أخبار الطيبةالأخبار العاجلةانتخابات الطيبة 2015

قراءة في نتائج الاستبيان “لاي مرشح رئاسة ستمنح صوتك في انتخابات بلدية الطيبة 2015”

اجرى موقع “الطيبة نت” يوم امس، استبيانا مستقلا، اعده طاقم الموقع، بعدما رأى رغبة ابناء الطيبة، باجراء استبيانات ابرزها كان عبر موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك”، لذا رأى من واجبه مشاركة ابناء الطيبة فيما يتداولون، ومن هذا المنطلق اعد الاستطلاع، على غرار استطلاعات اخرى كان قد اعدها في السابق.

55555

يقارب الف صوت ادليت بطرق ملتوية

قبل ان نتطرق الى نتائج الاستبيان، تستوجبنا عدة نقاط هامة يجب الوقوف عندها، ان الاستبيان الذي اطلقه الموقع هو خاص بالموقع، ويقع تحت رقابة الموقع والمحرر بشكل مباشر، ومن خصائص هذا الاستبيان بانه يحق لكل شخص التصويت مرة واحدة من نفس خط الهاتف الارضي او من الهاتف الخلوي، الا ان هذه الخاصية يمكن تجاهلها بطرق ملتوية من خلال مختصين بعالم البرمجة والحاسوب، وثبت هذا بفارق الف صوت تقريبا تكررت، من اجل النزاهة والشفافية مجموع الاصوات التي استقبلها برنامج الاستطلاع هو 5,215 صوت، فيما عدد الاصوات غير المتكررة والحقيقية هو 4,542، اي ان ما يقارب الف صوت ادليت بطرق ملتوية، وسنوثق هذا بصورة من اللوحة الداخلية للموقع التي لا يمكن لاي متصفح رؤيتها. ذلك مقارنة مع استطلاعات سابقة كانت النتائج مطابقة لعدد المشاركين. مما استوجب هذا التبكير وانهاء الاستبيان الساعة الثانية عشرة ليلا بدلا من الساعة الثانية من نهار اليوم الاحد.

شريحة واسعة من مواطني الطيبة الذين لا يحق لهم التصويت

كما ان الاستبيان كان مفتوحا امام كل الفئات العمرية، اي انه من المؤكد شمل شريحة واسعة من مواطني الطيبة الذين لا يحق لهم التصويت، كالشبيبة تحت جيل 18 سنة.

متصفحون من خارج الطيبة شاركوا بالتصويت

كذلك كان مفتوحا امام متصفحي الموقع من خارج مدينة الطيبة، كالمدن المجاروة في المنطقة، واحتراما لمتصفحي الموقع يتوجب علينا ذكر ان بعض الاتصالات وصلتنا تفيد بان متصفحين من خارج الطيبة شاركوا بالتصويت، ما يفقده شفافية.

وكما هو معروف للجميع ان الاستبيانات حتى التي تدار عن طريق شركات مختصة وحيادية، لا تكشف الصورة الحقيقية، فقد يفوق عدد اشخاص منحازين لجهة معينة على عدد اشخاص منحازين لجهة اخرى ولو اختيروا جميعهم بشكل عشوائي.

لا ينقل الصورة الحقيقية

لذا تجدر الاشارة الى ان الاستبيان الذي اجريناه يوم امس لا ينقل الصورة الحقيقية لنسبة مؤيدي كل مرشح من المرشحين الاربعة، ولا يكشف تفوق اي مرشح!.

موقع “الطيبة نت” سيواصل اجراء استطلاعات

كما ومن الجدير ذكره ان موقع “الطيبة نت” سيواصل اجراء استطلاعات، حتى انتهاء الانتخابات، وسيسعى لاعدادها ببرناج اخر لا يمكن التلاعب به من حيث تكرار التصويت، الا انه سيكون مفتوحا امام جميع الفئات العمرية وغير محدود المنطقة الجغرافية.

اليكم نتائج الاستبيان:

السؤال كان على النحو التالي: في حال تمت انتخابات البلدية اليوم، لمن ستمنح صوتك من المرشحين؟

وادرجت ستة خيارات للاجابة وهي:

المربي حسني مرعي حاج يحيى

المحامي شعاع مصاروة منصور

المحامي وليد زيد

المربي سعد عمشة جابر

لن انتخب

لم اقرر بعد

هذا الاستبيان لا يعكس الواقع الحقيقي!

في الساعات الاولى من فتح باب التصويت تفوق الحتالف الطيباوي بمرشحه وليد زيد، وبعد ساعات تفوق المرشح شعاع مصاروة، وفي ساعات المساء تفوق المرشح حسني حاج يحيى، ومن ثم عاد وتفوق المرشح شعاع مصاروة، وانتهى التصويت في الساعة الثانية عشرة بتفوق المرشح حسني حاج يحيى بفارق 13 صوتا عن المرشح الثاني شعاع منصور، ما يشير الى ان النتيجة متقاربة جدا، بنسبة 31% للاثنين، تلاهما المرشح وليد زيد ومن ثم المرشح سعد عمشة.

المربي حسني مرعي حاج يحيى (31%, 1,632 أصوات)
المحامي شعاع مصاروة منصور (31%, 1,619 أصوات)
المحامي وليد زيد (20%, 1,051 أصوات)
لن انتخب (2%, 130 أصوات)
لم اقرر بعد (1%, 73 أصوات)
المربي سعد عمشة جابر (1%, 37 أصوات)

وهنا لو جمعنا جميع الاصوات لكل مرشح ستكون النتيجة 4,542 وليس 5,215 كما يظهر، لذا بقي ان نشير مرة اخرى ان هذا الاستبيان لا يعكس الواقع الحقيقي!

روابط ذات صلة:

رابط للاسبيان: استبيان: لاي مرشح رئاسة ستمنح صوتك في انتخابات بلدية الطيبة2015

رابط لاستطلاع سابق بدون تكرار اصوات: استطلاع للرأي – هل تؤيد بان يكون مرشحون اخرون لرئاسة البلدية على الساحة السياسية، بالاضافة الى المرشحين الحاليين؟

صورة عن نتائج الاستبيان الداخلية للبرنامج، لضغط للتكبير
صورة عن نتائج الاستبيان الداخلية للبرنامج، اضغط للتكبير
صورة عن نتائج الاستبيان الخارجية
صورة عن نتائج الاستبيان الخارجية
صورة لاستطلاع سابق النتائج متطابقة، اضغط للتكبير
صورة لاستطلاع سابق النتائج متطابقة، اضغط للتكبير

‫18 تعليقات

  1. قبائل الطيبه لا يلزمها انتخابات يجب المطالبه بإبقاء اللجنه المعينه وبعد الف سنه بنحاول نلحق الشعوب الراقيه

  2. اكيد مش معجب الموقع معروف ليش ومش معجبني عشان حسني رايح يفوز بنسبي اكبر ابو مرعي حا ج يحيى الرجل المناسب اراده بلد

  3. שאלות לשאר המועמדים “האם אין לסבלנות גבול ,האם אין גבול לכל תעלול ,האם לא הגיעו מים עד נפש !האם זה לא חוצפה ועזות מצח הטית וסילוף הסקר לטובת מועמד מסוים המוכר לכל תושבי טייבה ,הוא סלפן וזיפן מעולה הוא אף פעם לא ינהג אחרת ,למה שאר המועמדים לא פונים למשטרה ומבקשים בדקת מה שנעשה בסקר וגם לבדוק את הרקורד של כל אחד מהמועמדים לאורך כל תקופות העבודה מה עומד נגדו ובמה הוא אשם או עליו סמני שאלה ואם הוא נקי וזך שיפורסם גם ?

  4. اسعد الله اوقاتكم وبعد
    اتوجه بالشكر للموقع على الشفافية والمصداقية التي ابداها تجاه الاستبيان وبعد.
    اعتقد ان الفوز ليس الوصول الى رئاسة البلدية لان الفوز الحقيقي هو اجراء تغيير فكري سياسي اجتماعي واذا كان الفائز هدفه الفوز بالكرسي فهذا ليس فوزاً.
    فمن هذا المنطلق اجد ان الفائز الفعلي هو التحالف الطيباوي لانه استطاع ان يجري تغييراً فكريا سياسيا واستطاع زعزعة السلطة العائلية التي هدفها فقط سيطرة ومكانة العائلة ونفوذها.
    ان التغيير الذي احدثه التحالف رالذي حاولت احزاب عريقة “كحركة النهضة” والجبهة،والتجمع . ولم تستطع بسبب محاربة العائلية لهذه الاحزاب بشدة لان العائلية رأت بهذه الاحزاب خطراً عليها .
    ولكن وبكل فخر عندما تحالفت هذه الاحزاب مع حراك كفى وشبيبة مثقفة مناضلة استطاعت احداث التغيير وهذا هو الفوز الحقيقي بنظري ان ما تكبدته العائلات من انشقاقات يعتبر ربيع الطيبة الفكري السياسي وهذا يدل باننا نسير بالطريق السليم نحو الرقي والتقدم مما يعيد الطيبة الى مجدها بنسائها ورجالها المناضلين وعندما مررت أمس بمنطقة البنوك وسمعت نشيد “موطني”يتردد صداه بارجاء المدينة دق قلبي وسالت دموعي فرحاً لانني ايقنت ان الفوز والحرية قادمة لا محالة وها عادت الطيبة برجالها ونسائها واطفالها تتصدر الريادة في البلاد
    تحية لشباب وشابات الطيبة الشرفاء تحية لشيوخنا وامهاتنا الذين انجبوا هؤلاء الشجعان ولا يسعني الا ان اقدم شكري لموقع الطيبة نت الذي اتاح لي الفرصة ان اعبر عما بقلبي

  5. بس فهموني 31+31+20+2+1+1= 86 ومش 100%. والنتيجه لازم تكون 100 % اي عدد المصوتين فعلياً

  6. يا ويل لكل شخص ظالم من عذاب الله
    يا ويل لكل من سولت له نفسه بأن يدلي بصوته لظالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى