أخبار الطيبة

محكمة العمل في تل ابيب تلغي قرار اقالة مراقب بلدية الطيبة
 السابق

  المحكمة المركزية في تل ابيب تلغي قرار اقالة مراقب بلدية الطيبة السيد كمال جبارة، وتأمر باعادته الى عمله.

tnDSCF4001

الغت المحكمة المركزية في تل ابيب نهاية الاسبوع المنصرم، قرار اقالة مراقب بلدية الطيبة السيد كمال جبارة، وقضت باعادته الى عمله، ذلك حسبما نشر موقع “ذا ماركر” صباح اليوم على صفحته.

والسيد كمال جبارة اول واخر مراقب في بلدية الطيبة في عهد البلديات المنتخبة في الطيبة، وشغل منصب مراقب بلدية الطيبة منذ عام 1976 بعد فوزه بعطاء كان قد اعلن عنه في حينها لهذا المنصب، وفي عام 2007 تم اقصاء جبارة من منصبه واحالته الى عطلة دون راتب، نتيجة اجراءات من قبل بلدية الطيبة المعينة بسبب تدهور  اوضاع البلدية.

وفي عام 2013  تم انهاء عمل المؤتمن افنير كوهين لجدولة ديون البلدية، وطالب جبارة بكرسي او منصب المراقب الذي لم يوظف اي شخص لهذا المنصب حتى يومنا هذا ، السيد جبارة ادعى امام المحكمة من خلال محاميه السيد عوفر روزنك انه مع انتهاء وظيفة المؤتمن، بانه اتفق مع رئيس اللجنة المعينة في البلدية، وطلب اريك برامي، اعادة جبارة الى عمله مدة ثلاثة اشهر تحت التجربة، كما وحددت جلسة اخرى لاجل تنسيق موعد عودته، وفي الصباح قررت البلدية الغاء المقابلة دون ذكر الاسباب.

وبناء عليه قرر جبارة الاستئناف في محكمة العمل ضد البلدية، الامر الذي اثار حفيظة بلدية الطيبة، تجاه الاعتراض ، اذ ان الادعاء كان ان الرجل حاول فرض نفسه على اللجنة المعينة، واعضاؤها لا يعرفونه بشكل شخصي، وبعد تركه لبلدية الطيبة منذ اكثر من سبع سنين  فهو الان غير مطلع على ما يدور في البلديه اذ تغيرت معالم البلديه وباتت لا تعرف عن سابقها، وكما ادعت البلديه انها غير متاكدة ان السيد جباره امتحن بشكل قانوني ، بسبب قرابته لرئيس البلدية في حينه وكما كان له نصيب بانهيار البلديه بحينه ب 2007

هذا وقبل القاضي أورين سيغيف ادعاء ومدونة المراقب ، وقرر ان التعامل وعلاقات بين الموظف والمدير لا زال مستمرا، وقال بنهاية العطله ستتجدد العلاقات بالنسبة . حسب اقواله: ” الفتره هذه استمرت سبع سنوات ووصلت لنهايه مع انتهاء عمل المؤتمن “.

كما اضاف ان الاتهمات الخطيرة التي تدعيها البلدية لا تسمد باي وثائق او اثباتات:” الادعاءات هذه اضفت ظلال ثقيل على تفكير وراي بقضية المراقب”. امر القاضي سيغيب بالغاء قرار اقالة جبارة واعادته على عمله.

تعقيب بلدية الطيبة

هذا وحاول مراسلنا الحصول على تعقيب بلدية الطيبة الا انه حتى نشر الخبر لم ينجح بذلك، وسنوافيكم بتعقيب البلدية في حال وصلنا بالسرعة الممكنة.


‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *