3أخبار الطيبةإجتماعيات

استاذي الفاضل صاحب الفضل، بقلم: المحامي رضا جابر

بالنسبة لي ولاجيال تتلمذوا على يد المربي الفاضل ضرار جبارة فأن خبر وفاته هو لحظة وقوف وتبجيل له ولزملائه الذين كان لهم الفضل علينا وفي تعليمنا.

wpid-img-20151009-wa0077

كانت مهنة التدريس بالنسبة لهم رسالة وأدوها بأمانة. لم تكن شعارا فارغ المضمون بل طريقة عمل وحياة.

ضرار جبارة كان رائدا في طرق التربية فهذا كان همه الاول، كيف يؤثر في طرق تفكيرنا ،ونحن الصغار، وينقلنا  من التفكير النمطي العادي والانجراري الى التحليل والتفكير المنهجي والمنطقي.

علمنا أن نفهم كل موضوع من زواياه المختلفه وان نتخذ الموقف الافضل. وهذا يحسب له بالاضافه الى بعث الروح الوطنية فينا عندما كان ذلك يعد من المحرمات التي يعاقب عليها المعلم.لم يكن معلما عاديا وأنما معلما- مربيا ترك بصماته على تلاميذه وبعمق نفوسهم وأنا واحد منهم.

ذكراك استاذي الفاضل باقية في قلوب وعقول تلاميذك التي اشعلتها وما زالت.

انا لله وانا اليه راجعون

‫6 تعليقات

  1. زميلي وصديق الجميع اباالفاروق مؤدبا حييا ان لم يعجبك شيئا تقول كلمة الحق والخير رحمك الله اخي ,عزيزا عشت , وعزيزا مت رحمك الله واكرمك الله بفضله ولك مني السلام والدعاء بالخير صبر اهلك على مصابهم اللهم امينِ ِ

  2. سبحان الذي قهر عباده بالموت وسبحان الذي يحيينا بعد ان يميتنا واليه النشور. الاستاذ ضرار هو علم من اعلام الثقافه والتربيه وصرح من صروحها في بلدنا الحبيب. لقد مات جسد الاستاذ ولكن ذكراه ستبقى حيه في قلوب من تتلمذ على يديه. هؤلاء التلانيذ الذين يحملون هم البلد واهله. والذين يكتبون الرثاء باستاذهم المبجل.

  3. بعد العمل في ظل التربية والتعليم مدة ثمانية عشر عام في اجواء من العطاء والمحبة والاحترام والتسامح , نفتقد اليوم اخانا وزميلنا العزيز والغالي الاستاذ المربي ضرار الصالح جبارة ابا الفاروق نائب مدير مدرسة الزهراء الطيبة.
    اللهم ارحمه واغفر له وتجاوز عن ذنوبه في هذا اليوم الفضيل .لاحول ولا قوة إلا بالله .. إنا لله وإنا إليه راجعون.. إن لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بأجل مسمى.. فلتصبر ولتحتسب.. اللهم أغفر له وارحمه وعافه واعفو عنه واكرم نزله ووسع مدخله.. واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب و الخطايا كما نقيت الثوب الابيض من الدنس.. وباعد بينه وبين خطاياه كما باعدت بين المشرق والمغرب.. اللهم جازه بالإحسان إحسانا والإساءة عفواً وغفرانا اللهم أبدله داراً خير من داره وأهل خير من أهله وأدخل فسيح جناتك يا عزيز يا غفار.. و قال تعالى (وبشر الصابرين الذين اذا اصابتهم مصيبة قالو انا لله وانا اليه راجعون ، ولا يسعنا الا إن نقول لكم عظم الله أجركم وغفر لميتكم وأحسن عزاءكم وألهمكم الصبر والسلوان .. سائلين الله تعالى أن يتغمد المرحوم بواسع رحمته ومغفرته وأن يسكنه فسيح جناته، واغفر لجميع موتانا وموتى المسلمين برحمتك يا أرحم الراحمين……. اللهم يا كريم يا عظيم يا غفور يا رحيم اغفر لموتانا ولموتى المسلمين، اللهم وسع قبورهم واغفر ذنوبهم ونقهم من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم اجعل قبورهم رياضا” من رياض الجنة ولا تجعل قبورهم حفرة من حفر النار، اللهم اجعل من فوقهم نورا ومن تحتهم نورا وعن يمينهم نورا وعن شمالهم نورا حتى تنقلهم… في نور من نورك، اللهم اجعل الجنان هي دارهم وقرارهم، اللهم يسر حسابهم ويمن كتابهم وثقل بالميزان حسناتهم اللهم اجعل لقاءنا بهم في جنة الفردوس بجوار نبيك محمد صلى الله عليه وسلم وأسفل عرشك. اللهم يا مجيب دعوة الداعي إذا دعاك أجب دعائي ورجائي فلا إله لي غيرك ، وصل اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين. وآخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين .

  4. رحمة الله عليه. لم يتغير االمعلم اليوم، بل تغير الطالب فاصبح جيلا فارغ! رحم الله الموتى وطال في عمر اﻻحياء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *