3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

الاولياء المركزية تستنكر الاعتداء على المدارس والعبث بحرماتها

لجنة اولياء الامور المركزية في مدينة الطيبة، تستنكر ما حدث في مدرسة “الغزالية” و”الاخوة” و”ابن سينا أ” وقسم من وحدات البساتين، من تخريب ونهب، وعبث وتدمير وسرقة ممتلكات في هذه المؤسسات.

tnSAM_8470

اصدرت لجنة اولياء امور الطلاب المركزية في مدينة الطيبة بيانا، وصل موقع “الطيبة نت” نسخة عنه، جاء فيه:” إن ما حدث في مدرسة الغزالية والاخوة وابن سينا أ وقسم من وحدات البساتين من تخريب ونهب، وعبث وتدمير وسرقة ممتلكات في هذه المؤسسات لهو مؤشر خطير علينا الوقوف عليه والحد منه والانتباه له ومعالجته”.

واضافت اللجنة في بيانها:” من هنا نحن لجنة اولياء امور الطلاب المركزية واللجان المدرسية المتضررة وكل لجان اولياء أمور الطلاب بمدارس الطيبة،إذ نستنكر ونشجب هذا العمل الجبان الذي ليس من اخلاقنا وديننا وشرعنا واسلامنا الحنيف فمن اعتدى على مدرسة كما يعتدي على مسجد، فلا فرق بين هذه وذاك، فقد بلغ السيل الزبى”.

وتابع البيان:” فهذا العمل المشين لم ولن يمر مر الكرام ويجب عقاب كل من تعدى على مدارسنا، كما اننا نعلم ان البناية نفسها تتبع للبلدية فمن مسؤولية البلدية الحماية والحرص التام لمدارسنا من خلال حارس ليلي فقط …!!! والحلول كثيرة، اعتماد احداها، فهي الجهة المخولة المسؤولة عن حماية المؤسسات داخل البلدة”.

وذكر البيان ان “مدارسنا تعرضت للسرقات سابقا مرارا وتكرارا، وهذه ليست المرة الاولى، ونرجو ان تكون الاخيرة. كما وتوجهنا للبلدية عدة مرات ولكنها كالعادة لم تحرك ساكنا وموقفها التقاعص والتخاذل ومكتوفة الايدي والهروب من المسؤولية”.

وتابع البيان:” وهنا ايضا نحمل الشرطة مسؤولية حراسة المؤسسات داخل البلدة، والحد من هذه الظواهر….
ولا ننسى مسؤوليتنا نحن كأولياء امور، مواطنين، جيران هذه المدارس والمؤسسات التربوية، فأين نحن من كل ما يحصل واين شعورنا بالانتماء نحو بلدنا، بالاخص مدارسنا التي يعتدى عليها اسبوعيا بشكل لا يطاق …!”.

واكمل البيان:” نهيب بكم اهالينا، جيران المؤسسات التعليمية (المدارس) بأن تكونوا العيون الساهرة واليقظة على مصلحة ابنائنا فلذات اكبادنا من خلال حماية مدارسنا… فسرقة الاجهزة الالكترونية والتكنولوجية والحواسيب وتدمير الابواب وغيرها ينعكس على اداء اولادنا بالمسيرة التربوية وعدم شعورهم بالامان.. وبالتالي لا يحك جلدك الا ظفرك، فيا اهلنا بهذا البلد الحبيب نحن نعاني من نواقص عدة بالمدارس وللاسف الشديد سرقتها وتدميرها ما هو الا تدمير لابنائنا ^ويزيد الطين بلة^ !!”.

قوموا بواجبكم على اكمل وجه مما يعود بالفائدة على اولادنا في هذه المؤسسات التعليمية التربوية …”

لجنة اولياء امور الطلاب المركزية في مدينة الطيبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *