أخبار الطيبةالأخبار العاجلةانتخابات الطيبة 2015

لقاء مع العضو الاول في التحالف الطبياوي سامي ياسين… في التحالف هيئات تحاسب الرئيس اما العائلي لا يحاسب

لقاء متلفز مع السيد سامي ياسين العضور الاول في قائمة التحالف الطيباوي برئاسة المرشح المحامي وليد زيد، وممثل الجبهة.

الطيب نت: ما هو التحالف الطيباوي؟

سامي ياسين:”  لقد بدأنا في الجبهة منذ عام 2013 مشاورات لاقامة جسم سياسي مركب من جميع القوى السياسية، لخوض المعركة الانتخابية، وبعد انتخابات الكنيست باشرنا باقامة هذا الجسم، وبناء اهدفه”.

واضاف:” لقد بدأنا مشاورات مع الاحزاب، الجبهة، التجمع، حراك “كفى” حركة “كفاح” حراك شبابي بقيادة شحادة عازم، حراك شبابي بقيادة شادي برانسي، الذين انضموا للتحالف ووقعوا على ميثاق شرف على اقامة الجسم”.

وحول عدم خوض الجبهة المعركة الانتخابية وحدها، قال: “تخوض الجبهة المعركة الانتخابية منذ عام 54، وكانت الجبهة بكل السنوات موجودة وممثلة، هذه ليست المعركة الاولى للجبهة، وتستطيع الجبهة احداث التغيير لكننا اردنا مشاركة الجميع، ضمن الجسم، والامور التي نتفق عليها اكثر بكثير من الامور التي نختلف عليها، فنحن لا نبحث عن مصلحة الجبهة، انما نبحث عن مصلحة الطيبة”.

الطيبة نت: كيف تستطيع اقناع الناخب الطيباوي بانتخاب التحالف ولماذا؟

سامي ياسين:” لا يخفى على احد وضع مدينة الطيبة المنكوبة في كل المجالات، فشل السلطات المحلية في الوسط العربي، والمسرولة عنه السلطة، ومن مخططات السلطة افشال المجالس العربية وحلها، وممارسة التمييز العنصري ضد البلدات العربية، والتفرقة في الميزانيات، السلطة المحلية في البدات العربية تفتقر الى البنى التحتية للمناطق صناعية التي تعزز ميزانيات البلديات، في كل المجالات المواطن العربي هو الذي يعاني، من حيث تلبية الاحتياجات، ففي عام 2007، حلت السلطة المحلية بلدية الطيبة، لاشفائها من وضعها، ولا يجب ان نضع كل اللوم على السلطة فعلينا مسؤولية ما جرى، اذ اننا ننتخب من مطلق عائلي، وعند الانتخابات نصحو، ويبدأ التسعير، واذا نظرنا الى البلدات التي انتخبت بنهج حزبي وليس عائلي كيف تقود مجالسها الى الاحسن، كالناصرة وام الفحم، في الانتخابات العائلية للاسف الشديد، تبدا المصالح، بعد فقدان اطر العمل، كل واحد يبدأ البحث عن مصلحة معينة كوظيفة او ما شابه”.

وتابع:” مشكلتنا هي السلطة وكيف نتوجه الى السلطة، وان نقول اين مصلحة الطيبة، نعم ان التحالف الطيباوي هو الذي سيخرج الطيبة من ازمتها لان اتخاذ القرار بالهيئات التي تحاسب، المرشح العائلي لا احد يساله عن اي شيء، ولا يحاسب”.

نترككم مع هذا اللقاء المصور مع السيد سامي ياسين.

‫4 تعليقات

  1. بشرفي اول مره بشوفو وين كان ايام برامي وىيم معاناة الشاب

  2. ك مواطنه ما بهمني الاسم بهمني الفعل
    اي مرشح من الاربعه اي عضو من الاعضاء لمرشحين مو مهم الاهم هو شو بدو يعمل لمصلحة البلد شو بملي عليه ضميره الانسياق وراء العاءليه ومحسوبيات او اطلاق الراءي الحر البناء الذمه والضمير والايمان انو فيناااااا تقدم شيء للبلد والمواطنين كافه ونبذ الفتن والنفاق وجماعتي وجماعتك هاد هو صح

  3. يوم الانتخابات سيحدد الطيبة الى اين؟ الى المحاصصات العائلية وسياسة المنافع والتدهور أم الى الادارة السليمة والوحدة والتقدم!!!!! من يفكر غير ذلك, سيتذكر هذه الجملة بعد سنتين أو ثلاث من الآن…. لنستغل الفرصة ونقرب المنشود بدلاً من الضياع وتحويلنا لقبائل وتحويلنا لحي كبير ومخيم.

  4. اي هيئات ا نتم اكثر ناس استفدتم من الانتخابات وانتم مثل اي عائلة تريدون ارضاء اتباعكم فلا فرق بينكم وبين اي عائلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *