2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

تقديم خمس لوائح اتهام بحق قاصرين من الطيبة وقلنسوة بتهمة “الاخلال بالنظام”

النيابة العامة لواء المركز تقدم في محكمة الصلح في بيتح تكفا، خمس لوائح اتهام ضد قاصرين من مدينة الطيبة وقلنسوة بتهمة “الاخلال بالنظام والقاء حجارة ومضايقة عمل شرطي، والاعتداء على شرطي”.

tnIMG-20140706-WA0000

قدمت النيابة العامة لواء المركز اليوم الخميس، في محكمة الصلح في بيتح تكفا خمس لوائح اتهام ضد قاصرين من مدينة الطيبة وقلنسوة بتهمة الاخلال بالنظام والقاء حجارة ومضايقة عمل شرطي، والاعتداء على شرطي خلال عملية الاعتقال نسبت لاحد المتهمين.

هذا وذُكر في لائحة الاتهام ان “متهمين اثنين اقدما على الاخلال بالنظام في تاريخ 2015-10-13، عندما نظمت مظاهرة قانونية على شارع 444 مدخل الجسر في مدينة الطيبة، وبعد وقت قصير من انتهاء المظاهرة تجمهر المتهمين برفقة شباب اخرين ملثمين، اغلقوا الشراع بعد حرق اطارات مطاطية، والقوا الحجارة والزجاجات الحارقة على سيارات الشرطة وسيارات المارين من الطريق مما شكل خطرا على حياتهم”، ذلك حسبما ادعت الشرطة في لائحة الاتهام.

وتنسب اليهما الشرطة تهمات بالأخلال بالنظام والقاء الحجارة وتشكيل خطر على حياة الجمهور.

وفي  نفس السياق قدمت النيابة العامة في محكمة في بيتح تكفا، لائحتي اتهام بحق قاصرين من مدينة قلنسوة بتهمة “القاء الحجارة والاخلال بالنظام”.

وتنسب اليهما الشرطة في لائحة الاتهام “القاء الحجارة واغلاق شارع 444 المحاذي لمدينة قلنسوة في تاريخ 2015-10-13، ذلك بحسب بيان الشرطة.

ويذكر ان الاحتجاجات قد نشبت في منطقة المثلث عقب الدعوة الى جمعة الغضب من قبل القوى الوطنية في الداخل الفلسطيني، على اثر الانتهاكات الاخيرة للمسجد الاقصى من قبل السلطات الإسرائيلية والمستوطنين، وقد تم اعتقال نحو 26 شاب من مدينة الطيبة وقلنسوة وتقديم خمسة لوائح اتهام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *