أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

نشطاء: مشروع ترميم جبل النفايات يشكل خطرا كبيرا…شركة كح: ادعاءات فارغة وباطلة

نظم الائتلاف الطيباوي من اجل الحفاظ على البيئة والصحة يوم السبت الماضي تظاهرة رفع شعارات على مفرق شاعر افرايم احتجاجا على مكب النفايات الذي يقع بين قلنسوة والطيبة.

tnIMG_2110

وكان من بين المشاركين نشطاء من كافة الاطر السياسية والاجتماعية بالاضافة مواطنين مستقلين، الذين ينظرون الى ان المشروع فيه خطورة على سكان المنطقة.

هذا وقد وصل بيان من شركة ك خ المسؤولة عن ترميم جبل النفايات يتحدثون فيه عن التظاهرة التي اقيمت يوم السبت الماضي احتجاجا على المشروع.

وجاء في بيان الشركة:” ها نحن نرى ونسمع ونشاهد استمرار الادعاءات الفارغة وكيل الاتهامات الباطلة وتزوير الحقائق  من قبل مجموعة لا هم لها سوى كيل الاتهامات لشركة عملت دائما  وما زالت تعمل وفقا للقانون ووفقا للتعليمات الصارمة لوزارة البيئة وتستعد لانشاء مشروع عظيم يخدم بالدرجة الاولى مصلحة السكان ويتضمن  اقامة البارك ومركز بيئي وتربوي وثقافي  يشمل  محاضرين اكفاء  ومسالك  لممارسة رياضة الركض ولكي يستطيع الجميع قضاء وقت ممتع  بدل ممارسة رياضة الركض وسير المئات من الناس   بين اكوام النقايات وجيف الحيوانات الميتة على طرف شارع عابر اسرائيل. نعم بالاضافة للبارك والمركز التربوي والمسالك الرياضية الجميلة سيتم انشاء منشئات تعمل على استحداث البلاستيك والكارتون وثلاجات لحفظ الاطعمة من التلف ومن الفساد، وطبعا نكرر ولكي يفهم الطرف الاخر مرة واحدة وللابد  ويكف عن افلامه المحروقة وكيل الاتهامات التي تخدم مصالحهم الضيقة”.

وتابع البيان:” هنا  نسال الاسئلة التي لا  ولن يملك هؤلاء الاشخاص المغرضين أي اجابة مقنعة لها بتاتا   لانها تفضحهم تماما  امام الناس وتجعلهم في موقف لا يحسدون عليه  وسيظطرون للاتيان بالادلة والوثائق والحجج والبراهين  التي لا يملكونها للدفاع عن انفسهم وسيكتشف الجميع انهم يخدعون ويلفقون تهم باطلة فقط لجني مكاسب سياسية بحتة. ارجو من ملفقي التهم الاجابة عن الاسئلة التالية وبالادلة والبراهين-

1- ما هو الضرر في اعطاء سكان المنطقة الحق باقامة بارك ومركز ثقافي وتربوي للتربية البئية مع امكانية مستقبلية للحصول على لقب اكاديمي ؟

2-  لما تعارضون مشروع غير ضار نهائيا بالبيئة ويوفر فرصة عمل لحوالي 150-200 شخص؟

3 – الا يعد غريبا جدا ومستهجنا  وغير مقبول واقعيا   عدم موافقتكم حتى الجلوس مع مخططي المشروع لكي تتاكدو بانفسكم وبشكل شفاف وواضح وصريح كما دعوناكم مرارا وتكرار  بان المشروع غير ضار نهائيا ويخدم بالدرجة  الاولى المنطقة ويطورها  للافضل ومن جميع النواحي؟

4- الا يعد غريبا وغير مقبول لا اخلاقيا ولا دينيا كيل اتهامات باطلة وفارغة وتزوير للحقائق ومن دون دليل واحد  بانه سيقام مصنع كيماوي او بيولوجي  ؟

5- الا تعلمون ان كيل الا تهامات وتشويه اسم شركة عملت وما زالت تعمل وفقا للقانون  ومن دون أي دليل   للحقيقة يضعكم تحت طائلة القانون بتهمة التشهير ” לשון הרע” ؟

7 ما هو البديل ؟ اتفضلون ان يبقى المكان كما  هو مجرد جبل  لياتي القاصي والداني ويكب به النفايات او مكان لتجمع اشخاص للاعمال الغير قانونية؟

8- ما هو رايكم وتعليقكم بان الشركة القائمة على المشروع ستطلب وكتابيا من وزارة البيئة عدم المصادقى على أي مشروع ضار ؤبالبيئة ؟ الا يكفي لتنفيس بالونكم المليء بالافتراءات ؟ الا يكفي لتتاكدو بانه لا يوجد هنالك أي شيء ضار ؟

9- الا تعلمون بانه تم اقامة جمعية مكونة من خيرة الناس يعملون ليل نهار لكي ياتوا بالاموال المطلوبة ومن الجميع لاقامة المركز البيئي التربوي”.

ومضى البيان:” المواطنون  الاعزاء حتى الان سمعنا وراينا ادعاءات فارغة وتهم باطلة  لم ينزل بها الله من سلطان  وكلها وحي الخيال وهي كلام غير مدعوم باي دليل مادي ولو واحد. وهيا بنا الان نسرد الحقيقة والواقع المعروف لدى الطرف الاخر ولكنه لسبب ما ولمصلحة في نفسه ولكي لا تكشف اوراقه لا يريد ان يعرف الجمهور الحقيقة. والحقيقة هي كما يلي: بالرغم من دعواتنا المتكررة لاعضاء اللجنه بالحضور والحصول على كل ما يريدون من ادلة تؤكد وتثبت لهم الحقيقة المعروفة للجميع الا انهم رفضوا  وعندما شرحنا  لاحد الاشخاص المعارضين والمعروفين  عن متنزه ومنشئات بارك وادي الاسكندر قال بالحرف الواحد “لو عملتم جنة هنا لانريدها. نريد هنا ان تبقى مزبلة ولا نريد لاحد ان يستفيد او يستمتع بالبارك كما يستمتع الغير ويقضي اوقاته برياضة المشي والركض وبقيادة الدراجات الهوائية  كما هو الحال ببارك   كفار سبا او بارك رعنانا”. ومن هنا فان شركة كح تعود وتؤكد استعدادها التام لاعطاء

الضمان المؤكد بانها لا تنوي نهائيا اقامة أي مشروع ضار بالبيئة  بتاتا ويدنا ممدودة للجميع بلا استثناء للتعاون لانجاح مشروع عظيم ومبارك ياتي بالمنفعة العظيمة للجميع  والجميع مدعو لان ياتي ويشرف وبتحقق بام عينيه والجميع مدعو للتكاتف لانجاح المشروع العظيم لمنفعة ومصلحة المواطنين”.

روابط ذات صلة:

ابناء الطيبة يتظاهرون احتجاجا على مكب النفايات والمخطط القطري الجديد

‫5 تعليقات

  1. الكاذبون هم الكاذبون
    لا ننتمي الى حزب ولا حركة ننتمي الى بيئة انتم هدمتموها ننتمي الى صحة التي انتم قتلتموها ننتمي الى هواءٍ انتم لوثتموه ننتمي الى مياه هكرتموها ننتمي الى كل ما هو اصيل والذي انت نسيتموه
    نعل ونعرف ونعي جيداً ما الذي تريدوه
    عرفناكم في المزبلة الشرقية والتي ما يقارب العشرين سنة والطيبة وسكان الاحياء هناك ما زالوا يعانون الامرين

  2. ان لم تستحي فأفعل ما شئت .الحياء زينة النفس البشرية ، وتاج الأخلاق بلا منازع ، وهو البرهان الساطع على عفّة صاحبه وطهارة روحه ، وهذا ما لا نجده عند هذه الزمره المارقه التي لا تجد من الحياء قيد أنمله . فأبناء بلدتنا لا يجدون مناصآ غير الرضوخ امام مشروع الحديقة الغناء والمصانع المفيده لمجتمع يسير بين الجيف . يا أيها المارقون نحن نفضل ان نجر اذيالنا في الوحل على ان نوافق على مشروع ظاهره الرحمه وباطنه العذاب

  3. سوف نمنع تنفيذ المخطط ولو على جثثنا الهامدة قبل ما يوصل الدور الى ابنائنا فيصبحوا هم جثث هامدة

  4. الرد الذي كتبته لم يعد قوياً،بعد ان حذفت إدارة الموقع نصفهُ..

  5. الشيئ الوحيد الذي بإمكانكم إقناعنا به هو أنكم لا تقولون الحقيقة،وأكبر دليل على ذلك هو المزبلة الشرقية اللتي أورثتموها لنا أنتم وأعوانكم من أبناء بلدنا..
    إذهبوا الى******أنتم وأموالكم وأعوانكم…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *