أخبار الطيبةالأخبار العاجلةمنبر المتصفح

مواطنون: لماذا سعر اجرة الحافلات في منطقة المثلث اغلى؟

مواطنون من مدينة الطيبة والمنطقة يعربون عن استيائهم من غلاء اسعار اجرة حافلات نقل المسافرين، مقارنة مع البلدات من الوسط اليهودي المجاورة، ويتذمرون من عدم توفير الحافلات في ساعات  متاخرة اكثر.Metropolin-Busses

اعرب مواطنون من مدينة الطيبة والمنطقة عن استيائهم من غلاء اسعار اجرة حافلات نقل المسافرين، مقارنة مع البلدات من الوسط اليهودي المجاورة.

وفي سياق اخر تذمر مواطنون من عدم توفير الحافلات في ساعات  متاخرة اكثر، مما يعيق عودتهم من العمل، وبعد فحص “موقع الطيبة نت”، تبين ان المواطن الذي يسكن في الطيبة، الطيرة وقلنسوة يدفع اكثر من المواطن في كفار سابا ، والذي يسكن في نفس المنطقة لا يمكنه استعمال بطاقة ال”רב קו” الشهرية، ما لا يمكنه من التوفير.

المثال الذي اجراه “موقع الطيبة نت” يبين ان سعر الاجرة من الطيبة حتى كفار سابا 12.5 شاقل وسعر الاجرة من كفار سابا حتى تل ابيب 10.9 شاقل، مع العلم ان الطريق من الطيبة الى كفار سابا 16 كيلومترا ومن كفار سابا الى تل ابيب 24 كيلومترا، خلاصة الموضوع، مع ان المسافة من الطيبة الى كفار سابا اقل من كفار سابا الى تل ابيب، لكنها اغلى سعرا، بالاضافة الى ان سكان منطقة المثلث لا يمكنهم استعمال بطاقة الـ”רב קו” التي تتيح للمستهلك استعمال البطاقة بسعر ثابت للشهر.

تعقيب شركة “متروبولين”

وتوجهنا الى شركة “متروبولين” للتعقيب على الوضوع، فقالت:” نحن في شركة متروبلين نعمل قصار جهدنا لاجل راحة المواطنين من الجانب المادي والتقني، نعلم ان الخط الذي يدخل الطيبة والمنطقة اغلى سعرا من منطقة كفار سابا ومنطقة المركز الا ان هذا ليس متعلق بالشركة انما هذا شأن وزارة المواصلات، ونفس الشيء بما يخص بطاقة ال “רב קו”.

واضافت الشركة:” للتوضيح ان المواصلات في منطقة كفار سابا والمركز اقل سعرا ويقبلن بطاقة ال”רב קו” ذلك لانهن ضمن في خطة الاصلاح من قبل وزارة المواصلات “רפורמה” وذلك ما يعطي للمواطنين المتنقلون في تلك المنطقة السعر الاقل.

وعلى قضية تاخير وقت الحافلات قالت:” ان الاوقات الذي تحدد للحافلات هي من قبل وزارة المواصلات وليس من اختصاصنا، وسنفحص الامر لكي نخفف على الموطنين والعاملين في منطقة المثلث، وفي نهاية الحديث اضافت ان على كل من يستاء من ذلك الامر او غيره عليه ان يتوجه الى وزارة المواصلات”.

 تعقيب وزارة المواصلات

وعقبت وزارة المواصلات بما يلي:” تم استلام البلاغ والقضية على قيد الفحص”.

‫3 تعليقات

  1. مش هاي المشكله .المشكله انكم لا تضغطوا على البلديه ادخال الباصات الصغارلمتروبلين الى البلد لنقل الناس وكذلك تنظيم الشوارع مثل منطقة البنوك لادخال هذه الباصات
    انا بستعمل الباص ومريح وسائقين مودبين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *