2أخبار الطيبةالأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

اسامة السعدي: نصر على حصول الحركة العربية للتغيير على عضوين

المحامي اسامة السعدي سكرتير حزب الحركة “العربية للتغيير” يؤكد بان الحركة مصرة على ان يكون لها تمثيل اوسع في القائمة العربية المشتركة، وانهم لم يتنازلوا عن هذا المطلب.

السعدي
السعدي

اكد المحامي اسامة السعدي سكرتير حزب الحركة “العربية للتغيير” بانهم مصرون على ان يكون لهم تمثيل اوسع في القائمة العربية المشتركة، وانهم لم يتنازلوا عن هذا المطلب.

موقع “الطيبة نت” تحدث لاسامة السعدي وكان لنا معه هذا الحوار.

الطيبة نت: ما هو موقفكم من مجريات الاحداث فيما يتعلق بانتخابات الكنيست؟
السعدي: نحن نتحدث بان الجهود موجهة نحو اتمام قضية القائمة المشتركة الواحدة. هذا هو الهدف الاساسي ورغبة الشارع. ونری ان هذا الامر مهم جدا، حتی اننا قدمنا تنازلات في هذا الموضوع، فكما ظهرت استطلاعات الراي ان احمد طيبي يحظى بشعبية واسعة، وقلنا ان مكانة الدكتور لا تحدد بناء علی مكانه في القائمة، لكننا مصرين علی ان تحصل الحركة العربية للتغيير علی تمثيل يعكس قوتها الحقيقية والتصاعد الكبير في شعبيتها وشعبية الدكتور الطيبي. لذلك نصر علی ان تحصل الحركة على مقعدين في الكنيست القادمة وان تكون ممثلة بعضوين.

الطيبة نت: اين وصلت تركيبة القائمة العربية المشتركة؟
السعدي: هنالك اتصالات تجري مع الاحزاب المختلفة، ومن المفروض في الايام القريبة او يوم غد الاثنين ان يكون اجتماع رباعي للجبهة والحركة الاسلامية والتجمع والحركة العربية للتغيير للتداول في موضوع كيفية تركيب القائمة المشتركة. عمليا من المفروض ان يكون في القائمة المشتركة وجوه جديدة وتمثيل لكافة القطاعات.

الطيبة نت: سبق وان كتب الدكتور احمد طيبي عن صفقات تجري، ما هو المقصود من ذلك؟
السعدي: اتصور ان الامكانيات كبيرة اذا صدقت النوايا واذا قدم الجميع تنازلات. نحن حذرنا من ان تكون هناك اتصالات لاحزاب في غرف التي يمكن ان يكون من ورائها تامر علی الحركة العرببة للتغيير، وقلنا انه لا يمكن ان يكون قائمة مشتركة بدون الحركة العربية للتغيير.

الطيبة نت: ماذا لو فشلت المساعي لبناء قائمة مشتركة؟
السعدي: ستبقی كافة الخيارات مفتوحة، في حالة لا سمح الله ولم نوفق في اتمام القائمة المشتركة فالخيار الاخر سيكمن في اقامة قائمتين، تتفق كل واحدة منهما علی فائض الاصوات والتعامل مع الامر بروح رياضية عالية وعدم التجريح، ولا بد من الاشارة انه لا توجد امكانية للذهاب بثلاث قوائم كما حصل في الانتخابات السابقة.

الطيبة نت: مع مع ستتفاوض الحركة العربية للتغيير اذا فشلت القائمة المشتركة؟
السعدي: هنالك اتصالات مع الجبهة والحركة الاسلامية في حال فشل القائمة المشتركة، وسوف نواصل البحث عن خيارات اخری.

الطيبة نت: تحدثت في سياق حديقك بانكم تريدون ان يكون لهم عضوين على الاقل، من هي الشخصية الثانية التي ستطرحونها على الساحة؟
السعدي: المجلس العام في الحركة المكون من 175 عضو من كافة المناطق سيجتمع وسيقرر هوية المرشح الثاني للحركة العربية للتغيير.

الطيبة نت: هنالك اقاويل تشير الى ان الحديث يدور عنك؟
السعدي: لم يتم اختيار شخصية، المهم هو ضمان مقعدين وليس الشخص.

الطيبة نت: لكن مهم ان تعرف الجماهير عن اي شخصية تتحدثون فيما اذا كانت جماهيرية وسياسية؟
السعدي: المرشح الثاني سيكون ذو باع طويلة في العمل الجماهيري والسياسي، ولديه كافة القدرات لخوض هذه المعركة.

الطيبة نت: هل يمكن ان افهم من حديثك بانكم لن تعودوا للائتلاف مع الحركة الاسلامية في حال تشكيل قائمتين؟
السعدي: الحركة الاسلامية الان هي تفاوض لوحدها بالنسبة لقائمة مشتركة. نحن كنا نفضل اولا انجاز الموضوع الثنائي بين العربية للتغيير والحركة الاسلامية ضمن الموحدة والعربية للتغيير، لكن مع الاسف الاخوان في الحركة الاسلامية يرون ان كل واحد يفاوض علی حدی لذلك المفاوضات الان تجري كحركة اسلامية وكحركة عرببة للتغيير.

الطيبة نت: ماذا قصدت عندما قلت وجوه جديدة؟
السعدي: اعتقد انه في القائمة المشتركة يجب ان تكون وجوه جديدة لان هذا هو مطلب الشارع ايضا وليس فقط تقديم القائمة. يجب ان يكون تمثيل لقطاعات لم تكن ممثلة ويجب ان يكون وجوه نساءية وشابة وهذا الموضوع يجب اخذه بعين الاعتبار.

الطيبة نت : هل ستزيد قوة الطيبي بالطيبه ام ستبقى كما هي؟
السعدي: الدكتور دائما كان يحصل علی المكان الاول في الطيبة وبفارق كبير جدا نتيجة خدمته للطيبة، وقوته ستبقی كما وهي او حتى ستتضاعف.

الثقه هذه تاتي من ان الطيبي عمل لبلده الطيبة كما لم بعمل اي نائب عربي او يهودي لبلده.

د. احمد طيبي
د. احمد طيبي

‫5 تعليقات

  1. فيلم عالناس الكنيست فيلم والاعضاء فيلم ولا حول ولا قوة الا بالله انصح بعدم المشاركة في انتخابات الكنيست اولا من ناحية شرعية وبعدها فش فايدة من هؤلاء

  2. قال تعالى: ﴿وَلَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ نَسُوا اللَّهَ فَأَنْسَاهُمْ أَنْفُسَهُمْ ۚ أُولَٰئِكَ هُمُ الفَاسِقُونَتי﴾.

  3. الطيبي نائب مميز وأثبت انه الأفضل من كل النواحي وكوادر العربية للتغيير اثبت وجودها وفاعليتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *