2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

يحيى مرعي: لن تعاد الانتخابات التمهيدية لعائلة حاج يحيى، ونستنكر اعمال العنف

عبر العديد من سكان مدينة الطيبة عن استنكارهم الشديد لما قام به يوم امس عدد من الاشخاص من اعمال تكسير وتخريب خلال فرز الاصوات للانتخابات التمهيدية لعائلة حاج يحيى لاختيار من يمثلهم في الانتخابات لرئاسة بلدية الطيبة.

المرشح يحيى مرعي حاج يحيى
المرشح يحيى مرعي حاج يحيى

وصرح المحاسب يحيى مرعي حاج يحيى وهو احد المرشحين:” عدد الاشخاص الذين صوتوا بالامس بلغ 2600 شخص، قبل عملية التهجم على القاعة وبعثرة الاوراق الانتخابية، بقي لدينا 850 ورقة انتخابية التي لم يتم فرزها، اذ كنا على وشك الانتهاء من فرز الاصوات لكن مع الاسف الشديد حصل ما حصل”.

يحيى مرعي: لا اظن اعادة الانتخابات التمهيدية

وحول سؤالنا إذ ما ستعاد الانتخابات مرة اخرى، قال:” لا اظن بانه سيكون اعادة للانتخابات التمهيدية. سيكون هنالك اجتماعات مكثفة، ومن الممكن ان يتم اختيار شخص بدون اي انتخايات، وعمليا هذه الخطوة تحتاج الى وقت اطول حتى يتم الوصول الى اتفاق شامل ومقبول على كافة الاطراف”.

ما نشر بالامس
يشار الى ان موقع “الطيبة نت” كان قد نشر بالامس انه خلال فرز الاصوات للانتخابات التمهيدية لعائلة حاج يحيى في الطيبة لانتخاب مرشح لرئاسة البلدية، اقتحم عدد من الاشخاص قاعة قصر الافراح التي جرت فيها عملية التصويت، وقاموا بتوجيه شتائم وبعثرة كل الصناديق والاوراق الانتخابية، ومن ثم حصل شجار في المكان الذي انتهى بدون اي اصابات تذكر.

هذا وقد وصل الى مكان الحادث قوات الشرطة التي شرعت التحقيق في ملابسات الحادث.

وقالت شخصيات عديدة من عائلة حاج يحيى:” الانتخابات بدات وانتهت بروح رياضية عالية، لكن مع الاسف الشديد خلال فرز الاصوات اقدم عدد من الاشخاص بالتهجم على القاعة التي تمت فيها فرز الاصوات، وتفاجأنا عندما قاموا بالصراخ وتوجيه الشتائم وبعثرة كل الاوراق الانتخابية على الارض”.

وقالوا ايضا:” حاليا لا نعلم كيف سنتصرف، فيما اذا سيتم اعادة الانتخابات او اتخاذ قرارات اخرى”.

يشار الى ان المتنافسين في الانتخابات التمهيدية هم حسني حاج يحيى “مرعي”، يحيى حاج يحيى “مرعي”، المحامي عبد الحكيم حاج يحيى “عوسل” ورامي حاج يحيى “تكلة”.

‫14 تعليقات

  1. أنتم غير موضوعيين تتعاطون مع الأمور بصوره اهواءيه قلناها للسابق جرى ما جرى وحصل ما حصل الأن أنتم ملزمون بدراسه ما جرى واستخلاص النتاءج والعمل فورآ وليس غد أنتم وضعتم الحواجز الآراء التي طرحت وكممتم الأفواه بتصرفاتكم وتجاهلتم التحذيرات مما سيحدث المصير كان على الواجهه أعود وأكرر أن ما حدث لم يكن صدفه لأنه كان متوقع . والإثبات على ذلك البيان السابق لصبحي هدهد الذي حذركم به من تبعيات هذا النهج الضعيف والهزيل الذي همش فكر وأفكار كانت قد طرحت سابقآ والآن تتباكون لتفعيل الأفكار وإيجاد نهج بديل لنهجكم الفاسد . هناك بعض الاسءله تحتاج بجواب.كيف تعاطيتم مع فكره إنشاء لجنه منتخبه شرعيه ممثله لجميع البطون لتكون فاعله باتخاذ قرارات مصيريه ومفصليه? والسءال الثاني لقد ارسلت تعقيبات على معظم البيانات التي تخص هذا الحدث يوم قبل حدوثه. تحت أسماء مستعاره بشرى. أمين. شريف. وغيره. وحذرتكم بالندم لليوم التالي ألم تقرأو ما بين السطور. وتتخذو اللإجراءات يا مثقفون كان بيان بلفيسبوك. 6ساعات قبل بدايه التصويت إذآ أنتم فشلتم ولولا ستر الله لانتهت هذه المهزله المبرمجه بكارثه. اتركوا هذا النهج المتسلط

  2. كل الاحترام والتقدير للسيد يحيى مرعي على مجهوده وحرصه على وحدة الصف .
    بالنسبة للبرايمرز : هذه هي الطريقة لوحيدة الديمقراطية الشفافة لاختيار المرشح المناسب. لو قامت اللجنة باختيار المرشح لقلتم ان اللجنة منحازة. الان تقولون الانتخابات غلط. شو بدكم بالزبط؟؟ ( لا نبي في قومه)
    ثانيا لكل اللذين شمتوا من عائلة الحاج يحيى بسبب ما حصل في نهاية يوم الانتخابات: تصرف 2-3 اشخاص لا يمثل كل عائلة الحاج يحيى . وما حدث هو امر مؤسف وهو تعلق بعض الاشخاص بالمعايير القديمة الهمجية. ولو لم يحدث ما حدث لكانت هذه الانتخابات انجح وارقى انتخابات حصلت بالطيبة بل والوسط العربي ككل يشمل انتخابات الاحزاب العربية. لانه ولمدة ال 12 الساعة (مدة التصويت) كان كل المصوتون والمرشحين يتصرفون بقمة الحضارة والرقي والديمقراطية والانضباط . ولم تحدث حتى مشادة كلامية بل كان كل المرشحين يستقبلون المصوتين من ابناء العائلة بكل حب واحترام وتبادلو كلمات الاطراء ولم يخلو الامر من الضحك والمزاح . هذه طيبتنا هؤلاء هم ابناء الحاج يحيى. نعم للديمقراطية . تباً للتعصب الأعمى

  3. אבו פאדי אל תוותר לאף אחד..אתה הכי רואי ורק אתה שיכול לשים יד ביד עם משפחת מסארווה

  4. كل الاحترام رقم 5 لو الكل بفكر متلك موصلناش للي احنا في كلامك بالصميم .

  5. يعني اذا انتخابات تمهيدية لأنتخاب مرشح جوا عائلة وحده وهيك صار فيها!! شو رح يكون بأنتخابات البلدية لما يكون التنافس بين كل العائلات؟!! الشغب والفوضى اللي كانت معروف أسبابها ومسببها .. فهي من افعال الضعفاء والفاشلون.. عن نفسي بشرفني يكون رئيس بلدنا انسان كفؤ وذو اخلاق عالية ومثقف ذو خبرة وسيرة ذاتية مشرفة ويكون بعيد عن العائلية والقبلية ولا يهمني الى اي عائلة ينتمي!! .. حان الوقت لتتكاتف كل العائلات لنرفع من شأن بلدنا ومن دار الحج يحيى تقدموا 3 من الوجوه المشرفة للبلد ولكل العائلات (سماتهم في وجوههم) وربنا يجيب اللي فيه الخير للبلد ولأهل الطيبة أجمع .. ارجو النشر وشكرا

  6. אבו פאדי חברי..אסור לך לוותר למתמודדים אחרים אתה רצוי מאוד במשפחות אחרות ורק אתה יכול לעשות אאטלאף…תהיה חזק

  7. انا من هين بحذر ابناء بلدي العريق وليس عائلتي، كل انسان بهاي البلد بالعصر الحديث صار بدور على مصلحة جيبتو…الاخ الي بالصورة اكيد يستنكر لانها لصالحو, اما لو خسر كان ما طلع المقاله هاي ولاثبات انو الي خسر ما طلع بيان استنكار…من رايي يضلو اليهودي خابط على رقاب كل الي بلبلديه الطماعين(مع احرامي للي نيتهم صافيه هاذ اذا في)

  8. كل واحد راح على المسخرة هاي ينتخب, يعتبر انسان متخلف…ومن العصر الحجري

  9. الله محييك يا ابو مرعي نعم للرجل المناسب حسني مرعي حاج يحي

  10. اللة معك يحيى بس انت بتستحقها

    وكفى ونريددد ائتلاف عائلي خلصصصصصصصصصصصصصصصص

  11. خليها عالله
    برايمرز وعائليه طريقان مختلفان
    يعني احنا بحاجه لهلبهدله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *