أخبار الطيبةالأخبار العاجلةمنبر المتصفح

شباب حماية الطيبة: نطالب بطرد الشركة المسؤولة عن “تسيلا” وبحوزتنا معلومات خطيرة وموثقة بان اطفالنا في خطر!

اهال، مواطنون، رجال ونساء يعربون عن  غضبهم الكبير من برنامج “تسيلا” في مدينة الطيبة، ذلك لعدم توفير الشركة المسؤولة الموارد والادوات التعليمية للاطفال كما هو متعارف عليه وفق التعليمات الصادرة من قبل الجهات المسؤولة، كذلك جراء وجود خلل معين في الطعام الذي يقدم للاطفال المشاركين في البرنامج.

tnIMG_9893

يمس بمصداقية العمل
وقد اكدت معلمات اللواتي يدرسن في مدارس وروضات ” ان المسؤولين عن “تسيلا” لا يلتزمون باتفاقية العمل، وانهن يمررن البرنامج بدون توفير ادوات تعليمية كما هو متفق،  وهذا عمليا يمس بالاطفال وبمصداقية العمل”. كما ذكرت بعض المعلمات اللواتي يدرسن في المدارس.

يجب اغلاقه
في اعقاب الشكاوى العديدة التي تناقلت عن برنامج “تسيلا”، فقد تم تجميد المشروع في احدى المدارس الابتدائية كذلك الامر في الروضات والبساتين، وذلك لعدم التزام الشركة الفائزة عن تفعيل البرنامج بشروط العمل المعلن عنها”

كما يحلوا لهم 
على ضوء ما يجري داخل مدينة الطيبة فيما يتعلق ببرنامج “تسيلا”، فقد اجتمع شباب حماية الطيبة، وقرروا العمل على مواجهة الشركة المسؤولة عن “تسيلا” والمطالبة بوقف عملها فورا، وعدم الاستمرار في مثل هذه الظروف التي وصفوها بانها قاسية وغير قانونية وتمس بالاطفال بالدرجة الأولى .

وقد اصدرت شباب حماية الطيبة بيانا جاء فيه” في الايام الاخيرة نسمع ونرى على ارض الواقع، بان هنالك خلل كبير في ادارة مشروع “تسيلا” الذي يدار عن طريق شركة خارجية، حيث ان المعلومات التي بحوزتنا تشير بان الشركة لا توفر بتاتا اي موارد وادوات تعليمية، مما يضر بالاطفال وبالمسيرة التعليمية، ويخلق اجواء غير مريحة بتاتا، ناهيك ان هنالك ايام يقدم لاطفالنا طعام غير سليم، الامر الذي نراه بمنتهى الخطورة، لذلك لا يمكن السكوت على ما يجري، فاطفالنا ليسوا سلعة ليتجاروا بها كما يحلوا لهم، أطفالنا خط احمر”.

معلومات خطيرة
كما جاء في البيان:” نحن نطالب بوقف عمل الشركة فورا كونها تخالف قوانين العمل، وفي حال وان واصلت  مشوارها، فسوف نكشف عن معلومات اخرى وخطيرة التي وثقت بالصوت والصورة، كذلك الكشف عن مستندات اضافية التي تثبت صحة ما ذكر في البيان، وسيكون لنا خطوات تصعيدية اخرى”.

كما هو الوضع الحالي
واردف البيان:” نحن لا نعارض بان يكون في مدينة لطيبة برنامج “تسيلا”، بل على العكس تماما، فنحن نرحب بالبرنامج لكن يجب ان يكون وفق شروط العمل المتفق عليها والتي يمكن ان تساهم في رفع مستوى التحصيل والتعليم، وليس كما الوضع الحالي”.

ننقذ اطفالنا من الخطر
في نهاية البيان جاء:” مرة اخرى نحذر من استمرارية عمل الشركة، فنحن لا نتحدث عن خلل ومشاكل في الطعام فقط بل عدم توفير الادوات والموارد الاخرى لتفعيل الاطفال. لن نقبل بان تدير هذه الشركة هذا البرنامج، في ظل هذا الاستهتار الواضح، ولن نقف مكتوفي الايدي امام اي ما يحصل حتى ننقذ اطفالنا من الخطر”.

‫10 تعليقات

  1. ارجوكم استمروا بفضح الحقائق التي تخص الشركة فانا كنت اعمل بتسيلا جميع المعلمات والمساعدات محترمات ويعملن باخلاص تام ومهنية … ومع كل هذا لم يعطونا ابسط الحقوق نرجو منكم متابعة الامر

  2. اوجوا متابعة الموضوع بشكل دقيق ماذا يحدث داخل الصفوف بهذا الوقت هل فعلا في مساعدة للطلاب بحل الوظاءف البيتيه الصعبه هل في ارشادات ها في فعاليات وماهية هذه الفعاليات وحياتكم هل المرشدات والمرشدين موءهلين مو بس مشكلة الاكل في اشياء مهمه

    1. نعم نونا هناك معلمات مهنيات جدا ادرن الصفوف بصورة مهنية وباخلاص وحتى وصل بهن الامر لاقتناء مواد لعمل فعاليات ومعنا اثباتات صور …

      1. حلو السوءال الي يطرح نفسه لي ما توجهتو للمسوءلين لي ما اعترضو ع هيك اشي لي سكوت هاد برنامج في ناس قاءمين عليه وفي الو مخصصات طيب وين المخصصات وين المواد والمستلزمات يلي بتحكي عنهن ازا ما طالبنا ما بنحصل ع شيء وما حد بسمع من ساكت يعني لو لا طلعت قصة رغيف الخبز الفاسد مين راح يعرف شو الوضع من راح يعرف شو المعلمات بقدمن هو بس نمشي المشروع بالروح والدم وع حسابهن الشخصي او النطالبه بحقوق الاطفال الي المعلمات مسوءلات عنهم هاد الوقت

        1. اخخخ تعبنا من المطالبة من الصراخ من الاعصاب مهي الشركة الي لازم تعطينا المواد وتهتم بحودة الاكل ولكن الشركة لها اهداف غير ذلك …

          1. والله وجود البناء في بيوتهم بين اهلهم خيرا لهم من كل هذه المشتريع الدماره المخططه مسبقا.
            كيف بهون لام تخلي اولاده في المدرسه للساعه 4 او 5 وعالساعه 8 نوم؟ وين هالقلب الي عندها ما تشوف اولادها ولا تقعد معهم وتقوم عرعايتهم؟
            لازم معلمه تحللهم وظايفهم؟ شو هالعلاقه الي بدها تصير بين الولد واهله؟ والله حرام هذا الي بعمله فيه الاهل وكله باسم المساواه مع الرجل وخروج المرأه للعمل ولم المصاري وفي الاخر تهدم مجتمع.
            ارجوا النشر

  3. اين لجنة الآباء المركزية من الموضوع بالامس القريب عندما كان برامي قاموا الدنيا وقعدوها اليوم في سبات عميق يا للعار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *