3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

الشيخ جواد مصاروة يقدم استقالته من رئاسة لجنة اباء ابن سينا ب

رئيس لجنة اولياء امور الطلاب في مدرسة ابن سينا “ب” في الطيبة، الشيخ جواد مصاروة يقدم استقالته من رئاسة اللجنة.

tn1-20

وصل موقع “الطيبة نت” بيان من رئيس لجنة اولياء امور الطلاب في مدرسة ابن سينا “ب” الابتدائية، يعلن فيه عن استقالته من رئاسة اللجنة، وجاء في البيان:” اخواني واخواتي : لم تعد المدرسة مجرد مؤسسة اجتماعية تمارس نشاطها بصورة ذاتية منفصلة عن الاهل والمجتمع والواقع، انما اصبحت مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بالبيت والمجتمع والبيئة المحيطة من مؤسسات محلية وقطرية وقسم معارف ووزارات حتى يتسنى عملية تربية ناجحة، لجنة اولياء امور الاطلاب هي صمام الامان للعملية التربوية حيث لا تكتمل دون التعاون المشترك بين اركانها الاساسية”.

وتابع الشيخ جواد في بيانه:” تتحدد العلاقة بين اولياء الامور والمدرسة ببناء اهداف ومسؤوليات مشتركة للتعاون المشترك لتكتمل العملية التربوية وللنهوض بابنائنا لمستقبل افضل”.

واضاف:” ان ما الت اليه الاوضاع في مدرسة ابن سينا “ب”  من عدم ثقة والتعاون بين مديرة المدرسة ولجنة اولياء الامور يعود بالضرر على مستقبل ابنائنا ناهيك عن الصعوبات والتحديات التي نواجهها من قبل بلدية الطيبة”.

واكمل الشيخ جواد:” كل هذا يحتم علي بتقديم استقالتي من رئاسة لجنة اولياء امور الطلاب في المدرسة ليس هروباً من المسؤولية وانما هذا ما يمليه علي ديني وضميري حيث وصل بي الامر الى طريق مسدود لا يمكني الاستمرار به والتعامل مع مديرة المدرسة ولا قسم المعارف ولا البلدية بسبب الاجحاف في حقوقنا وحقوق ابنائنا، كان الاسلم لي عدم ترشيح نفسي للسنة القادمة ولكن الاوضاع المزرية والاجحاف وتجاهل المديرة لحقوق اللجنة ورئيسها وخطورة التجاوزات وعدم الشفافية في التعامل حتم علي تقديم استقالتي على الملآ من اجل توضيح واظهار الحقيقة لاهلنا، مع العلم ان كل اعضاء اللجنة كان عندهم علم ودراية بعدم ترشيح نفسي للسنة القادمة”.

ومضى يقول الشيخ مصاروة في بيانه:” ولقد تحملت الامانة، وحاولت بكل ما اوتيت من قوة اداء هذه الامانة اتجاه ربي واهلي وابنائي حيث خضت هذه التجربة لابرهن ان لجان الاولياء قوة تستطيع التغيير وتحقيق ما تصبو اليه لمصلحة ابنائنا رغم كل الصعاب, حيث قامت اللجنة بمشاريع جبارة يشهد لها القاصي والداني، حيث استطعنا انتزاع بعض حقوقنا انتزاعاً، كما كان هدفي من رئاسة اللجنة تهيئة اجواء تربوية وتعليمية افضل لابنائنا ورفع مستوى التعليم والارتقاء بلغة الحوار والتعامل بين الافراد القائمين على العملية التربوية في بلدنا الحبيب، فمنذ استلامي مهام رئاسة اللجنة عملت جاهداً انا واخواني في اللجنة على تحديد ثوابت للتعامل مع مديرة المدرسة والهيئة التدريسية وكل الاطراف بما يمليه علينا ضميرنا والقانون (חוז”ר מנכ”ל) وجعلناه مرجعية لتعاملنا مع جميع الهيئات والمؤسسات”.

هذا وقال:” ولكن ما لم نكن نتوقعه وما لا نحمد عقباه اننا جوبهنا بمديرة ترى بذلك انتقاصا لسلطويتها وانتزاعاً لهيمنتها التي كانت عليها قبل ظهورنا حيث بدات ترى بنا عدوا وجسما غير مرغوب به كل ذلك لاننا نمد ايدينا للتعامل بشفافية ومصداقية للنهوض بابنائنا لمستقبل افضل ومع كل ذلك بذلنا كل الجهود من التوضيح واظهاران كل ما نرغب به هو الوقوف يداً بيد لمصلحة ابنائنا امام الهيئات الخارجية”.

اهلنا الاعزاء: توجهنا مراراً الى رئيس لجنة اولياء امور الطلاب المركزية في الطيبة السيد خالد ابو اصبع ومفتش المنطقة الاستاذ سبع صرصور جاهدين ان نوضح للمديرة ان هدفنا مشترك ويصب بمصلحة ابنائنا الا انها ضربت بعرض الحائض بجميع هذه التوجهات ولم تترك لنا من مفر الا ان نطلع اهلنا على حقيقة ما يدور في المدرسة، نسرد لكم بعضها:

1- تجاهل المديرة لمطالب اللجنة على مدار العام وضربها بعرض الحائط.

2- عدم تقديم تقرير مالي  للجنة عن المصروفات والمدخولات في حساب الاهل رغم ان ذلك واجب قانوني ولا يحق لها صرف أي مبلغ دون موافقة الاهل.

3- عدم اطلاع واشراك اللجنة على الفعاليات التربوية اللامنهجية في المدرسة على سبيل المثال لا الحصر في اليوم الرياضي…اسبوع الهجرة …وغيرها من الفعاليات.

4- اهمال لمطالب اللجنة بالوقوف على حقوق اللجنه بما يمليه (חוז”ר מנכ”ל) مثل عضوية في المجلس التربوي لم ندع ولو لمرة واحدة كذلك تقرير عن التحصيل العلمي للطلاب او تسرب الطلاب ومما يدور في المدرسة عامة.

5- لم يقف جهد مديرة المدرسة بافشال اللجنة عند هذا الحد بل وصل بها الامر التدخل في تعين واقالة اعضاء في اللجان الصفية اثناء غياب رئيس اللجنة ووقت مكوثه في الحج رغم ان القانون يوجب على رئيس اللجنة الفعلي  الدعوة للانتخابات لا المديرة.

6- وبناءً عليه نرى بان انتخاب اللجان الصفية غير قانوني ونطالب بالغائها واقامة انتخابات حرة نزيهة تحت اشراف اللجنة المركزية دون تدخل المديرة.

اهلي واحبتي: لم تشهد الطيبة لجنة اولياء امور فعالة ومهنية وحريصة ومخلصة مثل لجنة اولياء امور طلاب مدرسة ابن سينا “ب” فلم يتركوا جهداً الا وبذلوه من اجل النهوض بابنائنا لمستقبل افضل على حساب اموالهم ووقتهم وصحتهم فلهم مني كل الشكر والتقدير والاجلال ونسال الله ان يكون ذلك في ميزان حسناتهم يوم القيامة.

ومن منطلق الحرص والمسؤولية واستمراراً للعطاء اطالب جميع الاهالي الالتفاف حول لجان اولياء الامور من اجل الوقوف على حقوقهم وواجباتهم اتجاه ابنائهم كما واناشد جميع مدراء المدارس بمد يد العون واحتضان اللجان للنهوض والرقي لابنائنا بمستقبل افضل .

نسال الله العلي العظيم ان يوفقنا لما يحب ويرضى

اخوكم الشيخ جواد مصاروة

الى هنا نص البيان.

‫27 تعليقات

  1. ارجو من لجنة الاباء في الطيبة ان تعمل جاهدة على التدخل في الامور الخطيرة التي تحدث في مدارسنا وخاصة المدارس الثانوية لانه ما يجري على ارض الواقع لا يتحمله اي شخص لديه ضمير وانا اتكلم هنا عن ما يجري في امتحانات العلامة الواقية والبجروت فالمحسوبيات والغش اصبح ظاهرة غير قابلة على العقل .ونسال انفسنا بعد ذلك لماذا وصلنا لهذا الوضع ؟؟!! من هنا حتى اذا مش من الابتدائيات تظهر بذور العفن والكل يعلم بما يجري ولا احد يستجري ان يفتح ثمه ويطرح الموضوع بشكل جدي
    بالرغم من اني غير متوقعة من اللجنة اي ردة فعل لانهم لو ايضا فحصوا انفسهم لوجدوا ما قلته ينطبق عليهم بالضبط .
    فلذلك لا نضحك ع بعض ونصب غضبنا ع مدير /ة واحد لانهم للاسف كلهم في الهوا سوا لذلك نرى اول من يتعينوا في المدارس وفي الطيبة هم اقرباءهم وانسبائهم (التعاون واضح مع المدراء وكذلك التفتيش)
    طلاب لا يفقهون شيئا لا يصلحوا لان يحملوا شهادة نراهم حصلوا على اعلى علامات البجروت ويتفاخروا ذويهم بهم ولكن…..
    ارجو النشر

  2. بفكر يا شيخ انك شوي تسرعت بقرارك
    مبادراتك مكانش زيها بكل تاريخ الطيبة
    اتذكر المثل :
    لا تيأسن اذا كبوتم مرة ان النجاح حليف كل مثابر

  3. לתושבת טייבה ולמומחה לזכויות האדם
    على ما يبدو انكم بتحكوا عن مدرسه ثانيه

  4. اكبر خساره للمدرسه استقالة رجل عمل جاهدا لمصلحة الطلاب
    العار كله لمن لم يقدر هذا الشخص

    1. يجب تقدير الشيخ على عمله اؤوب كرئيس للجنة الاباء في مدرسة ابن سينا ب وعلى المديرة ان تتعامل مع اللجنة بشفافية وتعطي للجنة حقوقها المشروعة والمشرعة قانونياً من قبل وزارة المعارف , لكن السؤال الذي يطرح نفسه لماذا لم تطلب هذه الطلبات من مدير المدرسة الثانوية عتيد التي انت يا شيخ احد اعضاء لجنة الاباء بها , هل لاتعنيكم نتائج البجروت والكم الهائل من الحشاد , هل لاتعنيكم التعينات العائلية والفئوية؟,لماذا لاتجرى مناقصات لوسائل نقل الرحلات ولماذا لاتشتترك لجنة الاباء وتراقب الامور المالية الشراء والمخولات من منح وميزانيات ضخمة للمدرسة , لماذا لاتعلم اللجنة في المدرسة الثانوية عدد المتسربين والفارين ولماذا لاتعرفون عدد المتأخرون والغائبون يومياً وهم كثر؟
      هنالك العديد من الاشياء التي يجب اصلاحها ولجنة الاباء لاتعمل اي شيء في هذا المجال ,لماذا تنتقدون المديرة ولاتنتقدون المدراء !؟

  5. بالنسبة لصاحب التعليق (תושבת טייבה)
    ١- هبة تجاهلت اللجنه نهائيا ولم تتعاطف معها ولم تلبي طلباتها وفي اغلب الاحيان كانت تعارضهم
    كما انها لم تشارك اللجنة باعتصامها من اجل اكمال العمل البنائي
    (الرجاء نشر التعقيب)

  6. הבעיה היחידה של המנהלת היא שאינה מתנשאת, צנועה ,ומדברת עם האנשים בגובהה העיניים,מנהלים אחרים ערמומיים,לשון רהוטה ולב רע

  7. هذه خساره فادحه للمدرسه
    الشيخ جواد رجل يتقي الله بكل عمل يقوم به

  8. الى مواطن من الطيبة الي بدري بدري ولي ما بدري بقول كف عدس على كل حال في الايام القادمة سوف تظهر الحقيقة حتى يعلم جميع الاهل خطورة تجاهل لجنة اولياء الامور يجب ان يعلم الجميع ان للجان الامور لها حقوق ولكن كثير من المدراء يرى ان المدرسة ملك له لا يجوز لاحد ان يتدخل وان شعار الشراكة هو شعار كذاب اغلب المدراء لا يردون التعامل مع اللجان الذين يمثلون جميع الاهل ان وضع التعليم غي الطيبة وصل الى ادنى المستويات بسبب تهميش هذه الجان وعدم اطلاعها على ما يدور داخل المدرسة وخاصة الجانب التحصيلي نطالب وزارة المعارف وضع حد لهذه المهزلة باسرع وقت

  9. عجبي عليك يا شيخ هل حقا وجدت المديره هبه سلطويه ومهيمنه بالطريقه السلبيه هل وجدتها مترفعه ومتعاليه
    هل لاقيت منها ما يخل او يمس حقوق الطلاب هل واجهك موقف قصرت فيه تجاه طلابها او عاملتهم هم او احد من اهلهم بطريقه غير محترمه او فيها عدم تقدير او بشكل مهين
    ما ابذي قامت به جعلكم تدعون عليها كل هذه الادعاءات
    لقد كنا في ابيوم الرياضي وكان مفتوح للاهالي وقد خضر الكثير منهم وما لاقوا منها سوى الترحاب والتاهيل بهم
    أنا ارى ان رغبتكم بالتدخل الزائد وفرض هيمنتكم وسيطرتكم
    وهيمنتكم وفشلكم في هذا هو الذي حدا بكم إلى قلب
    الصورة وجعل المذنب في تدهور العلاقات هو المديره
    المثل بيقول كل شيء بيزيد عن حده بينقص
    وتدخلكم الزائد وطلباتكم الملحه هي ما جعلت الامور مستحيله

  10. אני כותב בעברי כי אני מעוניין מי יושבים בעירייה שיבינו על מה מדובר!!

    1. عند هجرة رسول الله صلى الله عليه وسلم من مكة للمدينه المنوره لم يكن هروبا او خوفا من الكفار ,بل هجره الى الله وفيها اسس الرسول قواعد الدوله الاسلاميه .
      ولاننا دائما نقتدي برسولنا الكريم فانا ارى ان لجنة اولياء امور الطلاب في مدرسة ابن سينا ب وعملها الدؤوب على مدار سنه كامله والوصول الى استقالة رئيس اللجنه موقف يحتاج منا لتفكير عميق بما يدور حولنا واستنتاج العبر كأولياء امور ومسؤولين عن اولادنا
      استقالة الشيخ جواد خطوه شجاعه جدا تدل على صدقه وامانته

  11. بارك الله فيك شيخ.
    في الحقيقة شيء مؤسف وغريب ما يحصل في وحول المدارس هذه الأيام. الأخبار الأخيرة هي خير دليل بضرورة وجود لجان أولياء أمور قوية وقادرة على تصحيح المسار من أجل مستقبل أفضل لأولادنا.

  12. ל:מומחה לזכויות האדם :
    מנהלת טובה צריכה את החוכמה להכיל את ועד ההורים במיוחד שהועד מאוד פעיל וחיובי ובא לתרום לבית הספר !

  13. كان الاحرى احتضان هذه اللجنة واستغلالها لمصلحة الابناء والمدرسة وخاصة انه لم تشهد الطيبة لجنة فعالة مثل هذه اللجنة وهذا يجب ان يكون عبرة لكل المدراء

  14. שיך גואד :אתה דוגמא לאיש שדואג לטייבה ונלחם למענה .
    טוב עשית שהתפטרת כי הרמה שלך יותר גבוהה מאנשים כאלה
    כולי תקווה שההורים יתעוררו ויפעלו כמו שאתה פעלת!
    יישר כוח שיך

    ולתושבי טייבה ששואלים תמיד למה מצב טייבה הולך ומתדרדר ?
    התשובה היא : תבדקו את בתי הספר!

    1. انا بقلك عمي جميل، بالاول نصير نحكي عربي بعدين وضع الطيبة ببطل يتدهور

  15. اصحو يا اهالي الطيبه.المدارس واولادكم في خطر.كل من ساهم بتعيين غير مناسب سوف يتحمل اثم اولاد الطيبه

  16. شيخي العزيز، كل مدير عربي مفكر المدرسه ملكه الخاص. وانه يحق له ان يفعل ما يشاء. انا براي انت تسرعت في قرارك.
    عندي الك حل بس بدك صبر واراده، وهو المحكمه وبوعدك بعدها يمشي كل اشي كما يجب، الله يقويك ويوفقك

    1. حقاً كل مدير وخاصةً مدراء المدارس يعتبر نفسه صاحب المدرسة يفعل ما يشاء ويوظف من يشاء ويعين الاقرباء دون اي وجه حق وهو الامر الناهي المدرسة مزرعته الخاصة سبحان الله ولجان الاباء لاحول لها ولا قوة فهي موجودة فقط على الورق وللبرتكول!
      يجب ان تقوم لجان الاباء في جميع المدارس بالتوجه الى وزير المعارف لفحص العمل في المدارس وفحص النتائج وايضأ توظيف الاقارب كمعلمين وكمشتغلين وفحص الامور المالية والادارية دون ذلك نبقى في الحضيض!

  17. هذا يتوجب عليكم يا شيخ متابعة الموضوع قضائيا ومحاسبة كل مقصر على تقصيره امام القضاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *