2أخبار الطيبةانتخابات الطيبة 2015

التحالف الطيباوي يبعث اسماء ممثليه للجنة الانتخابات المركزية ويمد يده لكل ممثلي القوائم للتعاون

التحالف يبعث اسماء ممثليه الى لجنة الانتخابات المركزية اليوم، ويمد يده لكل ممثلي القوائم للتعاون معًا من اجل إيجاد الصيغة الصحيحة لتركيبة وعمل لجنة الانتخابات ، صيغة تكون مقبولة ومنصفة لكل القوائم

11260551_10203212002500535_1174949953252663746_n
اصدر الناطق بلسان التحالف الطيباوي، بيانا حول لجنة الانتخابات التي يوجب تشكيلها عقب اجتماع مأمور الانتخابات مع مرشحي الرئاسة.

انتخاب اعضاء اللجنة من ممثلي الأحزاب السياسية الممثلة

ومن الجدير ذكره انه في الجلسة التي عقدت مع مامور الانتخبات “موتي بركوفيتش” في مدينة الطيبة التي عقدت مساء 05.08 ، طرح المحامي وليد زيد  اشكالية تشكيل لجنة الانتخابات واعضاءها، وقرر بالاجماع مع اعضاء التحالف والاحزاب بان تكون اللجنة مشتركة مع باقي المرشحين، حفاظاً على الروح الاخوية بينهم وبين ممثليهم وناخبيهم كأبناء بلد واحد. ذلك لان القانون ينص بان تكون لجنة الانتخابات مشكلة من المأمور وهو “موتي بركوفيتش” ومن اعضاء، الذين من المفروض ان يكونوا من رؤساء قوائم الادارة الكائنة، وبما ان بلدية الطيبة، ذات وضع خاص، اذ لا يوجد فيها ادارة مع رئيس واعضاء وقوائم، وتدار من قبل لجنة معينة بدون اعضاء وقوائم، وينص القانون على انتخاب اعضاء اللجنة من ممثلي الأحزاب السياسية الممثلة في الكنيست كالجبهة، التجمع والحركة الاسلامية، اي ان اعضاء اللجنة سيكونوا من الاحزاب السياسية في الطيبة، وبذلك لن يكون تمثيل لمرشحي الرئاسة المحامي شعاع منصور مصاروة  والمربي حسني مرعي حاج يحيى.

بيان التحالف الطيباوي حول اسماء ممثليه للجنة الانتخابات المركزية

وجاء في البيان:” معلوم للجميع ان لجنة الانتخابات المركزية قررت ان عدد اعضاء لجنة الانتخابات لبلدية الطيبة 15عضوًا. وحسب نص الفانون، وعلى ضوء وجود اللجنة المعينة، فان اعضاء اللجنة يجب ان يكونوا من الاحزاب السياسية الممثلة في الكنيست وبالنسبة للطيبة الاحزاب المشكلة للقائمة المشتركة . في هذه الحالة، وعلى ضوء نص القانون، لا يوجد ممثلين للقوائم المحلية”.

تقسيم اللجنة بالتساوي بين القوائم الأربعة

واضاف البيان:” في الاجتماع الذي عقد مؤخرا في مدينة الطيبة مع مأمور الانتخابات وممثلي قوائم الانتخابات الأربعة، تقدم مرشح التحالف الطيباوي للرئاسة المحامي وليد زيد مصاروة بعرض بخصوص تركيبة لجنة الانتخابات ، حيث عرض تقسيم اللجنة بالتساوي بين القوائم الأربعة، رغم ان القانون أعطى التحالف الطيباوي الأكثرية العظمى من اعضاء اللجنة، ذلك انطلاقاً من مبدأ المساواة والشفافية”.

حسن نية التحالف الطيباوي

وذكر البيان:”هذا العرض كان مبنياً على حسن نية التحالف الطيباوي ومرشحه للرئاسة المحامي وليد زيد مصاروة ومن اجل الحفاظ على جو انتخابي ودي وأخوي مريح بين جميع الاطراف”.

القوائم فقد طرحوا موقفا غير مقبول

واكمل البيان:” هذا الطرح كان مقبولًا على ممثلي الحركة الاسلامية فقط ، وأما باقي ممثلي القوائم فقد طرحوا موقفا غير مقبول على التحالف الطيباوي والحركة الاسلامية حيث افتقد عنصر المساواة والعدل في تقسيم اعضاء اللجنة”.

صيغة تكون مقبولة ومنصفة لكل القوائم

ووتابع بالقول:” انتظر التحالف الطيباوي من الأطراف قبول اقتراحه او عرض اقتراح اخر مقبول على جميع الأطراف وللاسف لم يكن اي رد او اي توجه حتى هذة الساعة. بناءً على ذلك ، وبناءً على ان اخر تاريخ لارسال اسماء اعضاء لجنة الانتخابات المقترحين هو 8/21 ، وبعد هذا الموعد يحق لوزارة الداخلية تعين لجنة انتخابات حسب رغبتها،  قام التحالف ببعث اسماء ممثليه للجنة الانتخابات المركزية اليوم ، ورغم ذلك نحن في التحالف الطيباوي نمد ايادينا حتى اليوم وغد لكل ممثلي القوائم للتعاون معًا من اجل إيجاد الصيغة الصحيحة لتركيبة وعمل لجنة الانتخابات ، صيغة تكون مقبولة ومنصفة لكل القوائم ومن ناحيتنا المجال مفتوح للتغيير في تركيبة اللجنة حتى بعد إقرارها بلجنة الانتخابات المركزية ، اذا كان الامر بالتوافق بين كل الأطراف”.

الانتخابات يوم … والطيبة كل يوم، ليكن يوم الانتخابات عرسًا ديمقراطيًا.

التحالف الطيباوي 2015/08/21

روابط ذات صلة

وليد زيد يقترح لجنة مشتركة مع باقي المرشحين، حفاظاً على الروح الاخوية لحل اشكالية تشكيل لجنة الانتخابات في الطيبة

‫10 تعليقات

  1. كل الشرفاء معاك يا وليد…. تقدم البلد اشرف من تقدم العائلة أو المصلحة الشخصية..

  2. وشو يعني بشوف عاملين معروف لباقي الاطراف خلص بكفي من كل شيء تعمل دعاية شو مع معاريف يا سيدي الشيخ

  3. وتحرك الامور وتدرج الاقتراحات وتبلور المواقف
    روح الاخويه والمنافسه الاخلاقيه ورغبة بالتعاون لاخذ قرارات نهج
    واسلوب حضاري متقدم بعيد كل البعد عن اي تعنصر ومحسوبيه
    ونرى بصيص من الاراده ورغبه في التكاتف وتحالف والتعاون
    فيا ليت يتنبه باقي المرشحين لمثل هذه الصفات حتى تبقى الالفة
    الساءده بين المواطنين قبل ويوم وبعد الانتخابات
    كلما ارتقى المرشحون في تحريك مسار الايام القادمه حتى يوم الانتخابات بشعار كلنا اخوه ابناء بلد لامتازت هذه الانتخابات رقي
    ولكن تبقى النفوس تحرك بالضمير والعقل والفعل ف كل يتبع نفسه حسب مفهومه ويا ليت الفهم والضمير يعلم النفوس ما تجهل او ماااااا تتجاهل
    وتاتي البقيه
    وما خفي اعظم

  4. جنون العظمة يصيب التحالف الطيباوي وياتينا بهذا الخبر، المرة زودتوها عنجد. خليكم خفيفين دم.

    1. كلنا مع التحالف والتواضع ورقي الاخلاق واحترام المنافس ، انا شاركت في اجتماع الامس لوليد زيد وسمعته ميف يتحذث بادب ولباقة وتواضع واحترام لمنافسيع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *