3أخبار الطيبةالأخبار العاجلةانتخابات الطيبة 2015

التحالف الطيباوي يرد على اسئلة وجهها معقبون في موقع “الطيبة نت”… التحالف الطيباوي لم يأت لمحاربة العائلية بمفهومها الاجتماعي وانما لمحاربة التعصب العائلي السياسي

التحالف الطيباوي يرد على اسئلة وجهها معقبون على الاخبار السياسية في موقع “الطيبة نت”.

tn1

يوجه بعض متصفحي موقع “الطيبة نت” خلال التعقيبات على الاخبار السياسية، اسئلة الى المرشحين لرئاسة بلدية الطيبة، وبدوره موقع “الطيبة نت” ينقل الاسئلة ويوجهها الى المرشحين.

كتب يوم اول امس الثلاثاء متصفح من مدينة الطيبة تعقيبا وجه من خلاله اسئلة لمرشح الرئاسة لبلدية الطيبة، المحامي وليد زيد، وجاء في التعقيب ما يلي:”  اخي المحترم وليد زيد،  اريدك ان تجيبني على اسئلتي:

1. انت تدعي ان المرشحين الاخرين هم بعائليين ، وانت حين دُعمت من عائله برانسي وعائله عازم ، هذا ليس بالعائلي ؟؟

2. حسب رائي ان الرئيس قبل ان يكون رئيسا يجب يكون رئيسا وعنوانا ومعروفا لاهل الطيبة؟

3. انا شخصياً عرفتك منذ الشهور القليلة، انت لم تظهر باي قضية تخص بلدنا الحبيب ؟ اين كنت ؟

احترمك كثيرا، لكن كان يجب عليك العمل في السابق اكثر لاثبات شخصك الكريم .

السؤال المهم ، لماذا لا تعملون على ائتلاف شامل ؟ مع العائلات حاج يحيى ومصاروة واختيار رئيس واحد ووحيد لمصلحة البلد؟.

الرد من التحالف الطيباوي

ومن جانبه توجه موقع “الطيبة نت” الى التحالف الطيباوي للرد على اسئلة المتصفح، فوافانا بالردود التالية:

التحالف الطيباوي لم يأت لمحاربة العائلية بمفهومها الاجتماعي وانما لمحاربة التعصب العائلي السياسي

بالنسبة لسؤالك الاول، التحالف الطيباوي لم يأت لمحاربة العائلية بمفهومها الاجتماعي وانما لمحاربة التعصب العائلي السياسي. بالتأكيد مرشحنا ليس مرشحاً عائلياً، اذ انه لم ينتخب من قبل عائلته، لذلك فان مرجعيته ليست عائلية. انتخابه تم بداية من خلال حراك ضم ابناء عائلات مختلفة ومن ثم عبر لجنة وفاق ممثلة من عدة احزاب وحركات سياسية.

ان ينبثق التأييد عن قناعة مطلقة بصحة طريقنا

كلنا ننتمي لعائلات ويشرفنا ذلك، ومن هنا كل انسان يدعم مسيرتنا ينتمي بالضرورة لعائلة ما وليس في ذلك أي عيب اذا اقتنع بطريقنا ورأى بها وبمرشحها الافضل لرئاسة هذا البلد. كذلك الحال اذا ايدتنا مجموعة من ابناء عائلة معينة او حتى عائلة باكملها شريطة ان ينبثق التأييد عن قناعة مطلقة بصحة طريقنا وافضلية مرشحه ودون أن يقرن ذلك بوعودات واتفاقيات مبنية على المحسوبيات او ما يسمى بمصلحة العائلة ودون ان يكون للاطار العائلي تأثيراً على هذا قرار التأييد.

لا ضير فيما اذا اجتمعت مجموعة معينة وأيدت طرحا مستقلا فوق حزبي وفوق عائلي

مثلما انه لا ضير فيما اذا اجتمعت مجموعة شبابية او نسائية من حزب معين وأيدت طرحا  مستقلا فوق حزبي وفوق عائلي بدون محسوبيات وبدون صفقات على حساب البلد فلا يوجد أي مانع ان تفعل ذلك مجموعة شبابية او نسائية من عائلة معينة او مجموعة عائلات  ما دام انها تدعم مرشحا مستقلا  للرئاسه  يحظى بتأييد تيارات سياسية ووطنية مختلفة ولم يأت من خلال مرجعية عائلية وطرح عائلي ومحسوبيات عائلية !

هذا ما جرى مع شباب التغيير من أل برانسي وشباب التغيير من أل عازم .

يتسع لجميع الاطياف والتيارات والعائلات

لا شك ان الطيبة في مفترق طرق بين من يريد الاستمرار في التعصب العائلي والاقصاء والمحسوبيات وبين طريق الانتماء للبلد الواحد الذي يتسع لجميع الاطياف والتيارات والعائلات.

كل تغيير اجتماعي جذري يحتاج الى تدرج والى مرحلة انتقالية وصبر

هذا الصدد نقول ايضاً ان السياسة هي فن الممكن بناءً على معطيات الواقع بعيدا عن التنظير الذي لا يغني من جوع ، وكل تغيير اجتماعي جذري يحتاج الى تدرج والى مرحلة انتقالية وصبر وعدم تهور مع التمسك برؤيا بعيدة المدى ولا يتم هذا التغيير عن طريق “كبسة زر”!

هذا هو فكرنا وهذا احد مبادئنا نشرناه مع أول خطوة سياسية خطوناها على أرض بلدنا الحبيب ولا نحتكره لانفسنا بل نعده قاعدة يحتكم على اساسها وبناءً عليها المتنافسون السياسيون.

انطلاقة جلسات المفاوضات حول موضوع الائتلاف الشامل

بالنسبة للشق الاخير من السؤال وهو ما يتعلق بالائتلاف الشامل، فاننا ابدينا موافقة فعلية لذلك وبالامس ( الثلاثاء ) كانت انطلاقة جلسات المفاوضات حول موضوع الائتلاف الشامل الذي بادرت اليه الحركة الاسلامية مشكورة، وعلى ذلك نحن في التحالف الطيباوي نسعى الى تحقيق مصلحة البلد من خلال الائتلاف الشامل ونشارك وبشكل فاعل في عملية انجاحه.

بالنسبة لوجهة نظرك الخاصة بالصفات المطلوب توفرها بشخص مرشح الرئاسة نوافقك ونخالفك الرأي في نفس الوقت.

نحن نؤمن بان رئاسة بلدية الطيبة هي وظيفة مهنية بالدرجة الاولى وليست سيادة بمفهوم المخترة.

ذو اياد نظيفة لم تتلطخ بالتعدي على الملك العام او الخاص

على مرشح الرئاسة ان يتحلى بصفة الامانة والمهنية  بالدرجة الاولى وعليه ان يكون ذو اياد نظيفة لم تتلطخ بالتعدي على الملك العام او الخاص وان يمتلك القدرة على ادارة شؤون البلدية على الوجه الذي يحافظ على مقدرات البلد ويرقى به واهله الى اعلى المستويات، ونحن نؤمن ان مرشحنا كذلك وهو شخصية معروفة على المستوى البلدي، ولا نزكي على الله أحد.

يجب ان نفرق بين التقديم لصالح البلد والمساندة وبين الظهور الاعلامي

أما بالنسبة لفكرة ظهور المرشح بقضايا تخص البلد فنقول، اننا نحيي كل من قدم لصالح البلد ووقف مسانداً في قضاياه الشائكة كائناً ما كان توجهه السياسي، لكن يجب ان نفرق بين ذلك وبين الظهور الاعلامي اذ انه ليس كل من لم يظهر  على وسائل الاعلام لم يقدم للطيبة وأهلها وفي ذلك سنفصل في لقاءات مرشحنا القادمة ومناظراته.

مرشحنا هو مرشح الجبهة، التجمع ، حركة “كفاح” وحراك “كفى”، والتي قدمت للطيبة ما لا يمكن انكاره

من الجدير ذكره ان مرشحنا هو مرشح الجبهة، التجمع ، حركة “كفاح” وحراك “كفى”، والتي قدمت للطيبة ما لا يمكن انكاره، وبامكانكم النظر اليه من خلال انجازات هذه الاحزاب والحركات والاشخاص الذين ينتمون لها، وذلك الى حين ان نوافيكم بما فعله مرشحنا لصالح هذا البلد ليس من باب المن وانما من باب المكاشفة والرد على تساؤلاتكم ولكن لن نتوقف عند ذلك بل سندلي لكم بما لم يفعل وكان ذلك ايضاً لصالح بلدنا وأهله وكل ذلك في التوقيت المناسب ان شاء الله.

وفقنا الله جميعاً لخدمة بلدنا وأهله.

التحالف الطيباوي- الطاقم الاعلامي.

ملاحظة: موقع الطيبة نت يهتم بنقل اسئلة المتصفحين حول الانتخابات، الى مرشحي الرئاسة لبلدية الطيبة، يمكن ارسال الاسئلة عبر التعقيب في الموقع او عبر البريد الالكتورني الخاص بالموقع: [email protected]

‫12 تعليقات

  1. مرحبا ايها الناس اصحوا لما صار تحالف طيباوي بدون عائلات صرتوا تحكوا والله مبين ما بتستاهلوا وليد

    لازم يقولكم شو بدو يعمل اصلا السؤال كديش راح يتنفذ منه

  2. احنا معكم وانا ابن دار حاج يحيى بقلكم انه اكثر من ١٥٠٠ صوت من عيلتي رح يروحن للمرشح الصادق المخلص الامين والتقي وليد مصاروة! الله يحيي اصلك

  3. انا شخصيا سادعم صوتي وتاييدي للمرشح الذي سوف يعمل تغيير جذري في قسم التربيه والتعليم في البلديه , والاهم مطلب الجماهير تنظيف هذا القسم من الوباء والفساد الذي ينعكس في وضع الطيبه في هذا المجال .
    اتمنى اخي وليد ان تاخذ هذا الموضوع بعين الاعتبار وليكن جزء من الطرح السياسي

  4. المحامي شعاع منصور طرح على الجمهور مشروعه وتطلعاته السياسيه التي يريد عملها ،، ولكن التحالف لم يعطي اي برنامج وتطلعات وبرامج وهم اشي قسم التربيه والتعليم في الطيبه ؟؟؟؟
    ماذا عن هذا القسم ؟

  5. بلادنا صغيره كلنا بنعرف بعض أنا بحترم وليد زيد
    بس بدون سياسي

  6. حسب رائيي شعاع أنزه واجدر بكثير من وليد زيد ، مع احترامي للأخ زيد لا يملك صفة القياديه

  7. بس الان لي ما تبدو تفكرو انكم بدل ما تحكو لمنتخبين من بلدتنا عن المحسوبيات والعائليه والمصالح الي الكل بهاي البلد بعرفها ..مشان هيك الطريق الي خطوتوها بداية صحيحه ونزبهه حسب رايي.. بس هاد بهمش قد ما بهم تحكولنا عن المواضيع الاهم والي هي الخطه والمشاريع والقرارات والنهج والتغييرات الي رح تمشو نحوها مشان البلد تعرف تختار..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *