أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

الشقق التى تطل على الطيبة ارخص من التي تطل على كوخاف يأير في تسور يتسحاك

في تقرير للجريدة الاقتصاديه “غلوبوس ”  في مقارنته بين اسعار الشقق السكنية في “تسور يتسحاك”،  يبين التقرير ان الشقق التي تطل على مدينة الطيبة التابعة لـ “تسور يتسحاك” ارخص وبنصف السعر من التي تطل على “كوخاف يائير” .

tn222

بين تقرير للجريدة الاقتصاديه “غلوبوس “، ان اسعار الشقق التي تطل على مدينة الطيبة التابعة لـ “تسور يتسحاك” ارخص بنصف السعر من التي تطل على “كوخاف يائير” .

وذكر   التقرير ان شركة ” ي. زلبرميتس وابناءه”  قد فازت بمناقصة الشقق التي تطل على على مدينة الطيبه وتقاضت  مبلغا ماليا وقدره 22،6 مليون شاقل، مقابل بناء 96 وحدة سكنية، اي ان سعر تركيبة الارض لكل شقة هو 235 الف شاقل .

من جهه اخرى دفعت شركة ” مجموعة حنان مور ” على ارض لانشاء  94 وحدة سكنيه التي تطل على احراش “كوخاف يأير “،  التي دفع بها 40 مليون شاقل اي ضعف التي تطل على مدينة الطيبة،  وبهذا يكون سعر الارض للشقة هو 425 الف شاقل،  ما يثيير الدهشة بان رغم السعر المضاعف للشقة في نفس البلد ” تسور يتسحاك ” الا انه الطلب الاكثر الدارج هو للشقق التي تطل على ” كوخاف يائير ” رغم ارتفاع سعرها.

 هذا وذكر في التقرير ان السبب يعود الى الخوف من قبل المستهلكين ان يسكنوا مقابل بلد عربي .

1515

ومن جانبه عقب رئيس اللجنة البيئية في مدينة الطيبة، عبد الستار شاهين، فقال :  هذة مقارنة عنصرية وقحة من الدرجة الاولى ويجب ان لا تمر بدون حساب. كيان بما يسمى تسور يتسحاق كيان غير شرعي قام على اراضي الطيبة بدون وجه حق وسكانه القادمون الروس الجدد لم يكتفوا بذالك فهم يحرضون يوميا ضد اهالي الطيبة تحت ذرائع مختلفة من اجل السيطرة على اراضينا  وابعادنا عنها وادخالها في مناطق خضراء وتحريش  فاصلة فهم بدون حياء او خجل قاموا بالتحريض والتشكي ضد مسجد “ابو بكر الصديق” في  المنطقة الصناعية ومنطقة ومصنع باطون ابو راس وبالامس طالبوا ببناء جدار فصل عنصري”.

وتابع :” واليوم يتذمرون من انخفاض اسعار( بيوتهم واراضيهم ) بسبب وجودنا على اراضينا .فانا اقول لهم هذة اراضي الطيبة ونحن هنا باقون وانتم لا تساوون شيئا مقابل اراضينا وبيوتنا وليرحل العابرون”.

روابط ذات صلة:

اهالي تسور يتسحاك يطالبون ببناء جدار بين الطيبة والمستوطنة

‫14 تعليقات

  1. الطيبه بتدفع ثمن اغلى من يللي قبضوه اللي باعوا ارصهم عشان 50000 دولار للسيارات الجديده اللي مطولنش معهم لان المال مال حراموالساكنين الجدد هناك بعجزوا بهل الطيله مشان يرحلوهم بس لع ولع ولع اتمسكوا بارضكم ولا يهمكم وياجبل ما يهزك ريح

  2. لا اعرف لماذا كل هذا الصراخ والضجيج؟!!هذا طبيعي ان الاسعار تختلف من مكان لاخر بنفس البلد وكمان بالطيبه!! الاحظ ان كل شيء يحدث تبررونه بالعنصريه!!!

  3. אנחנו פשוט עושים צחוק מעצמנו , מי מכר את האדמות , מי הלך ועשה עיסקאות , זה אנחנו תושבי טייבה , אני מכיר אנשים באופן אישי שמכרו אדמות שלהם ומכיר אנשים שבאו אליהם ופיתו אותם בכסף ולא מכרו ” לא צריך לנקוב בשמות ” אז לפני שנתחיל להתלהם ולהאשים בואו נסתכל על עצמנו ונשאל את השאלה מי הביא אותנו למצב הזה ?

  4. لا عنصريه ولا أشي هم أحرار احنا بعنا الارض والعرض بعدين اكيد جو ومنضر كوخاب اجمل

  5. والله الطيبة في اشد الحاجة للاراضي والشقق اذا مش معجبتكم جيرتنا بنشتريها بس نخلص من نكدكم

  6. لماذا لا نبدأ بشراء هذه الشقق التي تطل على الطيبه لنوقف المخطط علينا .

  7. צודקים ,טייבה מרעישה,זיקוקים,יריות חריקות ופרצופים של בעארדי
    אז לא פלא!!

  8. الارض ارض ابونا واجو الروس يحكمونا حقا اذا لم تستحي فافعل ما تشاء

  9. هنا ولدنا وهنا باقون ما بقي الزعتر والزيتون.حماك الله ورعاك ابو جهاد يا زعيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى