2أخبار الطيبةخطبة الجمعة

الامام جبالي: كفى اطلاق الرصاص في الاعراس واوقفوا التبذير!

الشيخ مازن جبالي امام مسجد “ابو هريرة” ، يحث على وقف ظاهرة اطلاق الرصاص في الافراح والليالي، يحذر من التبذير وهدر الاموال التي تصرف في الاعراس على امور يمكن تحاشيها، بالاضافة الى ظهور عدد كبير من النساء بلباس مكشوف خلافا لما يأمر الدين الاسلامي بالتستر.

الشيخ مازن جبالي امام مسجد "ابو هريرة"
الشيخ مازن جبالي امام مسجد “ابو هريرة”

دعا اليوم الجمعة الشيخ مازن جبالي امام مسجد “ابو هريرة” في مدينة الطيبة في خطبة الجمعة، الى وقف ظاهرة اطلاق الرصاص في الافراح والليالي، والتي باتت تشكل خطرا على السكان.

وقال الشيخ جبالي:” نبارك لجميع المحتفلين بالاعراس ونسال الله ان يوفقهم في مسيرة حياتهم، لكن من جانب اخر لا بد بان اناشد بوقف ظاهرة اطلاق الرصاص في الاعراس والليالي. هذه العادة التي اعتبرها قبيحة جدا، وباتت تشكل ازعاجا وخطرا على السكان”.

ثم قال:” اصبحنا نسمع بشكل يومي اطلاق رصاص ومفرقعات نارية بصورة متواصلة، وحتى ساعات الليل المتاخرة، وهذه التصرفات مقلقة ومزعجة للغاية وخاصة لدى الاطفال الذين يرتعدون من الخوف عندما يسمعون اصوات الرصاص والمفرقعات. فكم من البلدات العربية تحولت فيها الافراح الى اتراح، ناهيك عن الاصابات الخطيرة، ونحن لا نريد ان يصيبنا اي مكروه، لذلك اناشد من على هذا المنبر تلبية ندائنا الذي هو مطلب اساسي لكافة سكان مدينة الطيبة الذين يتذمرون من الظاهرة”.

وتابع قائلا:” يؤسفني جد ان هنالك امور تصرف على الاعراس وفيها تبذير كبير جدا، مثل المفرقعات واثواب العرائس التي يتم شرائها بمبالغ طائلة من اجل استخدامها لساعات قليلة، ولا بد ان احذر ايضا من لباس عدد كبير من النساء الذي يكون مكشوفا، اذ ان ديننا الاسلامي امر النساء بالتستر، كذلك نحذر من الاختلاط في الاعراس وغيرها من التصرفات التي ليست في مكانها”.

روابط ذات صلة:

تقرير: ظاهرة اطلاق النار في الاعراس مآس في ثنايا الافراح!

‫4 تعليقات

  1. كل الاحترام للشيخ بس يا ريت برضو يحكي عن الفراقيع الي بطلقوهن اما يروحوا من الحجة والعمرة

  2. مليح الي في امام بهلبلد سخي وحكى عن لبس النساء لانو بصراحه وصلنا لوضع مزري جدا والشاطره الي بدها اتبين اكتر من جسمها وكل هذا وسط سكوت الاباء والامهات والازواج. عدم الغيره والمشابهات بين الناس كل يوم بتسمع قصه اعطل من قبلها وبلاخر بقول الله يستر على جميع بنات ونساء المؤمنين

  3. يا شيخ مازن ما في اي احتمال يردوا عليك،لو في قصاص صارم الحل سيحصل هذه الامه بحاجه الى منقذ منتظر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *