شؤون اسرائيلية

ليبرمان يطالب الحكومة بفحص “تطرف العرب” في الداخل

على خلفية مظاهرة “اغضب من أجل الأسرى” التي نظمت اليوم في أم الفحم، ليبرمان يدعو الحكومة إلى بحث ما وصفه بـ”التطرف الخطير” لدى القيادات العربية في إسرائيل.

tnIMG_3837

دعا وزير الخارجية الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، مساء اليوم الجمعة، الحكومة إلى بحث ما وصفه بـ”التطرف الخطير” لدى القيادات العربية في إسرائيل، وذلك في تعقيب له على مظاهرة “اغضب من أجل الأسرى” التي نظمت اليوم في أم الفحم.

ودعا ليبرمان إلى التعامل مع المتظاهرين كـ”مخربين”، وقال إن “وزراء يسرائيل بيتنا سيطلبون في جلسة الحكومة يوم الأحد إجراء نقاش في الحكومة أو في المجلس الوزاري المصغر “كابينيت” بشأن التطرف الخطير لدى القيادات العربية، ذلك بهدف معالجته بشكل جذري وقاس”، وفقا لتعبيره، مشيرا إلى أنّ “من يتظاهر ضد حملة “عودة الأبناء” ويطالب بخطف الجنود يجب معاملته على أنه مخرب. سأطالب وزير الأمن الداخلي باعتقال جميع المحرضين”.

وكان ليبرمان قد حادث أهرونوفيتش وطالبه بالتعامل بحزم مع المتظاهرين الذين وصفهم بـ”المخربين المحرضين”.

من جانبه قال وزير الأمن الداخلي، يتسحاك أهرونوفيتش، بأن النداءات التي تم اصدارها في المظاهرة “خطيرة تعبّر عن تطرف جزء من الجماهير العربية، وسنعمل على علاج المحرضين بكل قوة وفقا للقانون. لن نسمح لمثل هذه الأحداث بأن تمس بالحياة الطبيعية”.

روابط ذات صلة:

ام الفحم: انطلاق مظاهرة يوم الغضب لنصرة الأسرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *