2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

تواصل اعمال الترميم في جبل النفايات قرب قلنسوة والطيبة

داني امير المخطط البيئي ومدير مشروع لاقامة منتجع على طول وادي اسكندر في القرب من مدينتي قلنسوة والطيبة يؤكد على انهم يسيرون بخطى متقدمة نحو اقامة المنتجع، ورئيس اللجنة البيئية في الطيبة عبد الستار شاهين، يقول ان هذه الخطوات جاءت بعد نضالنا.

ترميمات في جبل النفايات قرب قلنسوة والطيبة
ترميمات في جبل النفايات قرب قلنسوة والطيبة

اكد داني امير المخطط البيئي ومدير مشروع لاقامة منتجع على طول وادي اسكندر في القرب من مدينتي قلنسوة والطيبة على انهم يسيرون بخطى متقدمة نحو اقامة المنتجع.

وقال امير:” في هذه الايام نقوم على تنظيف جبل النفايات، وبعد الانتهاء من هذه الخطوة سوف نسعى لاقامة منتجع كبير على مساحة 180 دونما، حيث ان المشروع سيقام على ارص بملكية خاصة التابعة لصاحب الموقع، كذلك نخطط لاقامة مركز للترببة البيئية والذي سنسعى من خلاله الى تمرير محاضرات توعية وارشاد حول مواضيع بيئية وسيكون ندوات ومحاضرات والعديد من النشاطات التي ستصب في مصلحة وخدمة المجتمع، كما سيسمح للمستجمين زيارة المركز في اي وقت يرغبون”.

وتابع قائلا:” بالاضافة الى المنتجع نخطط الى فتح مسارات في مناطق سهلية المخصصة لراكبي الدراجات الهوائية والمشي على الاقدام، وخاصة بعد ان راينا مدى تعطش سكان المنطقة لمثل هذه المشاريع”.

ومضى قائلا:” نحن الان بصدد اقامة جمعية خاصة التي سيكون وظيفتها الاهتمام بتلك المشاريع ومشاريع اخرى مثل تجنيد ميزانيات وخلال عام ونصف سنباشر العمل بشكل فعلي لاخراج المهام الى حيز التنفيذ”.

بالنسبة للروائح الكريهة التي تصدر في المنطقة التي سيقام عليها المشروع قال:” هذه الروائح صادرة من مصنع قريب من منطقة المشروع، ولا اعتقد ان هذا المصنع سيبقى في هذه الوضعية بل يجب ان يعمل بوضعية منظمة وليس كما هو الوضع الحالي، وبالنسبة لجبل النفايات فنحن نعمل على تنظيفه ولا يصدر منه اية روائح”.

وقال رئيس اللجنة البيئية عبد الستار شاهين حاج يحيى:” انصح صاحب المزبله وشركائه ان يعملوا بصمت وبالتزام تام بتعليمات وزارة حماية البيئة واللجنة اللوائية للتنظيم والبناء، فاعمال الترميم الجارية اليوم في مكب النفايات الغربي جاءت بعد عمل ونضال طويل مارسته اللجنه البيئيه المشتركة على بلدية الطيبة والوزارات ذات الشأن”.

وتابع قائلا:” من هنا نقول لهم ان ما افسدته مزابلكم في المنطقه بحاجه لعشرات السنين من اعمال الترميم والتاهيل، واننا نحذر بلدية الطيبة ووزارة البيئة من التساهل والتهاون في مراقبه الاعمال الجارية وعدم اصدار اي ترخيص جديده لمزابل اخرى. الترميمات الجارية ما زالت في مراحلها الاولى وما زالت الروائح الكريهه تخرج من جبل النفايات، حتى انه تم تسجيل واصدار العديد من المخالفات في هاذا الشأن وقمنا بارسالها الى وزارة البيئة في لواء المركز، املين ان يتم اجبار المسؤولين عن المزبله بالتقيد بتعليمات الوزارة حفاظا على صحه اهالي الطيبة وقلنسوة والبلدات المجاورة الاخرى”.

رئيس اللجنة البيئية عبد الستار شاهين
رئيس اللجنة البيئية عبد الستار شاهين
د داني امير المخطط البيئي ومدير المشروع
د داني امير المخطط البيئي ومدير المشروع

tnIMG_2087 tnIMG_2089 tnIMG_2090 tnIMG_2091 tnIMG_2092 tnIMG_2093 tnIMG_2094 tnIMG_2095 tnIMG_2096 tnIMG_2099 tnIMG_2100 tnIMG_2101 tnIMG_2102

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *