أخبار الطيبةانتخابات الطيبة 2015

وليد زيد يقترح لجنة مشتركة مع باقي المرشحين، حفاظاً على الروح الاخوية لحل اشكالية تشكيل لجنة الانتخابات في الطيبة

المحامي وليد زيد يطرح اشكالية تشكيل لجنة الانتخابات واعضاءها، ويقرر بالاجماع مع اعضاء التحالف والاحزاب بان تكون اللجنة مشتركة مع باقي المرشحين، حفاظاً على الروح الاخوية بينهم وبين ممثليهم وناخبيهم كأبناء بلد واحد.

tnIMG_8652

في الجلسة مع مامور الانتخبات “موتي بركوفيتش” في مدينة الطيبة التي عقدت مساء اليوم، طرح المحامي وليد زيد  اشكالية تشكيل لجنة الانتخابات واعضاءها، وقرر بالاجماع مع اعضاء التحالف والاحزاب بان تكون اللجنة مشتركة مع باقي المرشحين، حفاظاً على الروح الاخوية بينهم وبين ممثليهم وناخبيهم كأبناء بلد واحد.

ومن الجدير ذكره ان القانون ينص بان تكون لجنة الانتخابات مشكلة من المأمور وهو “موتي بركوفيتش” ومن اعضاء، الذين من المفروض ان يكونوا من رؤساء قوائم الادارة الكاهنة، وبما ان بلدية الطيبة، ذات وضع خاص، اذ لا يوجد فيها ادارة مع رئيس واعضاء وقوائم، وتدار من قبل لجنة معينة بدون اعضاء وقوائم، وينص القانون على انتخاب اعضاء اللجنة من ممثلي الأحزاب السياسية الممثلة في الكنيست كالجبهة، التجمع والحركة الاسلامية، اي ان اعضاء اللجنة سيكونوا من الاحزاب السياسية في الطيبة، وبذلك لن يكون تمثيل لمرشحي الرئاسة المحامي شعاع منصور مصاروة  والمربي حسني مرعي حاج يحيى.

وطرح المحامي وليد زيد في الجلسة هذه الاشكالية، امام المأمور، والذي فسر نص القانون، وبذلك قرر المحامي وليد زيد بالمشاركة مع اعضاء التحالف بان تكون اللجنة مشكلة من باقي الكتل وليس فقط من الاحزاب السياسية حرصاً على ان يحظى اربعة مرشحي الرئاسة بتمثيل نسبي في لجنة الانتخابات، وانطلاقاً من مبدأ المساواة والشفافية.

وقال مرشح الرئاسة المحامي وليد زيد لمراسل “موقع الطيبة نت”:” حسب نص القانون، ونظراً لوجود اللجنة المعينة في الطيبة، كان من المفروض تشكيل اعضاء لجنة الانتخابات في الطيبة والتي ستدير كل ما يتعلق بهذه الانتخابات، من اعضاء ممثلين للأحزاب السياسية الممثلة في الكنيست وهي الجبهة، التجمع والحركة الاسلامية. في هذه الحالة كان سيحظى ممثلو التحالف الطيباوي بحصة الاسد في هذه اللجنة كممثلين لحزب الجبهة وحزب التجمع  اضافة الى الحركة الاسلامية بدون ان يكون هنالك تمثيلاً للمرشحين الاستاذ حسني حاج يحيى والمحامي شعاع منصور. رغم نص القانون، وحرصاً على ان يحظى جميع مرشحي الرئاسة بتمثيل نسبي في لجنة الانتخابات، وانطلاقاً من مبدأ المساواة والشفافية، اقترحت باسم التحالف الطيباوي تشكيل لجنة مشتركة تعمل على تحديد هوية اعضاء  لجنة الانتخابات بشكل يضمن تمثيلا متساوياً لجميع مرشحي الرئاسة – وليس فقط للتحالف الطيباوي والحركة الاسلامية – وذلك حفاظاً على الروح الاخوية بينهم وبين ممثليهم وناخبيهم كأبناء بلد واحد، متنازلين بذلك عن حق منحنا اياه القانون واملين ان يبقى هذا النهج مميزاً لعلاقات ومعاملات الاطراف السياسية فيما بينها طوال فترة الانتخابات بل وبعدها”.

‫15 تعليقات

  1. السلام عليكم
    ان هذه الهجمة الشرسة على الاخ وليد زيد ما هي الا اشارة الى الضغط والاحباط الذي يشعر به اعوان شعاع ومؤيدوه وهذا يبين انهم دخروا في الزاوية .
    لا يوجد في جعبتهم اي عيب ضد الاخ وليد سوى تفاهات شبعنا من سماعها يلوحون باوراق “محروقة”مهما فعل وليد زيد لا يعجبكم اذا ارونا عضلات الاخ شعاع ماذا قدم للطيبة سوى الشعارات وبعض المنشورات عبر مواقع التواصل ومع ذلك مؤيدوا وليد زيد يتحلون بالاخلاق الرفيعة ولا يطعنون بالاخ شعاع .
    المشكلة ان شبكات التواصل مع الاسف اتاحت لكل شخص ان يعبر عن رايه وهذا ما جعلنا نسمع ونقرا السخافات مع الاسف ولك يا محترم الذي تصر على اللجنة المعينة لو ان لك ذرة شجاعة وانتماء للطيبة والعروبة لما تفوهت بهذه الترهات ولحفظت ماء وجهك عييييييب عليييييك .اقسم بالله اي كان الرئيس من الطيبة حتى لو شهص لا اريده رئيساً افضل بمليون مرة من “مصاصي دماء واموال اهل الطيبة”اين شعورك بالعروبة والاسلام كيف ترضى بعدونا ان يحكمنا كما وكلنه حكم عسكري يقول المثل” زوان بلدك ولا قمح الغريب”اعتقد انه مهما كان نبقى ابناء بلد واحد ودين واحد والى من يكتب بالعبرية لغتنا لغة القرأن هل ينقصها كلمات لتعبر عن رايك؟!!!! لغتنا هويتنا وحضارتنا العريقة ام انك “مدسوس”على الموقع لتبعث الفتنة والفساد بين ابناء البلد الواحد
    متحدين ننجح متفرقين نسقط لذا علينا الاتحاد

  2. كل الاحترام وليد زيد هذا من شيمك واخلاقك
    هكذا نعرفك انسان تحب الخير وتحب الاصلاح
    دون التصوير والاعلانات الفاظيه

  3. لي انتقاد واحد ،، لماذا يا سيد وليد ومن اعضاء حركه كفى فقد تتربصون وتعملون على التعقيبات حسب رائي التعقيبات لا ينفعوكم بشيئ …. ولا يؤثر على الراي العام. المعلق هو شخص واحد من حركه كفى.
    ارجو النشر موقع طيبه نت

  4. نئمل انا تكون هدا الروح الطيبه عند الجميع وشكرا اخ وليد على الروح الطيبه للي كان هناك بدون ما اكون هناك كل ما قله اﻻخ وليد صحيح ﻻنو في ضل لجنه معينه التمثيل يكون فقط لقوائم احزاب ممثله في لكتيست انا كونت ممثل للجنة اﻻنخابات على مستوى المثلث الشمالي وجنوبه له 5 دورة انتخابيه

  5. بالرغم من انني انتمي الى عائلة جبارة والتي عقدت اتفاق مع شعاع الا انني لن ابيع صوتي وضميري.. سوف اصوت ورأسي شامخاً لوليد الصادق الامين!!

  6. كل احترام الك سيد وليد… الطيبة بدها اياك! دشرك من اافقاعات الاعلامية اللي بتحكي غير هيك… انت قائدنا والمخلص الوحيد.

  7. وليد كيف لك ان تدير بلديه بعدما كنت جزا من الفشل والدمار الذي اتى بلجنه المعينه اذا كنتم مدعومين من اغلب اهل البلد وخربتوها كيف ستسطتيع ان تدير بلديه وانت ومن معك لا تتعدون عدد اصابع اليد كيف

    1. يا ابو العيون ان كنت شجاعا بما فيه الكفاية اظهر نفسك وواجه وليد زيد بهذه التهم وان كانت صادقة لن ادعمه. لكنني اشك ان لديك الشجاعة الا خلف شاشة الحاسوب. انت تعرف جيدا من هو المسبب لافشال البلدية وبالمناسبة مليح تتمعن في التاريخ ان كنت فعلا تريد اظهار الحقيقة وليس التضليل فقط. لمعلوماتك انا من مصاروة وهم بانفسهم يقولون ان وليد زيد كان من اكثر اعضاء البلدية تطعا وخدمة. اذا بتعرفهم روح واسالهم…

  8. מה פתאום אני הייתי שם , נכון שוליד דיבר הכי הרבה , אבל הוא דבר הרבה שטויות
    ואת זה הוא לא ממש הציע ואין משהו עדין סגור …. הכל יהיה לפי החוק

    1. رد على “מישהו שהיה שם”

      اليس فينا رجل رشيد.
      مش عيب عليك يا “מישהו שהיה שם” عدم قول الحق. زوجي من مصاروة ومع شعاع واخبرني عن موقف وليد زيد المشرف من امبيرح. اشو المانع انه تقولوا انه موقفه موقف مشرف! وبدل ما تشكروه عليه بتقولوا ” דבר הרבה שטויות” . الاهم من ذلك انه فاتتك انه اقتراح وليد زيد المشرف نشروه ببانيت ( فوت واسمع مقطع الفيديو وبتشوف وليد وهو يطرحه ) والا هسا بدكم اتقولوا اللي بحكي شعاع او حسني بس مش وليد زيد وتكذبوا الفيديو رغم انه لا شعاع ولا حسني راحوا على الاجتماع!!!!
      والله لو كان هذا الموقف من شعاع او حسني وكنت انا محلك لشكرتهم وحييتهم كبنت او ابن لهذا البلد, بس وللاسف ليس فينا رجل رشيد!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *