أخبار الطيبةالأخبار العاجلةحالة الطقس

توقعات بموجة برد قارس تضرب البلاد الليلة وتساقط للثلوج

يكون الجو اليوم الجمعة، وشديد البرودة اذ يطرا انخفاض على درجات الحرارة ،وتسقط زخات متفرقة من الامطار تكون غزيرة احياناً، وتسقط زخات من الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 400 متر فوق سطح البحر ، والرياح غربية الى شمالية غربية معتدلة الى نشطةالسرعة مع هبات قوية احيانا والبحر مائجاً .

311423_345x230

توقعت دائرة الأرصاد الجوية بموجة برد قارس وتجدد تساقط الثلوج في الجبال التي يزيد ارتفاعها عن 700 متر، مع تدني درجات الحرارة تدريجيا خلال ليلة الخميس – الجمعة.

وقال الراصد الجوي الاسرائيلي “أورين دافيدوف” مساء امس، “إن رياحا شديدة البرودة قادمة من روسيا ستؤثر على الأجواء في البلاد في اليومين المقبلين وأن درجة الحرارة في المناطق الجبلية ستنخفض تحت الصفر، ولذلك فإنه خلال ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر قد تتساقط الثلوج في المناطق التي يقل ارتفاعها عن 700 متر أيضا”.

ووفقا لدفيدوف فإنه ليس متوقعا أن تتأثر منطقة شمال اسرائيل بهذه الموجة، لأنها تهب من جهة الشمال، بينما يتوقع تساقط الثلوج في المرتفعات بوسط البلاد وجنوبها، بحيث أن أية أمطار ستتساقط هناك كثلوج، وستتراكم لارتفاع يصل حتى 10 سنتيمترات، الأمر الذي سيؤدي إلى إغلاق شوارع.

وتشير التوقعات إلى أن هذه الأحوال الجوية ستستمر يوم بعد غد السبت، وستشتد سرعة الرياح لتصل إلى 55 كيلومترا في الساعة.

وحسب الراصد الاسرائيلي ستصل موجة البرد ذروتها ليلة الجمعة– السبت المقبلة، حيث يتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بشكل متطرف وغير مألوف. وستصل درجة الحرارة في الجليل الأعلى إلى -5، وفي القدس -3، والناصرة وحيفا 0، وحتى في إيلات ستهبط درجة الحرارة إلى 4 درجات مئوية.

وبسبب هذه الموجة، يُخشى من تكون الجليد في الشوارع، في مناطق عدة في أنحاء البلاد.

ويتوقع قدوم موجة ماطرة جديدة بعد ظهر يوم السبت، وستكون مصحوبة بعواصف رعدية في الشمال والوسط. ويتوقع تساقط الثلوج في الجليل الأعلى ومرتفعات الجولان.

السبت: 2015/01/10: يكون الجو غائماً جزئياُ الى غائم ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقاء الجو بارداً وتسقط الامطاراعتباراً من ساعات المساء تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد، ويتوقع حدوث الانجماد في ساعات الصباح الباكر ، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

الأحد: 2015/01/11: يكون الجو غائماً الى غائم جزئي ويطرا ارتفاع اخر على درجات الحرارة مع بقاء الجو بارداً ،وتسقط بإذن الله زخات من الامطارمصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد حتى ساعات المساء، والرياح جنوبية غربية الى جنوبية معتدلة السرعة تنشط احياناً والبحر متوسط ارتفاع الموج.
الأثنين: 2015/01/12: يكون الجو غائماً جزئياً ا ويطرا ارتفاع ملحوظ على درجات الحرارة مع بقاء الجو بارداً نسبياٍ ، والرياح جنوبية شرقية الى شرقية معتدلة السرعة تنشط احياناً والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الثلاثاء: 2015/01/13: يكون الجو صافياً بوجه عام ويطرا ارتفاع طفيف اخر على درجات الحرارة مع بقاء الجو بارداً نسبياَ ، والرياح جنوبية شرقية الى شرقية معتدلة السرعة تنشط احياناً والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وتحذر دائرة الارصاد الجوية الاخوة المواطنين من:
1- خطر التزحلق على الطرقات نتيجة لتساقط البرد والثلج
2- تدني مدى الرؤيا الأفقية نتيجة لتشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الارض.
3- خطر تشكل السيول والفيضانات في الاودية والمناطق المنخفضة.
4- خطر تشكل الانجماد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *