2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

برامي: شعاع اخر من يوجه الانتقادات بشان الخارطة الهيكلية كونه كان شريكا في رسمها، والانتخابات افقدته رشده

بعث رئيس اللجنة المعينة لبلدية الطيبة اريك برامي رسالة الى موقع “الطيبة نت” حملت عنوان   “مناكفات” شعاع منصور: “حفظت شيئاً وغابت عنك أشياء”.

اريك برامي
اريك برامي

وجاء في الرسالة:” خرج علينا مؤخراً المحامي شعاع منصور ببيان موجه لأبناء الطيبة، يناشدهم متوسّلاً أن يتوجهوا للجنة التنظيم للإعتراض على الخارطة الهيكليّة “الكارثيّة والتي تشكل “خطراً على مصير البلد” على حد تعبيره، ويدعو “جميع الأحزاب والأطر السياسية والاجتماعية المحلية وأيضا الخارجية القطرية وكل الأطراف الوطنية المخلصة دون استثناء أحد أو إقصاء لأحد، لعقد اجتماع طارئ بهذا الخصوص، والتشاور في سبل التصدي القانونية، كمخرج أخير بعد رفض اللجنة اللوائية للاعتراضات”. ويعرض كذلك، في بيانه، “عيوب” الخارطة الهيكليّة”.

رافق مشروع اعداد الخارطة

واضافت الرسالة:” يبدو أنّ اقتراب موعد الإنتخابات المحليّة في مدينة الطيبة، قد أفقد منصور رشده وأنساه أنّه كان شريك أساسي في رسم الخارطة الهيكليّة، وأنّه رافق مشروع إعداد الخارطة الهيكليّة بشكل شخصي في كافة مراحل العمل، إذ أنّ العمل على الخارطة ابتدأ منذ العام 2000، وتمّ تجنيد شعاع منصور حينها للعمل كمستشار قانوني في البلديّة من قبل رئيس البلديّة آنذاك. بناءً عليه، منصور هو الشخص الأخير الذي يحق له توجيه الإنتقادات والإمتعاضات بهذا الشأن. وفي هذه الفرصة أقول لمنصور “حفظت شيئاً وغابت عنك أشياء”.

بلدية الطيبة لم تقف مكتوفة الايدي

ثم كتب في الرسالة:”  بلديّة الطيبة، بفترة رئاستي، لم تقف مكتوفة الأيدي وبذلت كل الجهود حتى تتلائم الخارطة الهيكليّة مع احتياجات أبناء الطيبة إلى أقصى حد. وأنا أنتهز هذه الفرصة، لأضع بين يديّ أبناء الطيبة كل الحقائق المتعلقة بالخارطة الهيكليّة لتتوضّح الصورة أمامهم:

•  اولا: تمّ إيداع الخارطة الهيكليّة في تاريخ 12.10.2008 وفق سجّل الإعلانات الرّسمي (י”פ) 5857، وفي فترة الإعلان عن الإيداع، قدّمت لجنة التنظيم المحليّة اعتراض يفصّل كل مطالب اللجنة والبلديّة لتحسين الخارطة وملاءمتها مع الإحتياجات الحقيقيّة للمدينة والسكان.

•  ثانيا: اللجنة الفرعيّة للإعتراضات في لجنة التنظيم اللوائيّة، في جلستها رقم 2011029 في تاريخ 11.9.2011، تداولت في كل بنود الاعتراض الذي قدّمته اللجنة المحليّة وقرّرت قبول جزء من مطالب اللجنة.

•  ثالثا: في تاريخ 17.11.2011 قدّمت اللجنة المحليّة مرّة أخرى اعتراض على قرار اللجنة الفرعيّة للإعتراضات مطالبةً بقبول كل المطالب وليس جزء منها.

•   رابعا: في تاريخ 27.11.2013 تمّ الإعلان عن الخارطة مجدّداً وفق بند 106 (ب) لمدّة 21 يوم حسب قرار اللجنة.

•   خامسا: في تاريخ 12.2.2013 قدّمت بلديّة الطيبة ولجنة التنظيم المحليّة معاً اعتراضاً مجدّداً (مرفق بهذا الاعتراض).

•  سادسا: في تاريخ 2.3.2014، قرّرت لجنة التنظيم اللوائيّة (لجنة استكمال الخرائط)، بعد مداولات داخليّة، المصادقة على الخارطة وفق التعديلات التي قرّرتها اللجنة”.

•   ومضى في رسالته:” من الجدير بالذكر أنّ لجنة التنظيم المحليّة تابعت تقدّم الخارطة الهيكليّة في اللجنة اللوائيّة عن كثب في كل المراحل وفي كل مؤسّسات التخطيط ذات الصلة، وتمّ تقديم الإعتراضات والمطالب في كل المراحل، قسم منها قبل، والقسم الآخر رفض. وكل الإدّعاءات التي أوردها شعاع منصور تظهر في ملف الإعتراضات الذي قدّمته لجنة التنظيم المحليّة للجنة اللوائيّة، وحتى أنّ قسم من هذه الإعتراضات تمّ الموافقة عليه، وتمّ تعديل الخارطة النهائيّة بناءً عليه، الا أنّ ذلك فات شعاع منصور، لأنه على ما يبدو اكتفى بقراءة قسم من المواد”.

شعاع منصور لم يأت بأي جديد

وقال ايضا:”  كل ما عرضه جاء في ملف الإعتراضات الذي قدّمته اللجنة المحليّة لكافة مؤسّسات التخطيط في وزارة الداخليّة، أي ما فعله هو نسخ-لصق. أضف إلى ذلك أنّ شعاع منصور كمحامي قام بتمثيل قسم كبير من الأشخاص أمام لجنة الإعتراضات التابعة للجنة اللوائيّة، ولم ينجح في أي منها. بالمقابل فإنّ بلديّة الطيبة حقّقت إنجازات كبيرة من خلال الإعتراضات التي قدّمتها والتي تمّ قبولها، من بينها:

في 20.10.2013 تمّ الغاء الإعلان عن مساحة من المنطقة الصناعيّة تبلغ 20 دونم كجزء من الحديقة القوميّة تسور نتان، وتمّ إعادة هذه المساحة للإستخدام الصناعي.

إعادة الجسرين العلويين فوق شارع عابر اسرائيل والذين الغيا في فترة ايداع الخارطة.

الغاء محاجر مقترحة على مساحة تبلغ ما يقارب 100 دونم.

الغاء هوامش نهر اسكندر 100 متر في كل جانب.
المصادقة على وجهة تجاريّة لشارع 444 على امتداده من كلا الإتجاهين والشارع الالتفافي (כביש הטבעת).

إضافة مساحات أخرى معدّة للسكن والتي كانت خارج المساحة المقترحة في الخارطة الهيكليّة، وانجازات عديدة أخرى”.

بيان شعاع منصور

بيان مرشح الرئاسة لبلدية الطيبة المحامي شعاع منصور مصاروة

وكان مرشح الرئاسة لبلدية الطيبة المحامي شعاع منصور مصاروة قد اصدر بيانا قبل ايام كتب فيه ما يلي:” وجاء في البيان:” أخوتي وأخواتي أبناء الطيبة الكرام، أهيب بكم متوسلا أن تتوجهوا إلى لجنة التنظيم للاستفسار حول المصادقة النهائية على الخارطة ألهيكلية الكارثية، مصير البلد وأرضه في خطر، فاللجنة اللوائية تصادق بتاريخ 31/12/2014 على الخارطة الهيكلية الكارثية للطيبة، دون إحداث أي تغيير أو تعديل عليها”.

وتابع البيان:” نتائج المصادقة وخيمة حيث كانت على الشكل التالي: 1- اخراج جميع البيوت الموجودة بحوض 8031 من نطاق نفوذ سلطة الطيبة – المنطقة الشمالية.

٢- ابقاء عشرات البيوت المبنية شرقي الطيبة بحوض 7857 ,7853 , 7851 ،7852 منطقة تحريش.

٣- اخراج جميع الاراضي الموجودة بحوض 7839  قطعة 6 من نفوذ البناء الحديث، يدور الحديث حول مئات الدونمات وعشرات البيوت .

٤- اخراج عشرات المباني الصناعية من المنطقة الصناعية وابقائها منطقة تحريش، كمنطقة فاصلة بين الطيبة ومستعمرة تسور يتسحاك.

٥- المصادقة على مقبرة بأرض جبلية بحوض 7843 قطعة 8-20 بجانب المنطقة الصناعية ورفض تخصيص ارض بمحاذاة شارع عابر اسرائيل.

٦- رفض اقتراح تقليص خط الارتداد من شارع عابر اسرائيل ل 70 متر، بدلا من 150.

٧- عدم تغيير شيء بجميع المناطق الواقعة غربي عابر اسرائيل مع كل المخاطر الناتجة عن ذلك بحق مئات المباني الموجودة في هذه الاراضي.

٨- اخراج منطقة الدير من تخطيط البناء مع المباني الواقعة بحوض 7834″.

ثم كتب في البيان:” سنعمل معا من خلال اللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض والمسكن وجنبا إلى جنب مع جميع الأحزاب والاطر السياسية والاجتماعية المحلية وأيضا الخارجية القطرية وكل الأطراف الوطنية المخلصة لطيبتها دون استثناء أحد أو إقصاء لأحد، لعقد اجتماع طارئ بهذا الخصوص، والتشاور في سبل التصدي القانونية، كمخرج أخير بعد رفض اللجنة اللوائية للاعتراضات، حتى التعديلات التي تعهدوا بها لم تنفذ!

هي زفرة وصرخة ألم ونداء للجميع حتى نتصدى معا لمن يعبث بمستقبلنا ويرسم حدود مصيرنا ويطوقنا بأرضنا. لا وقت للمناكفات والجدل، بل هي استمرار للعمل، لا وقت امامنا، هي فرصة أخيرة يجب عدم تفويتها”.

شعاع منصور
شعاع منصور

‫38 تعليقات

  1. برامي ضد كل صوت طيباوي يصرخ لمصلحه الطيبه اذن لنبحث عن اصحاب المواقف المشرفه ،،اتركونا من كل المرشحين والعائليه اللتي اوصلتنا الى الحضيض نحن بحاجه لرجال ذو ارجل على الارض وليس السن تلعلع …اين انت يا سيد عبد الستار لماذا لم ترشح نفسك ،،وانت يا دكتور زهير اين انت ،،والله اشرف المواقف في البلد هي اللتي تبادرون بها (انا لست من عائلات الاثنين ) ولاني اشعر ان كل الطيبه اخوه وعائله واشعر بان انتمائي لبلدي قبل عائلتي

  2. בס אבו פאדי לראשות העיר (כולנו עם יחיא מרעי) אדם חדש נקי וישר…תהיה חזק

  3. انا مع عبد الستار شاهين انا اذا بدي انتخب بس عبد الستار اذا اترشح غير هيك مش طالع انتخب

    1. إذا عبد الستار شاهين بيترشح بطلع انتخبوا غير هيك مش طالع انتخب لانو انا بنظري هو الوحيد الي بستاهل يكون رئيس النا

  4. לכל תומכי שועאע ממשפחתינו מסארוה. שועאע היה היועץ המשפטי בעירייה בתקופת עיסאם מסארוה והיה הכל יכול ( עיסאם הוא אביה של אשת שועאע ). הוא היה היועץ המשפטי בתקופת סלאח גבארה גם. מיד אחרי שסיים הפך להיות עורך הדין בעל הכי הרבה תביעות נגד העירייה , יעני עבר לצד השני והביא לחיוב העיריה במאות אלפי שקלים. ועכשיו רוצה לחזור לנהל את העיר. זה טיפ ראשון . טיפים אחרים בכתבות הבאות והרשימה ארוכה. כדאי לנו להחליף אותו אחרת נפסיד ובגדול!

  5. بدي اوجه كلمه للتعليقات يعني انا بقول شباب البلد فاهمين صح كوم بيجي ينط واحد يحكيلك احسن اشي اللجنه المعينه طب يلا ضبو اغراضكو وروحو عيشو عند اليهود خليهم يحكموكم وبلا تخلف وجاهليه كل واحد ينتخب اللي شايفه افضل وميقعدش ينادي بالعائليه ما احنا شفناكم دار حج يحيىبالبراميز خزيتونا (احنا العائلات الثانيه) بين المثلث

  6. لانه بشتغل ضد البلديه ما بدكم اياه اااه وين ضميركم اصحووووو ياما انتخبتو ناس وشفنا كيف سرقو البلد ونهبها الاقل هاد الانسان بدو نمصلحتنا ومصلحة بلده وناسها وبكفي عقول رجعيه تحكي بالعائليه صرنا ٢٠١٥ وانتو لليوم مش متغيرين وبعدين حق كل منتخب بدعايه انتخابيه هسا صرتو مه برامي كلكم ////:

  7. مفش حاجة لالك تتقولنا يا سيد برامي المحترم، واضحة وضوح الشمس… لا لشعاع!

  8. ما اهبلكم يا عرب واحد يهودي بده يبث الفتنه بينكم وبين ابن بلدكم عشان الدوله تقودكم لشخص هي معنيه فيه واحد بطلع بالفتره الاخيره عالفيسبوك والاعلام انه خايف عمصلحة البلد وبالاخر الكل برشحه لانه الدوله بدها ايا لو انه مش معنيين فيه بسترجيش يتهجم عرئيس والاعلام والكاميرات ورا سبحاان الله راح يتهجم والصحافه كلها ورا بقا ناقص بس ערוץ 1 اصحوا اصحوا
    اليهودي صار صادق وكلكم نزلتوا عابن بلدكم وزبلتوا
    عنجد انه بحقلهم اليهود يضلوا مستهبلينكم باع بيارة المي شو عمل مشروع مفيد اليهودي ؟؟!
    اااه عملكم مهرجان الربيع ههههههههههه
    الله يخزيكم

  9. اخ شعاع معروف انو كان بزمانو المستشار القضائي للبلدية وكان شريك بكثير اشياء انعملت

    وبسبب هيك ناس وصلت البلدية هاض الكم من الديون

  10. איך זה ????? שועאע סיים עבודה בערייה ב 2003
    זה שקר !!!! אההה מובן שתתקוף אותו בגללל שהוא סלק אותך מהעיר חחחחחח

  11. بينت على حقيقتك يا اخ شعاع وكتير اشياء مخبيه وانشاء الله ما منشوف كمان دعايات انتخابيه منك .

  12. מה אתה בכלל עשית לעיר שלנו שתדבר כזה על תושבנו, ובמיוחד על בן אדם כמו שועאע! מי שבעשרת השנים האחרונות נאבק ונלחם למעני טייבה.. המפה הזאת תיכננו אותה בשנת 2004 בכלל אחרי שסיים שועאע בעירייה.. אני לא חושב שאתה בכלל עשית מחקר לפני שכתבת את זה.

  13. والله بين 40000 نسمه ما في الى واحد مهتم بمشكلة المزبله والله زلامك قلال يا عبد الستار شاهين ونحن نريد ائتلاف كفى للاستهتار

  14. ما دام قلبك محروق على الطيبه احب ان اسالك كم دعوه قضائيه تقدمت بها ضد البلديه باسم مقاولين ومستخدمين ؟ حقك ان تقدم دعاوى وحق كل انسان ان ياخذ حقه ولكن هل بهذه السرعه يستطيع الانسان تغيير جلده ؟! لقد استنزفت الدعاوي القضائيه مئات بل ملايين الشواقل من ميزانية البلديه وكنت انت ايضا من الذين حشوا جيابهم مقابل الاتعاب …لكنك لم ترحم البلديه ولم تقل حرام هذا مال عام !! اخرى مرة حقك الشرعي بس انا مش داخله عقلي يوم بدك تربح منها وثاني يوم بدك اتدافع عنها

  15. התוכנית אושרה בשנת 2008 ושועאע סיים עבודתו בעירייה 2003 !! אז איך שועאע קשור??? וגם שועאע לא היה אף פעם ראש עיר של טייבה לכן הוא לא קשור ולא אחראי !!! בראמי מדבר דברים לא נכונים..

  16. مع كل سلبيات اللجنه المعينه ومن وقف على راسها وحتى الان تبقى اللجنه المعينه هي الافضل للطيبه…للاسف نعم اللجنه المعينه مع سلبياتها كل سلبياتها تبقى الافضل من الكوارث والمصائب التي كانت يوم كان رئيسنا واحد من لحمنا ودمنا

  17. الخارطه الهيكليه وكتير اشياء الي ممنوع تنحكى،منهى اراضي،وعوداتتتتت.بكفي الي بدور بعرف مين مليح ومين مش مليح.

  18. אני ממשפחת חג יחיא ותומך בשועאע ..הוא רק המתאים בעיניי.. ראש העיר הבא יפתח כל דבר בזמן הוועדה הממונה וכל אחד לא פעל כחוק יכנס לכלא..שועאע אדם אמיץ כי הוא היחידי שהתנגש לראשי הועדה ולא פחד אפילו הביא מסמכים……..הערבים לא טיפשים כמו בעבר הם יפתחו כל דבר בעתיד…שועאע אדם נקי ולא יעלה דבר שיכול לפגוע בו לכן התגובה של בראמי היא חסרת טעם ומתרכזת בשועאע ולא במטרה לכן זה מראה כמה בראמי לא מדבר אמת !

  19. لا شك ان المرشح شعاع منصور يحاول من خلال النشرات كسب مواقف سياسيه ويستغل ان الناس تجهل كل الحقيقه فيخفي بعضها ولكن الله يجليها ولو على يد برامي. لسنا مع برامي ولسنا مع شعاع منصور ( وليس مصاروه ). كلنا ابو فادي

  20. לאדון בראמי אני לא מבינה מי אתה בכלל שתדבר בשם תושבי טייבה נראה לי ששכחתה את עצמך שאתה לא שייך לנו בכלל ואתה פה זמני רק… אז בבקשה ממך לא לדבר על אף אחד מהמועמדים ותן לתושבי טייבה לבחור מה שהם רוצים ולא לכלכל רעיונות של אנשים .

    اهالي الطيبه ولكل من ذم شعاع ….شعاع انسان مش ناقصو لا المال ولا المصلحه مشان ييجي يدور عليها عندكم عنجد عيب نحكي ونتحاكا عن شخصيه الها قيمتها في المجتمع ….شعاع انسان بيدور على مصلحة البلد وبس …
    ربنا معك يا شعاع ولي ربنا معو ما بنخاف عليه …بالنجاح والتقدم

  21. بسم الله الرحمان الرحيم
    باسم كل طباوي حر
    الى.الجنه المعنيه والى برامي لن تنجح باذن الله من عرقلت الانتخبات
    ووضع الحواجز امام الانتخاب اما بنسبه لكل التواريخ للمخطط اكيد كان هناك
    جلسات واذا كان الاخ شعاع حاضر الجلسات اكيد كان يقوم بدور المعارضه
    على هذه المخطط .
    فاكيد هذا كان دور المحامي شعاع وانتا يا اخ برامي ذكرت انهو استدعي ؟
    أضف إلى ذلك أنّ شعاع منصور كمحامي قام بتمثيل قسم كبير من الأشخاص أمام لجنة الإعتراضات التابعة للجنة اللوائيّة، 
    ترقبوا رد شعاع

  22. برامي واضح ليس من اليوم بانة ضد شعاع وقالها مرارا وتكرارا المهم اي انسان الا شعاع طبعا معروف ليش لانة شعاع كل يوم בגץ على فكرة انا ضد الانتخابات بس هذه هي الحقيقة وان شاء الله بصيرش انتخابات

  23. עצה קטנה למשפחת חגיחיא תתלכדו סביב שיך ע.אלסתאר שאהין הוא היחידי המסוגל להביס ולנצח את שועאע .חבל לכם על הזמן

    1. اخي عزيز كل كلمة بالصميم هاذ الاشي مطلوب وضروري بعد كل التخبط والهرج الي ما بودي ولا بجيب .بعد الاخ عبد الستار على قدها وانا متاكد انو رايح بثبت حالو. والله من وراء القصد

  24. ترقبوا رد شعاع…. هنالك تزييف بالحقائق . على ما يبدو السيد برامي يريد ان يترشح للانتخاباب فيروج اتهامات باطلة بحق شعاع .

  25. مشكلة الخارطة الهيكلية هي مشكلة المواطن العربي بشكل عام امام مؤسسات الدولة في الرمله ….. لا تحول قضيتنا وكأنها ضد اللجنة المعينة يا سيد برامي ، تحدياتنا موجهة ضد الدولة العنصرية التي تعمل بشكل ممنهج لعدم توسيع رقعة الارض السكنية في جميع المدن العربية . أشعر في انتقادكم نوعا من انتقامكم الشخصي من شعاع لأنه حارب وجود اللجنة المعينة من خلال المحاكم لإعادة حقنا في إختيار أبناء بلدنا لادارة شؤوننا ” ما يحك ظهرك إلا ظفرك ” ، شكرا للجنة المعينة على خدمة البلد ولكن أن الأوان ان يعود حق الانتخاب لأبناء الطيبة ، فرجاءا لا تحاولوا العبث في اي مرشح لحاجة في نفس يعقوب ، الناخب الطيباوي يعلم من أعاد حق الانتخاب لبلدنا الحبيب.

  26. مشكلة الخارطة الهيكلية عي مشكلة المواطن العربي بشكل عام امام مؤسسات الدولة في الرمله ….. لا تحول قضيتنا وكأنها ضد اللجنة المعينة يا سيد برامي ، تحدياتنا موجهة للدولة العنصرية التي تعمل بشكل ممنهج لعدم توسيع رقعة الارض السكنية في جميع المدن العربية . أشعر في انتقادكم نوعا من انتقامكم الشخصي من شعاع لأنه حارب وجود اللجنة المعيتة من خلال المحاكم لإعادة حقنا الطبيعي في إختيار أبناء بلدنا لادارة شؤوننا ” ما يحك ظهرك إلا ظفرك ” ، شكرا للجنة المعينة على خدمة البلد ولكن أن الأوان ان يعود حق الانتخاب لأبناء الطيبة ، فرجاءا لا تحاولوا العبث في اي مرشح لحاجة في نفس يعقوب ، الناخب الطيباوي يعلم من أعاد حق الانتخاب لبلدنا الحبيب.

  27. لعبتك بينتك يا شعاع انتا بتحكي باشياء انتا نفسك عارفها وماشي فيها كنت وبتختفي وراء الستار دايما كل هاد مشان الكرسي الي شاغل حالك فيها مش مشان مصلحة الطيبه انتا بدك بس مصلحتك ومصلحة عيلتك العب ع المكشوف افضل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *