2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

مجموعة “سوا” تبادر بعرض فيلم ” محكمة الذئاب” في الطيبة

نظمت مجموعة “سوا” في مدينة الطيبة يوم اول امس الجمعة امسية ثقافية، تضمنت عرض فيلم ” محكمة الذئاب “، ذلك في قاعةمركز العلوم والفنون ” التبوح بايس” في الطيبة.

tnIMG_0221

توافد العشرات من شباب وشابات واهالي مدينة الطيبة، على قاعة العرض لمشاهدة الفليم الذي تدور احداثه حول قصة واقعية، في مدينة عكا وتحديدا في البلدة القديمة، يتحدث عن واقع أليم نعيشه يوميا بكل تفاصيله، عن مجتمع فتكت به الأوبئة والخلافات، ويحاول طرح حلول لهذه الآفات.

فيلم “حكمة الذئاب” فيلم بانتاج شبابي محلي فاق التوقعات وأذهل الجميع منذ عرضه الاول، من اخراج احمد سويدان وميسم كنعان.

مجموعة “سوا”

مجموعة “سوا” مجموعة شبابية شكلها شباب وشابات، جمعهم حبهم وغيرتهم على مدينتهم، كذلك ارقهم ما يعتري بلدهم من ازمات، فحثهم انتماؤهم الى بلدهم على تلبية نداء الواجب. حيث نظمت المجموعة حملات ترميم وتنظيف لاماكن عامة.

مشروع الكتاب

ويذكر ان مجموعة “سوا” اجرت عدة نشاطات في المدينة، ابرزها مشروع الكتاب الذي شهدته الطية قبيل افتتاح العام الدراسي الاخير، اذ جمعت اكبر عدد ممكن من الكتب المدرسية، وعرضتها في مركز العلوم والفنون “تبواح بايس”، ووزعتها على ابناء الطيب، لتوفر مبالغ طائلة على العائلات.

tnIMG_0227

tnIMG_0228

tnIMG_0231

tnIMG_0236

tnIMG_0263

tnIMG_0270

tnIMG_0276

tnIMG_0277

tnIMG_0282

tnIMG_0283

tnIMG_0292

tnIMG_0316

tnIMG_0321

tnIMG_0326

tnIMG_0330

tnIMG_0336

‫4 تعليقات

  1. للأخواة من مجموعة “سوا” لا تنسوا قول الله عز وجل (إِنَّ الَّذِينَ فَتَنُوا الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَتُوبُوا فَلَهُمْ عَذَابُ جَهَنَّمَ وَلَهُمْ عَذَابُ الْحَرِيقِ) معناه أن الذين صدوا المؤمنين والمؤمنات عن دينهم إما بإيراد الشبه وإما بالقوة ثم لم يتوبوا من ذلك فلهم عذاب جهنم ولهم عذاب الحريق ومن الفتنة أي فتنة المؤمنين في دينهم أن يهون عليهم المعصية فيقول هذا أمر هين هذا جرى عليه الناس هذا يفعله الناس افعل هذا واستغفر الله، وما أشبه ذلك من الأمور التي تهون المعصية على المؤمنين فيكون بذلك فاتناً لهم عن دينهم فكل عمل قولي أو فعلي يقتضي صد الناس عن دينهم وتهوين الدين عليهم فإنه من الفتنة فيكون داخلاً في هذه الآية !!!!!!!!!.

    1. وما الشيئ الذي قمنا به والذي ادى الى صد المؤمنين والمؤمنات عن دينهم ؟

    2. شو القصد يمكن التوضيح اكثر ولما التي تحاول توصل لابناء مجتمعك الرساله عدم اقترابهم للاشياء الغلط مثل القتل والمخدرات فهذه عبارة عن فتنة ولا احنا اللي بنعمل الفتن الرجاء التوضيح ما القصد وشكرا
      ……

  2. إنجاز كبير ورائع يدل علی أن الطموح الإيجابي لا تقف أمامه اية عقبة.الی الإمام وارجو من الشباب في الطيبة وغيرهم من جميع الأجيال أن يدعموا بحضورهم كل عمل إبداعي. جاء الوقت لتعود الطيبة الی سالف مجدها وعزتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *