3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

ليلة العيد في الطيبة: اعمال زعرنة واطلاق رصاص وفوضى في منطقة البنوك وحالة من التذمر والاستنكار الشديدين

مئات الاطفال، الشبيبة، والشباب يتجمهرون في منطقة “البنوك” في مدينة الطيبة، ومركبات تتفنن بالتفحيط، رغم السبل التي اتخذتها الشرطة بالتعاون مع البلدية، لمنع هذا العرض السنوي المرافق لكل ليلة عيد، اضافة الى ابتكار جديد يضاف الى قائمة العربدة، الا وهو اطلاق عيارات نارية في الهواء… هكذا استقبلت منطقة “البنوك” العيد!.

شهدت منطقة “البنوك” في مدينة الطيبة  الليلة الفائتة (ليلة العيد)،  حالة من الفوضى العارمة والازعاج بسبب أعمال الزعرنة،  التي قام بها عدد من سائقي المركبات، حتى ساعات الصباح الباكر.

كما وسمع في المنطقة اطلاق رصاص في الهواء، مما شكل خطرا كبيرا، على مئات الشباب والأطفال الذين تجمهروا في المنطقة.

على سلامة السكان

جدير بالذكر ان بلدية الطيبة بالتعاون مع الشرطة اغلقت مفرق “البنوك” بحواجز من اسمنت، بهدف الحد ومنع الفوضى والاعمال غير القانونية، ، لكن هذه الخطوة لم تساعد على معالجة القضية، حيث واصل عدد من سائقي الدرجات بأعمال التفحيط والازعاج، التي شكلت خطورة على سلامة السكان.

فضلوا عدم الاقتراب

هذا وبسبب خطورة الاعمال، واجه عدد كبير من السائقين والمشاه صعوبة في المرور من تلك المنطقة، حتى لا يتعرضون الى أي اذى، وقد فضلوا عدم الاقتراب وسلك طرق بديلة.

مسؤولية الفوضى

من جانب اخر، اعرب مواطنون من سكان الطيبة عن تذمرهم واستنكارهم الشديد من تلك الاعمال المشينة، وقد وجهوا اللوم للأهالي لعدم مراقبتهم ابنائهم، وهنالك من حمل الشرطة مسؤولية الفوضى.

بهجة حقيقية للعيد

محمد شاهين حاج يحيى الذي يسكن في منطقة “البنوك” قال:” انا احب اهل البلدي واقدر الجميع، لكن السؤال الذي يطرح هنا، اين دور الاهالي في مراقبة ابنائهم، الذين بقوا ليلة العيد في الشوارع حتى ساعات الصباح بين المتجمهرين؟، اين هي المسؤولية واين هو واجبهم؟، لقد بلغ السيل الزبى، لذلك لا بد ان نواصل بندائنا للجميع بالمحافظة على النظام حتى نخلق بهجة حقيقية للعيد”.

تفحيط وتجمهر حتى ساعات الصباح
تفحيط وتجمهر حتى ساعات الصباح
صورة من ليلة امس في منطقة البنوك
صورة من ليلة امس في منطقة البنوك
محمد شاهين حاج يحيى
محمد شاهين حاج يحيى
مكان اعمال العربدة والتفحيط صباح اليوم (2)
مكان اعمال العربدة والتفحيط صباح اليوم
مكان اعمال العربدة والتفحيط صباح اليوم
مكان اعمال العربدة والتفحيط صباح اليوم

‫20 تعليقات

  1. في اقتراح مليح سمعته وهو ضرب اكم بيضة عليهم كلهم بروحوا عالبيت وما بضل حدا منهم

  2. אול אישי אסלח חאלק יא אבו שאהין עלשאנק אנתי אלאול אלמועתדי עלא אלשארע

  3. يا أهل البلد الكرام ان الاوان ان نوقف اعمال الشغب والتصرف المتردي فهذا عيد الله الذي فيه يجب ان نبعد كل البعد لنكون أمة إسلامية تتمشى حسب مل شرع الله ورسوله كونوا مثلا اعلى للاخلاق وكفاكم تدني لقد بلغ السيل الزبى فيكم وطفح الكيل

  4. نعيب زماننا والعيب فينا وما لزماننا عيب سوانا..يعني توقعنا بالصلاة اليوم يذكرو هالشغلات هاي..مع كل الاحترام مشايخنا انتو مش ساكنين بالحاره هاي ولا هاممكم ولا هامم حدا..لازم تكونو ذكرتو بانو هالبلد الي فش فيها مش بس كبير فش فيها تربيه واخلاق ولا دين يربو ولادهم بالاول بعدين بتحكولنا عن الخلافه الاسلاميه الي منعرفها..سكر وكفر وعربده وطخ بالهو وطوش وقنابل ودخان السيارات..الناس بتكبر وبتهلل الصبح وهمي بالقرف تاعهم…يا حيف ع هيك بلد بس..مش بس منستاهلش انتخابات قليل علينا حكم عسكري..فما حدا ييجي يقولو هيك العيد..عيش يوم بهاي الحاره وتعال احكي

    رد

    1. تعال عيش بهالحاره بس يوم وبعدين احكي اخوووي..في بنات ونسوان واولاد صغار بني ادمين احنا

  5. قسم من الفوضى كان بسبب تعديك على الملك العام وبضاعتك التى تحتل قسم من الشارع. كثير ناس قلولك هذا الشيئ ولا حياه لمن تنادي . اللهم اصلح حالنا

  6. يوجد من يشجع هولاء الزعران،شباب فارغه لا شغله ولا عمله
    لو في الاردن بوكلو فلقه وبوزعو بس هين مدلعين

  7. الحقيقه ما في اهل لما الساعه واحده وثنتين بالليل بيكون اطفال 7،8 حتى 15فايعين يالشوارع بيخربوا وبيزعجوا بالاخرين والاهل سامحينلهم هنا اصبح الدمار والخراب
    ولما حدا بيحكي بقولك انا ولادي مربيين وعندي ثقه فيهم
    يلي ما بيشوف بالغربال بيكون اعمى وبلاش يجيكم يوم تندموا على ضياع ولادكم

  8. شلت يد كل من سولت له نفسه على انتهاك حرمة العيد والبلد والامان في البلد والله ينتقم منه. اما الى مهزلة شرطة الطيبة اما ان تقوم بواجبها للحفاظ على الامن وسلامة المواطنين واما ان ترحل عن الطيبة وتذهب لاقامة مركزها في كوخاب يائير. يجب ان تقوم بواجبها بما فيه توقيف الزعران والتحقيق معهم ومع اهاليهم وتقديمهم للمحاكمة كما لو انه الحديث عن تفحيط واعاقة السير على شارع 444 الذي يخدم المواطنين اليهود.

  9. لننظر الى أنفسنا يا اخي أين كانت بضاعتكم ليلة أمس في وسط الشارع حق المشاه ما احكينا علي وشارع يا اخي انظر الى نفسك اي تضع البضائع بارك الله لكا في رزقا وكل عام وأنتو بخير

  10. هاي شباب صايعه وجاهله،ما دام ما بروحوا على الجيش ما دام مش ناضجين.
    الحل الامثل هو رفع دعوى من قبل لجنة المحامين الافاضل ضد البلديه لانها لا تعمل على ضبط الامان والنظام ،المواطن العادي لا يستطيع ان يواجه الزعران وليس ذلك من وظيفته.

  11. وليس بعامر بنيان قوم اذا اخلاقهم كانت خرابا

    لا حياة لمن تنادي…….

  12. كل عام انتم بخير وانت بخير سيد محمد شاهين كل ماذكرته صحيح ويجب معالجته لكنك لماذا لاتعالج انت وتبدأ بنفسك بابعاد بسطاتك التي تعدت الرصيف وامتدت واخذت نصف الشارع و لاتنهى عن عمل وتأتي بمثله !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *