أخبار الطيبةالأخبار العاجلةتقارير

مواطنون من الطيبة: عدم التصويت في انتخابات الكنيست اكبر خطأ، ونحن نريد ان نقف في وجه ليبرمان وامثاله

اجرى موقع “الطيبة نت” مقابلات مع عدد من مواطني الطيبة حول انتخابات الكنيست والقائمة المشتركة وعن توقعاتهم بالنسبة لنسبة التصويت في الطيلة.

وناشد المتحدثون في اللقاءات الخروج والتصويت مشيرين الى ان المشاركة الانتخابية سيكون لها تاثيرا كبيرا على افشال ليبرمان وكل الاحزاب العنصرية، فيما طالب احد المواطنين بعض التفسيرات عن القائمة المشتركة.

المتحدث الاول كان محمود حاج يحيى الذي قال قال:” الاجواء الانتخابية في الطيبة مشجعة والاكثرية مع التصويت، صحيح اننا نسمع اشخاص هنا وهناك الذين يرفضون المشاركة في العملية الانتخابية لكن في تصوري هذا تصرف خاطئ واكبر خطأ، لان كل صوت يذهب من المواطنين العرب في اسرائيل يذهب لليمين ويدعم التطرف”.

علينا المحافظة على الوحدة
وقال ايضا:” المطالبة بوحدة الاحزاب في قائمة مشتركة كان مطلب منذ سنوات، في الوقت الذي نرى فيه تفكك الامة العربية، لذلك علينا المحافظة على الوحدة حتى تكون عبرة تاريخية للاخرين، وهذا الموضوع يمكن ان يتحقق اذا خرج الجميع للتصويت”.

الاهم ان يبقى النواب العرب في وجه العنصري ليبرمان
وفيما اذا سيكون تاثير على الانتخابات في الطيبة بسبب وجود مرشحين الدكتور احمد طيبي والشيخ عبد الحكيم حاج يحيى قال:” بكل تاكيد سيكون انعكاسات لهذا الامر، لكن ليس هذا هو الموضوع الاساسي، فالاهم هنا ان يبقى النواب في وجه العنصري ليبرمان وامثاله حتى يتصدوا لمخططاتهم العنصرية، وان مشاركتنا الكبيرة في الانتخابات ستفشل الاحزاب العنصرية التابعة لليبرمان وايلي شاي”.

ما هو المقصود من قائمة مشتركة
محمد شاهين حاج يحيى قال:” كل الاحترام لجميع المرشحين واتمنى لهم التوفيق، والنجاح للقائمة المشتركة. انا شخصيا اريد ان انتخب، لكن السؤال الذي يطرح هنا منذ متى حركة اسلامية تتفق مع حزب الذي لا يعترف بالله سبحانه وتعالى وفيه شخص يهودي الذي اساء للمسلمين، الامر الاخر عندما يقولون قائمة مشتركة، هل المقصود فيها بين الاحزاب فقط ام انها ستنتهي بعد الانتخابات، فانا شخصيا اريد اجابات على هذه الاسئلة حتى نعرف النتائج”.

علينا ان لا نفوت الفرصة
الشاب فادي عازم قال:” ارى ان نسبة التصويت لانتخابات الكنيست في الطيبة والوسط العربي يتكون اعلى من اي فترة كانت، لكن في نفس الوقت اسمع اشخاص يريدون المقاطعة ولا اعرف ما هي الاسباب، مع ان هذه فرصتنا التي يجب ان لا نفوتها حتى نحقق ما نصبوا اليه، وان نتحد ليكون لنا كلمة في الكنيست، وبما انه يوجد لدينا مرشحين في الطيبة فهذا سيساعد على رفع نسبة التصويت”.

تشجع على التصويت
وعن الفرق بين الانتخابات السابقة والحالية قال عازم:” في الانتخابات السابقة لمسنا الكثير من المشاكل، والمنافسة كانت سلبية، اما اليوم فاننا نرى وحدة حقيقية وتشجع على التصويت”.

نسبة التصويت في الطيلة ستفوق 80%
علي بلعوم قال:” اعتقد ان نسبة التصويت في الطيبة ستفوق نسبة 80%، ونحن نامل ان بخرج المواطنين للمشاركة في الانتخابات كي تحصل القائمة المستركة على 15 مقعدا او ربما اكثر”.

1 (305)

‫4 تعليقات

  1. يا سيد أبو شاهين مع كل الاحترام لك لا يحق لك أن تتكلم عن الاسلام وتحرض على الاخرين وأنت تعتدي يومياً وبدون أن ترمش لك عين على حقوق المسلمين وحقوق المشاه والماره والعجزه والنساء والاطفال من أجل مصلحتك الخاصه بدون أن تأخذ حقوق المواطنين بعين الاعتبار. أنا شخصياً أقاطع كل محل يعتدي على الحق العام

    شكراً

  2. חובה ללכת להצביע חובה. אם לא ליברמן וחבורתו יחלקו את מסגד אלאקסא

  3. המפלגה המשותפת תשיג לפחות 3000 קולות מהמגזר היהודי,אני בטוח

  4. لدينا عضوا كنيست ويوجد بعض المدن والقرى العربيه يتمنون ذلك لذا علينا الاجتهاد ودعم القائمه المشتركه على الاقل 80%
    عدم التصويت ضرره اكثر بكثير من منفعته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *