5أخبار الطيبة

مواطنون من الطيبة والمثلث: الجهات الحكومية تستهتر بالبنية التحتية ومن الصعب مواجهة العواصف

مواطنون من مدينة الطيبة يعربون عن خشيتهم ان تطوق هذه العاصفة، الطيبة، كما حدث في المنخفض السابق قبل نحو عامين، وخاصة في شارع 444 وداخل الاحياء السكنية.

1

تستعد السلطات المحلية ورابطة “ينابيع المثلث” للمنخفض الجوي الذي اعلنت عنه دائرة الارصاد الجوية، وهنالك حالة من الترقب الشديد للعاصفة المتوقعة، كما ان هنالك تخوف من قبل المواطنين على ان ينجم عنها فيضانات غير عادية كما حصل في العامين المنصرمين.

جدير بالذكر ان مواطنين من الطيبة كانوا قد ذكروا ” بانهم يخشون ان تطوق الطيبة في هذه العاصفة كما حصل في المنخفض السابق، وخاصة في شارع 444 وداخل الاحياء السكنية”.

523
الشاب محمد حاج يحيى

محمد حاج يحيى: قلقنا ازاء العاصفة مضاعف في الطيبة

قال الشاب محمد حاج يحيى من سكان مدينة الطيبة:” ان المنخفض الجوي القادم يقلق كافة المنطقة على صعيد الشرق الاوسط، الا ان قلقنا مضاعف في مدينة الطيبة، اذ لم يتم التعامل مع ما مررنا به في العاصفة المنصرمة، ولم يتم معالجة واصلاح ما تسبب اثناء العاصفة قبل نحو عامين، بفيضان الطيبة، وشارع 444، الذي متى فاض احكم اغلاق مدينتنا، فلا عائد يستطيع دخول الطيبة، ولا ذو حاجة او مريض يستطيع عبوره ليصل الى المستشفى، بل بالعكس تم فتح شوارع وحفر جديدة لم ينته العمل فيها حتى الان، اذ يتم التعامل مع المواطنين باسلوب التخدير، ولم تتخذ الحلول الجذرية لهذه المشكله، التي اساسها رداءة البنى التحتية،  وكأن العاصفة انتهت ولن تعود عواصف مجددا،  وبالذات شارع 444 لم ار اعمالا لتجهيزه، ولو في ابسط الامور لهذه العاصفة، وفي النهاية ارجو لعموم  اهلنا في الطيبة وشعبنا العربي ان تمر هذه العاصفة بسلام، بدون ان تتسبب بالاذى للسكان في ظل الوضع المزري لبلداتنا المهمشة عن التطوير”.

 الشاب محمد شريف
الشاب محمد شريف

محمد شريف: ستكون صعوبة في مواجهة العاصفة

الشاب محمد شريف من سكان قلنسوة قال:” في الحقيقة المنخفض الجوي مقلق للغاية، وذلك بسبب ان قلنسوة وغيرها من البلدات العربية في منطقتنا غير مجهزة لاستقبال الامطار الغزيرة والعواصف الرعدية، وفي حال وان صدقت الارصاد الجوية فسوف نواجه صعوبة كبيرة في مواجهة العاصفة، تماما كما حصل في سنوات سابقة”.

الشاب مصطفى صرصور
الشاب مصطفى صرصور

مصطفى صرصور: لا بد من تخصيص ميزانية لدعم وتطوير البنية التحتية

الشاب مصطفى صرصور من كفر قاسم قال:” اصبح المنخفض المتوقع حديث الساعة في هذه الايام، وعمليا هنالك نوع من القلق نتيجة سوء البنية التحتية لدينا، فالكثير ممن يتوقعون ان تخلق العاصفة فيضانات غير عادية، وفي بعض المناطق سيكون صعوبة كبيرة على خروج الناس من بيوتهم كذلك العودة اليها”.

وقال ايضا:” على الجهات المسؤولة في الحكومة الاسرائيلية ان تخصص ميزانيات لدعم وتطوير البنية التحتية لدينا، وعدم الاستهتار في هذه القضية التي لا بد ان توضع في سلم الاولويات”.

علي عرار
علي عرار

علي عرار: الى متى سيبقى هذا الاستهتار

علي عرار ابن قرية جلجولية قال:” الى متى سيبقى الاستهتار بالقرى والمدن العربية من حيث البنية التحتية. لقد سئمنا من تلك الظروف وان الاوان لان نسعى للمطالبة بتحسين ظروف هذه البنية حتى نستطيع تخطي المنخفضات بعيدين طل البعد عن الاضرار التي قد تسببها”.

 المدير التنفيذي في رابطة ينابيع المثلث بشارة جمال بشارة
المدير التنفيذي في رابطة ينابيع المثلث بشارة جمال بشارة

تعقيب رابطة ينابيع المثلث

المدير التنفيذي في رابطة ينابيع المثلث بشارة جمال بشارة قال:” نحن مسؤولون عن ثلاث بلدات في منطقة المثلث الجنوبي وهي الطيرة، جلجولية وكفر قاسم، وعمليا الرابطة تستعد للمنخفض الجوي الذي تتوقعه دائرة الأرصاد الجوية، بدءاً من بعد ظهيرة اليوم الثلاثاء، حيث من المتوقّع أن ترافقه موجة برودة شديدة، إضافةً إلى توقّع هطول كميّات كبيرة من الأمطار المصحوبة بعواصف رعديّة، حيث حذّرت دائرة الأرصاد الجوية من حدوث فيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة”.

ومضى قائلا:” بسبب تلك التوقعات الرابطة جهزت طواقم العمل كي يقوموا بمعالجة اي حالة طارئة قد تحدث نتيجة المنخفض الجوي، ونظراً لأحوال الطقس الراهنة سنقوم بتشغيل خطوط هواتف على مدار 24 ساعة للإبلاغ عن كل حالة طوارئ، وأن أي مواطن يحتاج للمساعدة في هذا الظرف يمكنه التوجه للقسم المسؤول عن الطوارئ”.

خالد غرة- رئيس مجلس جت المثلث
خالد غرة- رئيس مجلس جت المثلث

مجلس جت المثلث يعلن عن استعداداته للمنخفض الجوي

من جانب اخر شرح المربي خالد غرة رئيس مجلس جت المثلث عن الاستعدادات التي قاموا بها في اعقاب توقعات دائرة الارصاد الجوية لان تسود البلاد منخفض جوي.

وقال غرة:” تتوقع دائرة الارصاد الجوية ان تسود البلاد منخفض جوي شديد الذي سيكون مسحوب بامطار غزيرة وعواصف رعدية وبرودة شديدة، لذلك نتوجه اليكم اخذ الحيطة والحذر، حتى لا تتعرضوا لاي طارئ لا سمح الله، كما ونناشد السائقين التمهل في القيادة كون المنخفض يحجب الرؤيا وقد يعرقل حركة السير”.

ومضى قائلا:” بسبب تلك التوقعات اعلن المجلس المحلي ان قسم البيئة والصحة بادارة سمير شلبي جهز طواقم العمل كي يقوموا بمعالجة اي حالة طارئة قد تحدث نتيجة المنخفض الجوي، ونظراً لأحوال الطقس الراهنة نعلن عن تشغيل لجنة طوارئ وخطوط هواتف على مدار 24 ساعة للإبلاغ عن كل حالة طوارئ، وأن أي مواطن يحتاج للمساعدة في هذا الظرف التوجه للجنة المكونة من سمير شلبي، سمير وتد وضابط الامن والامان محمد خلف”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *