أخبار الطيبةالأخبار العاجلةانتخابات الطيبة 2015

لأول مرة في تاريخ الطيبة اربع ناشطات مرشحات لعضوية بلدية الطيبة… “نحن سنكون شريكات في صنع القرار”

الانتخابات لرئاسة وعضوية بلدية الطيبة تختلف هذه المرة كليا عن الانتخابات التي جرت في الماضي، اذ تم دمج النساء على الساحة السياسية، ليصبح في الطيبة اربع مرشحات لعضوية بلدية الطيبة وهن الناشطات هيفاء عازم، الدكتورة نهاية حبيب، الدكتورة زهور مصاروة والمحامية نسرين غنيمة.

الناشطة هيفاء عازم
الناشطة هيفاء عازم

العودة للحياة الطبيعية
موقع “الطيبة نت  حاور” الناشطة هيفاء عازم التي قالت لنا:” الحمد لله ان الاجواء الانتخابية هادئة ولم يحصل اي مشاكل، وامل ان تستمر بهذا الشكل حتى حسم النتيجة ومن ثم العودة للحياة ألطبيعية

سابقة تاريخية
وقالت ايضا:” الانتخابات الحالية اصبح فيها تغيير اجتماعي، وخاصة ان النساء شاركن في عملية التغيير، وهذا الامر بالنسبة لي سابقة تاريخية. لاول مرة في تاريخ الطيبة سيكون ترشيح نسائي لصنع التغيير. يجب ان انوه هنا بأنني ضد التعصب العائلي والحزبي، وانا شخصيا لم ابحث عن اي مصلحة او منصب بل خدمة المصلحة العامة من خلال مسيرتي التطوعية التي ما زالت مستمرة منذ 10 سنوات”.

التعاون معنا
وقالت ايضا:” كنت على مدار 10 سنوات في العمل التطوعي في البرامج والمشاريع التي تساهم في خدمة المصلحة العامة، ومشروعي الاخير هو اقامة حديقة عامة لاول مرة في الوسط العربي، وما زلت اعمل على تجهيزها، حتى يتسنى للاطفال والشباب والشابات والعائلات قضاء اوقات فراغهم فيها، ونرحب بكل من يرغب المشاركة والتعاون معنا، وسيكون لي برنامج اخر وهو انشاء صندوق لدعم الاكاديميين”.

لديه تنظيم قوي
وعن اسباب تاييد القائمة لمرشح الرئاسة المربي حسني مرعي حاج يحيى قالت:” المربي حسني خلال الاشهر الاخيرة حقق انجازات عظيمة، وارى بان لديه تنظيم قوي واشخاص ومتطوعون يعملون من جميع الفئات، واستطاع ان يحصد على تاييد واسع وكبير من الشارع الطيباوي نتيجة لنزاهته وعمله ونجاحه في سلك التربية والتعليم”.

في نهاية حديثها قالت:” اوجه كلمتي لاهالي الطيبة واقول لهم باننا كلنا اخوة وابناء بلدة واحدة، ويجب ان تبقى الوحدة الطيباوية والنزاهة، فالانتخابات يوم واحد بينما نحن سنبقى دائمين في خدمة المصلحة العامة”.

د. نهاية حبيب
د. نهاية حبيب

حاجة ماسة لوجود نساء وفتيات في عملية النضال للتغيير

اما الدكتورة نهاية حبيب، اشارت الى التغيير والتحدي الذي امامها، كيف تغيرت مدينة الطيبة التي كانت مثالا ونموذجا يحتذى بها ، مما دفع بها ان تخوض نشاطا جماهيريا للصالح العام ولخدمة مجتمعها الذي كان بأمس الحاجة لكوادر ناشطة تطوعية والحاجة الماسة لوجود نساء وفتيات في عملية النضال للتغيير نتيجة للتراجع والتدهور الذي شهدته المدينه، وإغلاق الاطر والنوادي والنقص التام في كافة ألأصعدة.

كما وتطرقت د. نهاية الى أهمية مشاركة المرأة ودورها في موقع اتخاذ القرار لطرح قضايا حارقة يواجهها وواجهها مجتمعنا المحلي وتم تهميشها اعواما وعلى فترات سابقة.

وعرضت د. نهاية مقتضب برنامج عملها بداية بأهمية التربية والتعليم وبناء الانسان والاهتمام برعاية الجيل الناشئ واحتواء الشباب والشبية على اختلافهم، وتعزيز الانتماء لديهم ،واقامة مراكز رياضية،تربوية، ترفيهية بعيدا عن العنف، للنهوض بمجتمع سليم بنيانه واساسه الجيل الناشئ، كما اضافت خطة عملها التي ستشمل اهمية قضايا الارض والمسكن والازمة السكنية الخانقة، ومواجهة المخطط السلطوي لمصادرة الارض، وكذلك متابعة اقامة شبكة مواصلات عامه داخل الطيبة وربطها مع الخارج، ومواضيع اخرى.

المحامية نسرين غنيمة
المحامية نسرين غنيمة

الخطاب الجماعي له اهمية كبيرة

من جانبها قال المرشحة المحامية  نسرين غنيمة خلال خطابها في مهرجان التحالف الطيباوي: ” اننا نؤمن أنّ الخطاب الجماعي له اهمية اليوم اكثر من اي فترة سابقة وذلك في ظل الاوضاع السياسية السائدة في البلاد التي فيها يعتدى علينا ويطلق علينا الرصاص بدون اي ذنب يذكر. لا بد أنّ نذكر أنّ المحسوبيات لن تساهم في خدمة البلدة، لذلك نحن نريد بديل ووحدة الصف والسواعد”. وأشارت قائلة: “اطلب من جميع نساء الطيبة أنّ يرفعن اصواتهن عاليا، أريدكن في الصفوف الامامية والمركزية في كل النضالات، إنّ عهد تهميش الشباب والنساء قد ولى، لدينا قضايا مجتمعية ونريدها في مركز طاولات القرار”.

الدكتورة زهور مصاروة
الدكتورة زهور مصاروة

رددت لنا جزءا من انصافنا حتى قبل ان ادخل البلدية

الدكتورة زهور مصاروة  قالت في خطابها خلال مهرجان كتلة الطيبة اولا:”نحن على قاب قوسين او ادنى من الفوز العظيم، وانت ايها الرئيس شعاع فهما قالوا عنك فنحن نقول لك باننا نحبك وننتظر منك الكثير وامالنا بك كبيرة، لانك رددت لنا جزءا من انصافنا حتى قبل ان ادخل البلدية، لنكون شريكات في صنع القرار، بعد اجحافنا وتهميشنا على مدار سنوات طويلة”.وقالت ايضا:”لقد اتيح لي شرف الالتحاق بهذه المسيرة مع مرشحتنا الاولى الدكتورة نهاية حبيب، حيث سنقدم لاهالينا ولاولادنا ولجمهور النساء كل الخدمات التي يتطلعون اليها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *