطة وابلغني بانه في تاريخ 21.02.2016، تنتهي اخر مهلة لهدم المنازل”.

جلسة في بلدية الطيبة مع المهندسين، وذوي الشأن

وتابع، قائلا:” جوابي كان واضحا، اذ لا يعقل تكون الهدية لبلدة منتخبة، اذ انني ليس لدي المعلومات الكافية للتعامل مع هذه الموضوع، وفي 18.11.2015، كانت لي اول جلسة في هذا الموضوع، مع المهندسين، وذوي الشأن، ومنذ ذلك نحن نعمل على ايقاف هذه الهجمة الشرسة غير المبررة”.

ما زالنا نعمل على ايقاف هذه الاوامر الغاشمة

واضاف:” توجهنا الى الرئيس الاسرائيلي، والغيت لاسباب تتعلق بجدول مواعيد الرئيس، عقدنا عدة جلسات مع الوزارات والجهات المسؤولة، بمشاركة وجهاء ومشايخ البدو، وما زالنا نعمل على ايقاف هذه الاوامر الغاشمة”.

نتعهد بان لا تنفذ اوامر الهدم في الفترة المحددة

ومضى يقول:” وهنا استطيع القول باننا نتعهد بان لا تنفذ اوامر الهدم في الفترة المحددة، نحن قدمنا خارطة مفصلة لضم هذه المنقة غربي الطيبة، لمسطح البناء، في الاسبوع المنصرم كان لي جلسة مع لجنة التخطيط القطرية، طلبوا منا ان نجري تعديلا على الخارطة، ونحن بصدد ايجاد حل نهائي لهذه المعاناة”.

لن نسمح بان يهدم بيت في عهدنا ولا في اي عهد

ثم قال:” انا اعمل ليلا نهارا على انهاء هذه المعاناة، لن نسمح بان يهدم بيت في عهدنا ولا في اي عهد، كان على الحكومة ان تتعمل مع القضية لايجاد حلول، وللاسف اللجنة المعينة ايضا لم تنجح في ايجاد اي حلول، ونحن ورثنا هذه التركة الثقيلة”.

كل بيت منبي على شارع او ملك عام لا توجه له حلول

قال:” نحن نعمل على ايجاد حلول في مناطق عدة، لكن نحن ننوه بشكل واضح، كل بيت منبي على شارع، لا يمكن ان نتعامل معه في حلول، الا اننا نحن ضد هدم البيوت، ونناشد اهلنا في الطيبة والعرب في الداخل، بان يتوقفوا عن البناء غير المرخص، خاصة في الالتفاف على الاراضي العامة”.

رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع مصاروة منصور
رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع مصاروة منصور

‫2 تعليقات

  1. شو يعني “الفتره المحدده”.
    مهو اي محامي بجيب اليوم “דחית צו הריסה”.
    اشو جديد من عندك?

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *