أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

من سيترشح لرئاسة بلدية الطيبة…مصادر سياسية: هنالك من سينسحب وستظهر وجوه جديدة

يدور الحديث في الشارع الطيباوي في الايام الاخيرة حول الانتخابات لبلدية الطيبة، ومن هم المرشحون النهائيون لرئاسة البلدية، والاغلبية ينتظرون الاسماء النهائية التي ستظهر على الساحة السياسية، لا سيما ان الاشخاص الذين اعلنوا عن ترشيح انفسهم حتى الان هو المحامي شعاع منصور مصاروة، عماد جبارة، جواد حاج يحيى، عبد الحكيم حاج يحيى.

adada

جرت في الاسابيع الاخيرة اجتماعات سياسية، التي هدفت الى افتتاح ابواب الترشح لاشخاص اخرين لرئاسة البلدية لمن يرغب في ذلك، وهذه الاجتماعات كانت تعقد بصورة مغلقة اي يدون تغطية اعلامية، لا سيما انه قد يظهر مرشحون اخرون على الساحة السياسية.

حركة بلدي ستتباحث الانتخابات

من جانب اخر ستعقد حركة بلدي اليوم بعد الظهر اجتماعا لها في ساحة العمري، للتباحث في عدد من المواضيع، منها قضية الانتخابات للسلطة المحلية، وسيتطرقون ايضا الى موضوع العائلية.

وبحسب ما ذكرت مصادر سياسية “ان هنالك حديث في الشارع الطيباوي تقول بان حركة بلدي تنوي خوض الانتخابات”، لكن بلدي لم تعلن عن اي نية للترشيح في هذه المرحلة.

الحركة الاسلامية لم تتخذ قرارها

الحركة الاسلامية في الطيبة لم تعلن عن موقفها في هذا الجانب، مع العلم ان هنالك اعضاء من الحركة قد ذكروا “بان الحركة الاسلامية تدرس خوض الانتخابات، لكن لم يتخذوا قرار نهائي ولا يوجد اي اعلان من طرفهم عن مرشح للرئاسة”.

هنالك بعض الاسماء سوف تنسحب في مرحلة معينة

مصدر سياسي مطلع من سكان الطيبة قال لنا في حديث خاص:” صحيح ان هنالك مرشحين قد اعلنوا عن ترشيح انفسهم لرئاسة البلدية، لكن اعتقد ان هنالك بعض الاسماء سوف تنسحب في مرحلة معينة، وسنرى ترشيح وجوه جديدة. في هذه الايام تجرى اجتماعات مكثفة، التي من خلالها تم طرح اسماء شخصيات معروفة في الطيبة التي يمكن ان يكون لديها القدرات والكفاءات الترشح لرئاسة البلدية، وقد تم التوجه لقسم من تلك الشخصيات فمنهم من رفض الفكرة من اساسها والقسم الاخر يتم التشاور معهم”.

المحامي عبد الحكيم حاج يحيى
المحامي عبد الحكيم حاج يحيى
السيد عماد جبارة
السيد عماد جبارة
السيد جواد حاج يحيى
السيد جواد حاج يحيى

‫11 تعليقات

  1. الى الاخوان المرشحين لا تنسوا قول الله عز وجل (إِنَّ الَّذِينَ فَتَنُوا الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَتُوبُوا فَلَهُمْ عَذَابُ جَهَنَّمَ وَلَهُمْ عَذَابُ الْحَرِيقِ) معناه أن الذين صدوا المؤمنين والمؤمنات عن دينهم إما بإيراد الشبه وإما بالقوة ثم لم يتوبوا من ذلك فلهم عذاب جهنم ولهم عذاب الحريق ومن الفتنة أي فتنة المؤمنين في دينهم أن يهون عليهم المعصية فيقول هذا أمر هين هذا جرى عليه الناس هذا يفعله الناس افعل هذا واستغفر الله، وما أشبه ذلك من الأمور التي تهون المعصية على المؤمنين فيكون بذلك فاتناً لهم عن دينهم فكل عمل قولي أو فعلي يقتضي صد الناس عن دينهم وتهوين الدين عليهم فإنه من الفتنة فيكون داخلاً في هذه الآية ولكن لا شك أن الفتنة التي تؤدي إلى الكفر أعظم من الفتنة التي تؤدي إلى فعل كبيرة من الكبائر وأن الفتنة التي تؤدي إلى كبيرة من الكبائر أعظم من الفتنة التي تؤدي إلى فعل صغيرة

  2. انا شايف انو فش ولا واحد عليه القيمه لحد هسه مستعد يرشح حالو.
    ويا ويلك يا طيبتنا اذا بقي مستوى المرشحين بهذا المستوى السافل

  3. الطيبة عانت كثيرا من حكم اللجنة المعينة الانتدابي العسكري الذي دام اكثر من سبع سنين عجاف ولم نرى اي حراك جدي من غالبية اهالي الطيبة للتصدي لمخططات وقرارات رؤسأء اللجنة المتعاقبة الا من رحال الطيبة الاوفياء المخلصين امثال المحامي شعاع منصور مصاروة والاخ عبد الستار الشهين حج يحيى الذين دافعوا عن حقوقنا بدون كلل او ملل فحسب رائي وللحق اقول هم وحدهم وليس غيرهم يستحقون قيادة بلدية الطيبة في المرحلة الصعبة المقبلة بكل جدارة.

  4. ارجو نشر تعليقي -اعتقد ان الطيبة غير مؤهلة للانتخابات والوقت باكر وغير مناسب طالما تحكمنا العائلية والمصلحجية- نحتاج ان يحكمنا واحد مش من البلد لانو راح يعمل لاهل البلد -يا ريت تكون امكانية لنعرف راي غالبية البلد شو رايهم بالانتخابات حتى يقرروا هم وليس اصحاب المصالح

  5. والله عشنا وشفنا هالاشخاص من ناحيتي ايخلو اليهودي احسن ولا شخص يستحق الموقع لانهم عديمو المسوولية وسيرجعو البلد ١٠٠٠ سنة للوراء للاسف

  6. أجلنا الهم والغم الانتخابات كتاب متريحين من الأشباه أمام سنه ورجعنا والغلبة خلي الأمور هاديه بالبلد من غير عاءليه ولا تعصب أهل البلد بقالهم وقت كثير مرتاحين من هالهوجه شو رايكم شكرا هذا ما بدل أنه انا مش غيور على نقله البلد بس لانه ميش ولا واحد بدوا المصلحة العامه مع الأسف لانه البلديه لقمه سايغه وسهله للمطبوع والسرقه عالجاهز بثوبها يرفعوا شعار الانتماء وخوفهم االبلد والنيه غير

  7. يعتقد بعض الناس انها قيادة البلديه لعبة اولاد صغار هيك زعامة بدها ناس مجربين مش اللي بسوى وم بيسوى صار يرشح حاله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *