أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

المهندس اكرم حاج يحيى يسحب ترشيحه من الانتخابات التمهيدية… رأيت بنفسي الأجدر بين المرشحين

المهندس اكرم عاصي حاج يحيى يعلن انسحابه من الانتخابات التمهيدية لعائلة حاج يحيى لاختيار مرشح يخوض انتخابات رئاسة البلدية.

tn1

اصدر المهندس اكرم عاصي حاج يحيى بيانا اعلن من خلاله عن انسحابه من الانتخابات التمهيدية لعائلة حاج يحيى لاختيار مرشح يخوض انتخابات رئاسة البلدية. وجاء في بيان المهندس اكرم عاصي حاج يحيى:”منذ أن أعلن عن فتح باب الترشح في أواخر نوفمبر- تشرين الثاني الفائت لاختيار شخصية لتكون هذه الشخصية ضمن الائتلاف الشامل الصّادق والحقيقي للنهوض بهذا البلد .

رأيت بنفسي مؤهلا” وبل الأجدر من بين المرشحين اللذين قدّموا انفسهم لهذا المنصب، لان اكون هذه الشخصية القادرة لتولي هذا المنصب نظرا” لطبيعة عملي وخبرتي التي تتعدى 16 عاما” في بلدية מודיעין מכבים רעות  منها 7 سنوات مدير أحد أهم الاقسام الهندسية في بلدية “מודיעין מכבים רעות” الى هذه اللحظة وادراج هذا القسم في مصاف الاقسام الممتازة اداريا” اضافة الى كوني عضو دائم في اتخاذ القرارات والمشاريع الرئيسية في عدة منتديات لتطوير المدينة. ومن ابرز المهام االتي اتولاها هي تجنيد ميزانيات للمشاريع وتنفيذ هذه المشاريع عن طريق التعامل الدائم والمباشر  مع مختلف الوزارات مثل وزارة المواصلات ووزارة التربية والتعليم ووزارة الاسكان وغيرها.

ونزولا” عند رغبة شخصيات اعتز بها من بلدي  وتحت مقولة خيرك لبلدك قررت تسجيل اسمي ضمن قائمة المرشحين .

جئت من منطلق رؤية ومنظومة واجندة عمل جاهزة تستشمر طاقات وقدرات الشّابات الشباب بالأخص الاكاديمي  جئت مع خبرتي وقدراتي ومؤهلاتي وبكل تواضع اقول اني رجل فعل وعمل وبعد خبرة في الادارة في اقوى البلديات عموما”

 وفي أول اجتماع بين كافة المرشحين ولجنة المبادرة قمت بطرح هذه الرؤية !وهذه الفكرة وهي مكونة من التالي:

1.ائتلاف شامل حقيقي يُفرز عن مرشح متّفق عليه بالاجماع بين كافة العائلات بدون استثناء مما يجعل يوم الانتخابات يوم “تقليدي” أي بمعنى اخر هو يوم لانتخاب واختيار الأعضاء فقط.

2.التركيز على اعطاء الشباب /الشابات مقعد ودور في ادارة العمل البلدي لكي يتم تنشئة جيل قادر على القيادة نظرا” لفقرنا الشديد لهذه القدرات الشّابه .

3.معلوم عالميا” واداريا”  بأن اهم بنود للنهوض والتطوير والرّقي هي  التربية والتعليم فكان برنامجي وخطتي بالمرتبة الاولى والثانية والثالثة تتركز على هذا المحور .

هذا بشكل عام ودون الخوض بكل التفاصيل وباختصار، يجب ان يملك الرئيس” القادم المقومات التالية :

التجربة

الشّفافية

الأمانة والحرص عليها .

ولكن لم يكن بحسباني ولم اكن أعلم ان كل ما ذكر غير كافِ بالمرة اذا لم يتوفر لديك شرط لم أذكره وهو أن تكون

معروف اجتماعيا” وأن تكون صاحب موضع في الطيبة تكون من خلاله باحتكاك مباشر مع النّاس.وانا انسان عشت سنوات دراستي خارج البلاد وبالطبع عملي كذلك .وفي الاجتماع الاخير السبت الفائت الذي قرر فيه ان تكون هناك انتخابات تمهيدية “برايمرز” أعلنت انسحابي .

كلمة أخيرة :

انا لا أتقن فن الكلام ولا خوض الاذاعات والخطابات الرنانة ولا الدعايات ولا الظهور حتى اني غير معروف لدى الكثير ممن يقرؤون هذا البيان الان ويعلم من يعلم اني لم ابحث عن منصب او وظيفة او مصدر رزق ان هدفي واحد وهو ان اعطي نصف ما اعطيه وانجزه واحققه في بلد غير بلدي“.

الى هنا نص البيان.

‫11 تعليقات

  1. ظلم لمن هيك ناس في بالطيبة ! وبيعملوا المستحيل عشان يبعدوهم وتظل هالاشكال . لازم يكون هناك احتجاج على يلي بيصير . كفا لصمتنا كفا . ما تعلمنا ؟

  2. السلام عليكم يا اخ اكرم خليك بعيد عن هالشغله احسنالله االك لانها السياسه نجاسه وانت واحد نظيف مش الك

  3. لا أفهم حتى اليوم ماهو سبب وجود هذه الجنه المبادره? أو الموفقه? أو المحايده? أو المسوقه?أو المسيره?أو المجروره? حتى اليوم

  4. مثل هيك ناس لازم يكونوا في الطليعة والمقدمة . هاي نتيجة العائلية والمصالح الشخصية انصحك بالانضمام لاي حركة اخرى باختصار عجبتنا يا زلمة وبدنا تظل

  5. פוליטיקה זה לא אידיליה , אני שמח שיש אנשים כמוך בעיר ושמח עוד יותר בשבילך שלא המשכת במסלול השגוי שלך לייצג חמולה ברמה החברתית זכאי להתפאר בה ובפוליטיקה עד כמה שיותר להתרחק … מקומך ומעמדך שמור בחברת האנשים שמאמינים כמוך הצטרף עוד היום להנהגת “كفا” ואתה תממש את עצמך ואת חלומך …. יישר כח

  6. أكرم, انصحك بالانضمام للقائمة المشتركة التي اعلنو عنها قبل ايام
    هذه قائمة اُنشئت لتعمل من اجل البلد وبدون عائلية
    وهي تضم شخصيات مرموقة ومحترمة التي عملت وما زالت تعمل من اجل البلد

    لان حسب رأيي: كل شخص فهمان بالطيبة سوف ينتخب هذه القائمة

  7. אכרם אתה איש ראוי,חבל שוותרת,יכולת לתרום.
    אתה נקי לא נגוע בוירוס האינטרסים הצרים של המשפחה,וטוב שאין לך נסיון מפוקפק כמו האחרים המתגאים בכך.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *