أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

“غدا الجمعة يوم التصدي ومظاهرات في مختلف البلدات العربية”

الحراك الشبابي القطري يدعو الى المظاهرة القطرية يوم غدا الجمعة الساعة الخامسة والنصف مساء في مدينة حيفا، كذلك الى مظاهرات في مختلف البلدات العربية في الداخل الفلسطيني من بينها مدينة الطيبة، غدا الجمعة في تمام الساعة العاشرة مساء.

10273608_741606849228819_1246199812870872150_n

مع استمرار العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، واستهداف الابرياء منهم الاطفال خاصة واستشهاد أكثر من 20 طفلا في غزة، يدعو الحراك الشعبي الشبابي القطري في بيانه، الى المظاهرة القطرية يوم غدا الجمعة الموافق 18.07.2014 ، في مدينة حيفا في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء.

كذلك يدعو الحراك الشبابي القطري الى مظاهرات في مختلف البلدات العربية في الداخل الفلسطيني من بينها مدينة الطيبة، غدا الجمعة في تمام الساعة العاشرة مساء.

مظاهرة في الطيبة في العاشرة مساء من يوم الغد الجمعة

ودعا الحراك الشعبي الشبابي في مدينة الطيبة الى مظاهرة غدا الجمعة في الساعة العاشرة مساء بعد صلاة التراويح، على مدخل الطيبة الرئيسي “الجسر”.

هذا وتشهد مدينة الطيبة حالة من الغضب العارم نتيجة استمرار العدوان، اذ اعرب العديد من شباب مدينة الطيبة عن نيته المشاركة في المظاهرة على خلفية استمرار المجازر، خاصة التي تستهدف البراءة وتطال الاطفال في قطاع غزة.

بيان الحراك الشعبي الشبابي: الجمعة 18/7/2014… يوم التصدي عن غزة ندافع.

وجاء في بيان الحراك الشعبي الشبابي:” يا أهلنا لم يعد للشك مطرح: إن يد الجريمة الإسرائيليّة واحدة لا تتجزآ حتى وإن ظهرت بأشكالٍ مختلفة. اليد التي خطفت أخانا الصغير محمد أبو خضير، أشربته البنزين وأحرقته، هي ذاتها اليد التي قتلت حتى اللحظة أكثر من 20 طفلًا في غزّة، منهم صغيرتنا ياسمين ابنة الرابعة، وطفلنا محمّد البالغ من العمر عامًا ونصف العام، وصديقنا الفتى أنس قنديل الذي انتظر حتفه. هي نفسها اليد الي قصفت “بيت الرحمة” في غزّة وقتلت المعاقين فيه، وهي نفسها اليد التي تحاول “تدفيعنا الثمن” ليل نهار، مهاجمةً بيوتنا ومدارسنا ومساجدنا وكنائسنا، تعتدي على عمّالنا وتحرّض للانتقام منّا، وهي ذاتها اليد التي تسجن حتّى اليوم 30 طفلًا من الجليل والنقب والمثلّث في سجونها لأنهم خرجوا للاحتجاج ضدّ الاعتداءات المتواصلة علينا. في الشارع أو في الحكومة، في سماء غزة أو شوارع يافا أو في قرى ومدن الضفّة، يد العنصريّة الإسرائيليّة الصهيونيّة واحدة، وهي يد مجرمة دون أدنى شك. لكنّ مصدر القوّة الأوّل لهذه الجريمة هو في اعتقادها أنها تستطيع أن تقتل في الضفّة وتحاصر الخليل بينما تبقى غزّة ساكنة هادئة. وظنّها أنها تستطيع أن تعتدي علينا في الداخل، تهدم بيوتنا وتصادر أرضنا، وتبقى الضفّة ساكنة هادئة. وأنها تستطيع أن تقصف غزّة وتقتل أولادنا فيها، ويبقى المثلث والجليل والنقب بهدوءٍ وصمت. لكنّ هذه المعادلة كُسرت مع جريمة قتل محمد أبو خضير، فنفضت القدس بؤسها وتصدّت للجريمة، ونفض الداخل استكانته وتصدّى، ونفضت الضفّة التواطؤ الأوسلوي وتصدّت، ونفضت غزّة حصارها وتصدّت، فظهر طريق النضال أمامنا واضحًا واحدًا- ينتظرنا أن نتقدّم”.

وتابع البيان:” مرّت سنوات طويلة، ونحن في الداخل نتوهّم بان قدرتنا على النضال والمشاركة في التصدّي لا تتعدى رفع الشعارات والهتافات وجمع التبرّعات، لكنّ الحقيقة غير ذلك. الحقيقة أن قدرتنا أوسع من ذلك. تذكّروا أحداث مخطط برافر: التصدّي الشعبي بشجاعة وبصدق إنسانيّ ووطنيّ، يستطيع أن يؤثّر وأن يغيّر مجرى الأحداث لصالح شعبنا، لصالح أحلامنا وطموحاتنا الوطنيّة: أن نعيش بحريّة وكرامة في بلدنا”.

واضاف بيان الحراك الشبابي:” غزّة عنوان هذه الجولة، ونحن لو صعّدنا التصدّي للعدوان، لاستطعنا أن نشكّل عاملاً صعبًا يُضاف إلى المعادلة السياسيّة الإسرائيليّة، ويصعّب عليها خوضها للجريمة، ويعجّل نهاية العدوان وهزيمته. لن نكتفي بالتضامن، لن نكتفي بإسماع صوتنا، لن نكتفي بالتعبير عن الغضب. شابّات وشبّان، أمهات وآباء، كبار السنّ والأطفال، بشجاعةٍ وصدقٍ وعطاء، سننزل إلى الشوارع ونتصدّى حتّى نرفع الجريمة الإسرائيليّة عن غزّة. بناءً على ما تقدم ندعو أهالينا وحراكاته الشعبية والشبابية وكافة القوى الوطنية الفاعلة على الساحة لأخذ دورها والنزول إلى الشوارع يوم الجمعة الساعة العاشرة مساءً في جميع بلداتنا وقرانا العربية لإيقاد شعلة الغضب والتصدّي للعدوان، ليكون يوما مشهودا من ايامنا لا يقل عن ايامنا ووقفاتنا الوطنية. لا مكان للخنوع. لا مكان للاستكانة. لا مكان للتخاذل. كما وندعو لإنجاح المظاهرة القطرية في حيفا الساعة الخامسة والنصف مساء الـ17:30″.

الى هنا نص بيان الحراك الشعبي الشبابي.

‫10 تعليقات

  1. ارجوا من هذه المظاهره ان تكون مظاهره حضاريا وهادفه وليس إشعال العجلات وتخريب البلد وبنهاية محدا يتضرر الا اهل البلد وبالأخص سكان هذه المنطقه …كنت أتمنى من قام على هذا البيان ان يذكر ذالك وشكرا

  2. ارجوا من الشباب مطالبة الشباب الصغار بالتزام الهدوء وعدم جر الطيبه الى اعمال عنف لن تفيدنا مثل ما جرى في الأيام الماضية. بل يجب علينا المحافظة على الأملاك العامه دون المس بها فهي للجميع. اشجع المظاهرة السلمية باشتراك الجميع كبار وصغار. وليس فقط لشباب صغار دون السيطرة عليهم. رجاء انشروا لمظاهرة سلميه ليستطيع الجميع بالاشتراك نساء وشيوخ وأطفال وشباب.

  3. الله يحماكم كلكم شباب الطيبه والله يقويكم والنصر قريب ان شاء الله احنا كلنا مه اهلنا بغزه الله ينصركم على القوم الظالمين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *