أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

جميل أبو راس : تدريب كوادر نقابية جديدة من الشابات والشباب هو مهمة الساعة

الدورة الدراسية النقابية التي نظمتها الدائرة النقابية في الحزب الشيوعي والجبهة تختتم اعمالها.

النقابي جميل ابو راس
النقابي جميل ابو راس

انتهت مساء أمس أعمال الدورة الدراسية النقابية التي نظمتها الدائرة النقابية في الحزب الشيوعي والجبهة والتي استمرت ليومين كاملين في المعهد الدولي للقيادات ببيت بيرل بمشاركة العشرات من الكوادر الناشطة في المجال الاجتماعي والنقابي ومندوبي الجبهة في الهستدروت ونعمت ونقابة المعلمين قطريا ومحليا وناشطين  وفي لجان العمال يهودا وعربا ومن جميع المناطق الحزبية.

وجاء في البيان الختامي  عن الدورة: ” هدفنا ألأساسي من مجمل كفاحنا ألنقابي والطبقي في البلاد هو إن نوصل المجتمع الاسرائيلي عامة، والفئات العمالية والشرائح المستضعفة خاصة، إلى الوعي الذي يؤكد بأن المعركة من أجل لقمة البز ومكان العمل، مرتبطة عضويا مع المعركة من أجل إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس العربية. و أن معركتنا الطبقية تهدف إلى تغيير مجمل  المنظومة الرأسمالية والنيولبرالية، وليس تجميلها”.

كما ونطرق البيان إلى استنكار الهجمات الإرهابية من قبل القوى الظلامية والإرهابية في بيروت وباريس مؤكدا : ” أن النضال العمالي والطبقي بطبيعته نضالا ضد القوى التكفيرية مهما كان مصدرها وهويتها ” .

وتطرق البيان إلى معارضة ميزانية الدولة  واصفا إياها بميزانية عسكرية تكرس الاحتلال وإفقار الفقراء وتدعيم الخصخصة وإرضاء حيتان المال, واكبر برهان على ذلك هو سيطرتهم على مصادر الغاز. ودعا  البيان العاملين اليهود والعرب  إلى الوحدة الكفاحية والانخراط في التنظيم النقابي دفاعا عن حقوقهم وانجاز مكتسبات تراكمية للطبقة العاملة.

مداخلات ومساهمات ونقاش حي

وكان المشتركون قد استمعوا إلى العديد من المحاضرات والمداخلات القيمة بمشاركة : تمار جوجانسكي، النائبة عايدة توما سليمان، عصام مخول، بنيامين غونين، عوني أبو أحمد، ليئور كي افيشاي، ماجد أبو يونس، و أفرايم دفيدي . وكان نقاش حي ومساهمات  مفيدةمن الحضور.

كما وحيا  الدورة  كل من الأمين العام للحزب الرفيق عادل عامر, وسكرتير الجبهة منصور دهامشة، ورئيس القائمة المشتركة النائب أيمن عوده, ورئيس كتلة الجبهة في الهستدروت النقابي سهيل دياب،  والنائب دوف حينين، ورئيسة كتلة الجبهة في نعمت ردينه جرايسي، وسكرتير اللجنة المركزية سامح عراقي، ورئيس الدائرة النقابية النقابي جميل ابو راس .

وقام بتلخيص الدورة الرفيق سهيل دياب حيث تم اتخاذ القرارات السياسية ووضع برنامج عمل للسنة القادمة.( سننشر القرارات كاملة لاحقا).

جميل أبو راس: تدريب كوادر نقابية جديدة من الشابات والشباب هو مهمة الساعة

وأفاد رئيس الدائرة النقابية النقابي جميل أبو راس في نهاية الدورة قائلا :” سوف نعقد اجتماعا قريبا للدائرة لمعالجة كل الاقتراحات والتوصيات التي جاءت بإعمال الدورة وترجمها لبرنامج عمل للفترة القادمة بما في ذلك تجاوز النواقص ونقاط الضعف في عملنا النقابي خاصة بما يتعلق بتدريب كوادر نقابية من الشابات والشباب كمهمة حتمية أمامنا في السنة القريبة “.

tn1

tn2

tn3

tn4

tn5

tn6

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *