أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

بالفيديو: اقتحام رجال الجباية لمنزل وارشادات للتعامل وقت الاقتحام

ننشر اليكم فيديو يصور عملية اقتحام منزل في مدينة الطيبة والحجز على سيارتين في منتصف الليل، وارشادات حول كيفية التعامل مع رجال الجباية مقدمة من المحامي محمد امين طيبي.

اقتحم رجال الجباية قبل نحو اسبوع منزل المواطن رباح عبد الرازق من مدينة الطيبة، واحتجزوا سيارتين تعود ملكيتها للعائلة، كنتا مركونتين في الشارع امام المنزل،بادعاء وبحجة انهم مدينين لبلدية الطيبة، علما بان العائلة تؤكد بانها غير مدينة للبلدية بالوثائق المختومة من قسم الجباية في بلدية الطيبة، مما اثار غضب العائلة، وجعلها تشعر بوقع الظلم، ما جعلها تعزم على التوجه الى القضاء لنيل حقوقها.

وفي اعقاب اقتحام رجال شركة الجباية بحماية عناصر من الشرطة، المنزل عائلة المواطن رباح عبد الرازق، واحتجزت سيارتين تتبع ملكيتهما للعائلة   بلدية الطيبة عقبت بان:” البلديّة تضع نصب أعينها خدمة المواطنين على اكمل وجه وبمسؤوليّة وجديّة تامّة، وهي تاسف جداً على الحادثة التي وقعت، حيث وصل رجال الجباية إلى أحد البيوت وقاموا بحجز ممتلكات بالخطأ، وتتعهد البلديّة بالتحقيق والبحث في الموضوع واستخلاص العبر”.

فيما يختلط على الاهالي كيفية التعامل في حال واجهوا امر ضريبي، لقسم الجباية، لذا نقدم لكم نصائح قيمة ، نظرا لانعدام عدم وجود مدير ضريبي ولجنة اعتراضات .

وجوب وجود في البلدية مدير ضريبي، للاعتراض، او للجنة الاعتراضات

هذا وقال المحامي محمد امين، في حديثه لمراسلنا:” يتحتم على البلدية ان يكون هناك مدير ضريبي، للاعتراض، او للجنة الاعتراضات، لذا من غير القانوني الجباية من السكان”.

ممنوع حسب القانون، ان يطلب من السكان دين قديم

وتابع محمد:” ممنوع حسب القانون، ان يطلب من السكان دين قديم، ويجب ان يفسر القانون الضريبي حسب قانون حقوق الانسان، لان كل انسان له حق الدفاع عن ممتلكاته”.

وحول توجه رجال الجباية برفقة رجال من الشرطة، قال :” من الفروض ان كل انسان ان لا يخاف من الشرطة التي برفقة رجال الجباية،  لانه فقد اتت لتحمي رجال الجباية وليس للتعرض للسكان، واذا جاء رجل لجباية، يجب ان يطلعك على الامر الذي بحوزته، من المفروض الاطلاع على الامر ومن ختم عليه، وباسم من!”.

من الساعة السادسة صباحا ولغاية الساعة السادسة مساء، من غير القانوني ان يتم الحجز

هذا وقال ايضا انه قانون الحجز ساري يوميا من الساعة السادسة صباحا ولغاية الساعة السادسة مساء، ومن غير القانوني ان يتم الحجز بمنتصف الليل، لانه لا تكون هناك اي مؤسسات تعمل في هذه الساعات، كما وقال انه لا يمكن لشركات الجباية، ان تحجز سيارة ركنت خارج المنزل وليست في ساحة منزله.

نترككم مع هذا الفيديو المصور الذي يشمل على تصوير عملية تنفيذ رجالة الجباية لحجز سيارات من منزل في الطيبة اخذ من عائلة رباح عبد الرازق، ويشمل ايضا على ارشادات من قبل المحامي محمد امين طيبي.

روابط ذات صلة:

البلدية تتعهد بالتحقيق في اقتحام رجال الجباية منزل طيباوي بالخطأ!

خفافيش الجباية تقتحم منزلا في الطيبة وتحتجز سيارتين دون ادنى حق

tnIMG-20141014-WA0013

 

‫3 تعليقات

  1. يجب طردهم من البلد بس للاسف احنا مش يد وحده والكم بحجزوا سيارات بساعات متاخره من الليل بدون اي سابق إنذار قمة الوقاحه يجب ان ننهض كلنا أطر هدول الصعاليك من الطيبه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.